حينما ترى عرضًا للسيرك القومى التابع لوزارة الثقافة فأنت أمام أشخاص هدفهم الوحيد إسعاد الجمهور ورسم البسمة على وجه الصغار والكبار معًا.. ووراء هذا الهدف مجهود كبير وأناس قد يضحون بحياتهم من أجل إسعاد الجميع .

فهذا يمشى على الحبل وأخرى تلاعب الأسود والنمور وثالث تجده بين السماء والأرض.. غير فقرات المهرج والدراجة البخارية وغيرها.

لمسات جديدة أضيفت إلى احتفالات السيرك أضافت عليه المزيد من البهجة بداية من الشاشات العملاقة التي تقدم محتوى متجددًا دائما وتحديث فى اختيار الأغانى والاستعراضات.

السيرك القومى تحت إدارة وليد طه ويتبع البيت الفنى  للفنون الشعبية والاستعراضية  برئاسة الفنان أحمد الشافعى تحت مظلة قطاع الانتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال .

وأعلن البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية عن تطوير شامل للسيرك القومى .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)

زار فريق من تويس تيم عرائس ديزني الذي يتكون من مجموعة من الشباب، الأطفال مرضى السرطان في مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، وأسعدهم بظهورهم في دور شخصيات العرائس المعروفة في برامج الأطفال وهو ما انعكس بشكل إيجابي على المرضي الذين تفاعلوا مع الفريق، والتقطوا معهم الصور التذكارية في أجواء تسودها الفرحة والسعادة.

وأعرب فريق تويس تيم عرائس ديزني عن سعادتهم من الزيارة، وأن الهدف منها تقديم الدعم للأطفال ومساندتهم في مواجهتهم لهذا المرض، مؤكدين على أن هذه الزيارة لدعم الأطفال وعمل يوم ترفيهى، ويستمتع فيها الأطفال بتلوين الرسومات؛ كما تحدثنا مع الأطفال المرضي عن الصبر وتحمل البلاء والمرض.

وأبدى أعضاء الفريق إعجابهم بهذا الصرح الضخم لمنظومة شفاء الأورمان، مؤكدين أن المستشفى مزود بأحدث أجهزة التشخيص والعلاج طبقا لأحدث المواصفات القياسية العالمية فى مجال الاورام السرطانية، من أجل تحقيق خطة المؤسسة في الوصول إلى أعلى نسب الشفاء من السرطان وإنقاذ أطفال مصر منه.

وأوضح أعضاء الفريق "حين وصلنا إلى مستشفى شفاء الأورمان وجدنا مجموعة من الأطفال جاءت من كل أنحاء الصعيد من أجل جرعة اليوم الواحد "، مبدين سعادتهم بفرحة الأطفال بالزيارة مما أثر بشكل إيجابي للغاية على حالتهم النفسية في مواجهة هذا المرض الصعب".

وأشار أعضاء الفريق الذين زاروا كافة أقسام المستشفى ومستشفى أورام الأطفال  إلى أن مستشفى شفاء الاورمان لاطفال السرطان تنافس بقوة أفضل مستشفيات الأورام في العالم.

من جانبه وجه محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان الشكر لفريق تويس تيم عرائس ديزني، ورسالتهم النبيلة في التخفيف عن آلام مرضى الأورام على مستوى الجمهورية ومحاولاتهم إدخال الفرحة إلى قلوبهم، مؤكدًا أن هذه الزيارات يكون لها مردود إيجابي على الحالة النفسية للمرضى وذويهم.

IMG-20240701-WA0016 IMG-20240701-WA0015 IMG-20240701-WA0014 IMG-20240701-WA0013

مقالات مشابهة

  • عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)
  • رسمياً.. المنصورة يضم "شتا" لمدة 3 مواسم
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة علي وجوه الأطفال محاربين السرطان
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • يهوذا مازال حيًا
  • والي الشمالية يصدر قرارات جديدة
  • هل مازال Gmail خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شعبية
  • 410 طلاب يتقدمون لاختبار الفيزياء والكيمياء ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين
  • خبير زراعي: المشروعات الجديدة أضافت نحو 5 ملايين فدان للرقعة الزراعية