مراكش الان:
2024-07-06@19:59:00 GMT

تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم الصويرة

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم الصويرة

جرى الثلاثاء بمقر عمالة إقليم الصويرة، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم على مستوى الإقليم، في إطار الحركة الانتقالية التي باشرتها، مؤخرا، وزارة الداخلية.

ويتعلق الأمر برئيس دائرة الحنشان، وباشا تمنار، و11 قائدا جديدا (مقاطعة السقالة بالصويرة، وقيادات تمانت، مرامر، إدا أوتغوما، الشياظمة الجنوبية، أقرمود، أركان، تيدزي، أوناغا، الشياظمة الشمالية والحنشان).

وفي كلمة بالمناسبة، ذكر عامل الإقليم عادل المالكي، الذي ترأس الحفل بحضور الكاتب العام للعمالة، ومنتخبين، ورؤساء مصالح خارجية، وشخصيات مدنية وعسكرية، وفاعلين بالمجتمع المدني، بالسياق الذي تأتي فيه هذه الحركة الانتقالية لضخ دماء جديدة في عمل الإدارة الترابية، مؤكدا أن رجال السلطة مدعوون أكثر من أي وقت مضى بتأدية المهام بالتزام مطلق والتواجد المتواصل بالميدان والتحلي بالمسؤولية تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وشدد المالكي في هذا السياق، على الجدية والتفاني في القيام بهذه المهمة، مشيرا إلى أن الجدية شكلت إطار خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال24 لعيد العرش.

كما دعا رجال السلطة إلى الانخراط التام والجاد في مختلف المشاريع والأوراش التنموية التي أطلقها الجلالة الملك محمد السادس ولاسيما ورش تعميم الحماية الاجتماعية باعتباره أولوية وطنية، والحرص على مواكبة الأوراش المفتوحة على مستوى الإقليم وخاصة المشاريع المتعلقة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تجسد الرؤية الملكية لضمان حياة كريمة للساكنة، مع إيلاء اهتمام خاص لإشكالية التدبير الأمثل للموارد المائية عبر تبني مقاربة تشاركية وواقعية.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية قامت بإجراء حركة إنتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1116 منهم، يمثلون 25 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: رجال السلطة

إقرأ أيضاً:

تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أعلنت عائلات “ضحايا الاتجار بالبشر في ميانمار”، اليوم الجمعة، عن تحرير 25 مغربيا ومغربية، إضافة إلى مواطن يمني، 

كما أكدت في بيان استعدادها “لمواصلة النضال والترافع في سبيل تحقيق العدالة والتعويض للضحايا وإدماجهم في الحياة الاجتماعية.”

وتقدمت لجنة عائلات الضحايا بالشكر إلى الملك محمد السادس “لما أولاه من اهتمام وعطف أبوي خاص لملف أبنائنا بإعطائه أوامره وتوجيهاته لمختلف المصالح المتدخلة للقيام بالواجب الوطني تجاه مواطنات ومواطنين مغاربة كانوا ضحايا للاتجار الدولي بالبشر”. 

هذا، وأثنت اللجنة على “صمود الشباب المغربي في معسكر الاحتجاز رغم ما تعرضوا له من صنوف التعذيب والعنف المادي والمعنوي والتجويع وسوء الرعاية الصحية وسوء المعاملة، وتشبتهم باتباع مسطرة ضحايا الاتجار بالبشر”.

كما حيّت جهود مصالح وزارة الخارجية والسلطات الأمنية المغربية، وطالبت سفارة الرباط في تايلاند بتوفير مترجم محلف وكل الوثائق الضرورية لمساعدة الشباب الضحايا في مسطرة تحديد ضحايا الاتجار بالبشر أمام السلطات التايلاندية.

وحيّت اللجنة “الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان” والمنظمات الدولية المساندة لملف الضحايا وخاصة Global Advance Projects وExodus Raod والجيش الديمقراطي البودي لولاية كارين DKBA وشكرتهم على ما قدموه من جهود نبيلة في سبيل تحرير الضحايا.

ولم يغفل البيان الإشارة إلى دور وسائل الإعلام ومؤثري وسائط التواصل الاجتماعي في سبيل التعريف بملف الضحايا وتوعية الشباب المغربي بخطورة الانبهار بالربح السهل والانسياق وراء أوهام التجارة الإلكترونية اللاشرعية.

هذا، وطالب البيان السلطات المغربية بتوفير الرعاية الصحية والنفسية للضحايا الذين يوجدون الآن في المغرب وكذلك للذين جرى تحريرهم وسيلتحقون قريبا بالبلاد وعرضهم على خبرات طبية وشرعية، كما دعا إلى التحقيق في ملف الضحايا وشكايات العائلات وإنصاف الضحايا ممن كانوا السبب في التغرير بهم وبيعهم في سوق الاتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس
  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • جلالة الملك يحل بإقامته في المضيق وأنباء عن الإبقاء على إستقبالات عيد العرش وحفل الولاء
  • هل يصوت الملك تشارلز في الانتخابات البريطانية؟
  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • ماذا بعد تعزية الرئيس الجزائري تبون للملك محمد السادس؟
  • مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يعززان تعاونهما
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب 
  • الشروع في بناء وتجهيز مركز للفحوصات الخارجية بمستشفى محمد السادس إقليم الحوز