أعلنت شركة إس آر إم جي فنتشرز (SRMG Ventures)، ذراع الاستثمار الجريء التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، عن استثمار 5 ملايين دولار في منصة البث الموسيقي أنغامي منافسة خدمة موسيقى رقمية سبوتيفاي في الشرق الأوسط.

اهنئ #srmgVentures و @anghami على توقيع صفقة الاستثمار ضمن خطة التوسع الرقمي لـ@SRMG_HQ.

انغامي اكبر منصة بث رقمي في العالم العربي بأكثر من مليون مشترك و ١٠ ملايين مستمع عالمياً ولدينا خطط شاملة وطموحة للدعم والتوسع. حيثما التقت الكفاءات بالدعم كان الابداع فترقبوا جديد SRMG… https://t.co/btIkIIpybc

— Jomana Alrashid | جمانا الراشد (@jomanaalrashid) August 21, 2023

وذكرت الشركة في بيان الإثنين، إن هذه الخطوة ستعمل على تعزيز مسار نمو أنغامي من خلال وصولها الإعلامي الواسع، ومكتبة المحتوى المميزة من التسجيلات والمدونات الصوتية الخاصة بها، لتمكين أنغامي من الاستحواذ على حصة أكبر في سوق البث الصوتي سريع النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 من المتوقع أن يصل حجم صناعة الموسيقى والصوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 700 مليون دولار بحلول عام 2026.

ومن المتوقع أن تنمو صناعة الموسيقى والصوت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 11% سنوياً، بمعدل أسرع من السوق العالمية.

اقرأ أيضاً

عبر أنغامي.. حفل غنائي أون لاين لدعم متضرري انفجار بيروت

وتم إطلاق منصة أنغامي في بيروت عام 2012، ولديها حاليا 120 مليون مستخدم مسجل لديها، مقارنة 75 مليونًا في عام 2021.

وتمتلك الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في أبو ظبي، كتالوجًا يضم أكثر من 100 مليون أغنية، بما في ذلك الموسيقى العربية والعالمية والبودكاست والترفيه.

وقالت جومانا الرشيد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام إن صناعة الموسيقي والصوت تنمو بسرعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضافت أنه في عام 2022 وحده، زاد حجم هذه الصناعة بنسبة 35%. وهذا الطلب، إلى جانب الفرصة التجارية التي يقدمها، يجعل الصوت والوسائط الرقمية إحدى أولويات الاستثمار لدى شركة إس آر إم جي فنتشرز.

 وعقبت "نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع فريق أنغامي لتحقيق رؤيتنا المشتركة للارتقاء بصناعة الإعلام والترفيه في المنطقة".

اقرأ أيضاً

أنغامي.. أول شركة تكنولوجيا عربية تدرج ببورصة ناسداك الأمريكية

المصدر | المونيتر-ترجمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أنغامي سبوتيفاي الشرق الأوسط وشمال أفریقیا

إقرأ أيضاً:

مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن بريت هولمغرين مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الاستخبارات قوله إن هجمات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي والحرب في غزة مثلتا عاملا محفزا وملهما في تجنيد المقاتلين في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.

وأكد هولمغرين أن الغضب المتصاعد تجاه الولايات المتحدة بسبب دعمها العسكري لإسرائيل وسط تزايد الخسائر المدنية في غزة حقيقةٌ ملموسة، وأن ذلك الدعم يثير الكراهية ضد بلاده.

وأضاف المسؤول الأميركي أن هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، كان وسيظل حدثا للأجيال تستخدمه المنظمات المسلحة في الشرق الأوسط وفي جميع أنحاء العالم كفرصة للتجنيد، وأن الحرب التي خاضتها حماس تلهم الكثيرين وتحديدا الغاضبين من الدعم الأميركي لإسرائيل.

وأشار هولمغرين إلى ما سماه "زيادة الاعتقالات في أوروبا لأفراد مشتبه بتخطيطهم لهجمات ضد مواقع يهودية وإسرائيلية" والتقارير التي تفيد بأن تلك الزيادة في النشاط العدائي مرتبطة  بالأحداث الجارية في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، نقلت واشنطن بوست، عن تقرير للجنة خبراء مستقلين تضم مسؤولين أميركيين سابقين استنتاجهم بأن دعم واشنطن المستمر لحرب إسرائيل على غزة يقوّض مصداقيتها.

وأضاف التقرير أن مبيعات إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن من الأسلحة لإسرائيل تنتهك الحدود القانونية، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يتصرف في غزة بتجاهل ممنهج للقانون الإنساني الدولي، وأن أسلحة أميركية استخدمت في حالات كثيرة تم خلالها تجاهل القانون الدولي.

يأتي ذلك في ظل مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربها على غزة، مخلفة أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة في القطاع المحاصر أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها هذه بدعم عسكري أميركي، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني الذي يوصف بالكارثي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • ماذا بعد نسف أول أوهام الشرق الأوسط القديم؟ (1)
  • نقابة الصيادلة: صناعة الدواء المصري الأفضل على مستوى الشرق الأوسط
  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • تقرير دولي: مصر تستحوذ على 12% من إجمالي قيمة المشروعات في الشرق الأوسط
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي