تعز (عدن الغد) نبيل عليوه

دشن مدير عام مكتب  الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور عبدالرحمن الصبري في اليوم نشاط التوعية و التثقيف المجتمعي  و إزالة بؤر التوالد للوقاية من حمى الضنك و الملاريا في المناطق عالية الخطورة, والذي ينفذه مكتب الصحة العامة والسكان و  البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا و الحميات بدعم من الجمعية الدولية لرعاية  ضحايا الحروب و الكوارث – الأمين للمساندة الانسانية
و أكد مدير عام مكتب  الصحة، أهمية حملات التوعية و التثقيفية في تحقيق الوقاية اللازمة من الإصابة من الأمراض المنقولة عبر البعوض , مجددا شكره و امتنانه لجهود الجمعية في تعزيز دور الجانب الصحي في المحافظة.

. داعياً المشاركين في الحملة إلى بذل الجهد اللازم لتحقيق نتائج إيجابية في إزالة بؤر التوالد والتثقيف و التوعية الموجه للشرائح المجتمعية والهادف لرفع مستوى الوعي تجاه مكافحة نواقل الملاريا والضنك.
فيما أوضح مدير مكتب الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب و الكوارث في محافظة تعز  الدكتور فتحي حزام ، الخطط المقرة ميدانياً لتنفيذ الحملة التي تتخذ في دعم 10 متطوعات و التي سيعملن في التوعية المجتمعية  في المناطق عالية الخطورة... مشيراً إلى أن الحملات تستهدف حالياً مديرية المظفر ولمدة ثمانية أيام متتالية مجددا تأكيده لدور الجمعية في دعم جهود مكتب الصحة و البرنامج الوطني في مكافحة حمى الضنك و الملاريا في المحافظة

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. إعلان النتائج الرسمية لانتخابات الجمعية الوطنية وماكرون يبقي أتال في منصبه

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، الاثنين، عن الأرقام الرسمية التي فازت بها الأحزاب والتكتلات في انتخابات الجمعية الوطنية، وفقا لما أفاد به مراسل "الحرة" في باريس.

وبحسب النتائج النهائية لوزارة الداخلية فإن الجبهة الشعبية اليسارية الجديدة حصلت على  178 نائبا لتصبح المجموعة الأولى في الجمعية.

وتحالف معا الرئاسي حل ثانيا وحصل على 156 نائبا فقط بعد أن كان لديه أغلبية قبل حل الرئيس، إيمانويل ماكرون، الجمعية الوطنية.

ويأتي حزب التجمع الوطني في المركز الثالث بـ 142 نائبا. ويأتي بعد ذلك الجمهوريون ومختلف المرشحين اليمينيين، الذين ينسب إليهم 66 مسؤولا منتخبا. فيما هناك 35 نائبا من أحزاب عدة صغيرة أو مستقلين.

ويؤكد المراسل أنه وفقا لهذه النتائج "لم تخرج أي أغلبية مطلقة من صناديق الاقتراع يوم الأحد".

وقرر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الاثنين، إبقاء رئيس الوزراء، غابرييل أتال، في منصبه بعد الانتخابات البرلمانية التي فقد فيها المعسكر السياسي للحكومة دوره كأقوى تحالف في البلاد لصالح اليسار في برلمان معلق.

وقال مكتب ماكرون في بيان "طلب الرئيس من غابرييل البقاء في منصبه في الوقت الراهن من أجل ضمان استقرار البلاد".

وكان أتال قد ذهب، الاثنين، إلى مكتب ماكرون لتقديم استقالته، وأشار بالفعل إلى أنه سيتخذ هذه الخطوة أمس الأحد، في اتباع للتقاليد السياسية الفرنسية، قائلا إنه مستعد للبقاء في منصبه لفترة أطول كقائم بالأعمال لكن الأمر متروك للرئيس للبت فيه.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» توجه نصائح للوقاية من لدغات البعوض.. ينتشر في الأماكن الساخنة
  • تدشين المنصة الذكية لمرضى الكلى بالسودان
  • لـ8 آلاف مستفيد.. تدشين توزيع زكاة الحبوب بمحافظة الجوف
  • التربية: تدشين التحصيل الالكتروني والسداد عبر موبايل موني
  • فرنسا: تحالف اليسار يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية
  • فرنسا.. إعلان النتائج الرسمية لانتخابات الجمعية الوطنية وماكرون يبقي أتال في منصبه
  • الملاريا.. أبرز الأعراض الشائعة وطرق الوقاية
  • الصحة: مصر خالية من الملاريا.. والحالات المكتشفة وافدة من الخارج
  • «الصحة» لـ«عزة مصطفى»: مصر خالية من الملاريا
  • الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998