تعز(عدن الغد) فارس نعمان

عقد المكتب التنفيذي بمديرية التعزية في محافظة تعز، اليوم الأربعاء دورته الاعتيادية الثامنة لشهر أغسطس للعام الجاري 2023م، الذي أقيم في مقر السلطة المحلية بالمديرية، برئاسة (الشيخ صادق حمود معيض) مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي، وذلك لمناقشة المواضيع المتعلقة بالجوانب الخدمية والمجتمعية ومستوى الأداء العام.

 

وفي بداية الإجتماع ألقى المدير العام كلمة موجزة رحب فيها بالأخوة أعضاء المكتب التنفيذي ناقلا لهم تحيات محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان مثمنا جهوده ودعمه ومساندته لقيادة السلطة المحلية بالمديرية، مستعرضاً بعد ذلك أهم محاور الإجتماع، والتي جاء في مقدمتها مناقشة نتائج أعمال المرحلة الأولى من الحملة الأمنية الشاملة لإزالة البناء المخالف والاستحداثات والعشوائيات في عدد من الشوارع والممتلكات العامة في نطاق المديرية، والتي تم تنفيذها الأسبوع الماضي وقد شملت إزالة عدد من الاستحداثات المخالفة للمخطط العام للمديرية في عدد من المناطق والأراضي في شارع الثلاثين، بالإضافة إلى إزالة ورفع كافة المخلفات في عبارات السيول بمنطقة الدمينة، وكذلك تم التطرق لخطة المديرية لتدشين المرحلة الثانية من الحملة الأمنية في إزالة المخالفات والعشوائيات التي تم رصدها في كل المناطق المحررة بالمديرية وضبط المخالفين، وذلك ضمن توجهات قيادة السلطة المحلية ممثلةً بمحافظ المحافظة نبيل شمسان وقرار اللجنة الأمنية.

وتضمن الإجتماع إيضاً مناقشة جملة من الموضوعات المعروضة في جدول الأعمال، وأبرزها إستعراض ومناقشة المحضر السابق ومستوى تنفيذ مخرجاته والأعمال المنجزة من قبل المكاتب المعنية، بالإضافة للتعاميم الواردة من قيادة المحافظة والرد عليها، كما تم الإستماع إلى التقارير المقدمة من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، وتم التطرق إلى ما تم تحقيقه وإنجازه، وأبرز الصعوبات والمعوقات التي يواجهونها خلال تأدية أعمالهم.. وخلال الإجتماع شدد مدير عام مديرية التعزية على ضرورة قيام جميع مدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية العاملة في المديرية بدورهم ومسؤولياتهم الوطنية والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تطوير وتنمية كل المجالات التنموية والخدمية ذات الصلة بتخفيف معاناة المواطنين بالمديرية.. هذا وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات الهادفة والقرارات التي تسهم في تقييم وتطوير العمل وتحسين مستوى الأداء الإداري والإيرادي والتنموي لخدمة الصالح العام.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تحالف حماية التراث الثقافي يقر تمويل دورة تدريبية متخصصة في اليمن

شمسان بوست / متابعات:

أمر الإجتماع الثاني للتحالف من أجل حماية التراث الثقافي في اسيا، الذي عقد في مدينة تشيغداو بمقاطعة شاندونغ الصينية، تمويل دورة تدريبية متخصصة بإدارة وصيانة المتاحف في اليمن ذلك ضمن خطة عمله للعام 2024 – 2025 .

وجاءت الموافقة على تمويل الدورة عقب المداخلة التي قدمتها وكيل وزارة الثقافة، الدكتورة، فائزة سلام خلال الإجتماع والندوة الدولية لحماية واعادة الممتلكات الثقافية التي تم فقدها في السياقات الاستعمارية او المكتسبة بوسائل اخرى غير مبررة او غير اخلاقية اللذان عقدا بمشاركة ممثلون عن مختلف البلدان المنظوية في التحالف والمنظمات الدولية غير الحكومية ذات العلاقة بحماية وصيانة التراث الثقافي العالمي .

واستعرضت الدكتورة فائزة عبدالرقيب، في مداخلتها وضع المتاحف والقطع الأثرية جراء الحرب وتأثرها بالرطوبة بسبب إغلاقها منذ عشر سنوات بالإضافة إلى حاجة الكادر إلى التدريب والتأهيل ورفع كفاءتهم في إدارة المتاحف التاريخية وصيانتها بما فيها صيانة القطع الأثرية..مشيرة إلى حالات النهب التي تعرضت لها الآثار اليمنية والإتجار غير الشرعي بها .

وناقش الإجتماع، التعديلات المقترحة على ميثاق التحالف و تحويل التحالف رسميًا من آلية تعاون دولية للتراث الثقافي إلى منظمة دولية حكومية وتعتبر أول منظمة حكومية دولية في مجال التراث الثقافي.

ووافق الإجتماع على انضمام أوزبكستان والمالديف إلى التحالف كدولتين عضوتين جديدتين ليصل إجمالي عدد الدول الأعضاء والدول المراقبة إلى 20 عضوا.

كما وافق المجتمعون على توسيع نطاق التحالف ليشمل دولا من أفريقيا وأمريكا اللاثينية وتعزيز مبادرات الحضارة العالمية من خلال تعزيز التكامل مع المنظمات الدولية الاخرى واليات التعاون ذات الصلة وكذلك توسيع شركاء التحالف لتكن جمهورية هندوراس هي اول دولة شريكة للتحالف من اجل حماية التراث الثقافي.

وأكد المجتمعون على المضي قدما في مشاريع التعاون العملي في مجال التراث الثقافي لدول اسيا وتطوير مجموعة المواهب وإطلاق برامج تدريبية مع المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على الممتلكات الثقافية وترميمها واستعادة المفقود منها في السياقات الاستعمارية.

مقالات مشابهة

  • اعادة تشكيل مجلس يآمر التنفيذي بالتدريب التقني في دورته السادسة
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة علي ورث بالقناطر الخيرية
  • ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقيه وحرق جثتهم بإحدى قرى مدينة قطور بالغربية
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة البلينا
  • ضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في جازان .. فيديو
  • اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 في تونس
  • اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 بالعاصمة تونس
  • تحالف حماية التراث الثقافي يقر تمويل دورة تدريبية متخصصة في اليمن