أعلنت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن حصاد مبادرة «أنت الحياة» التي أطلقتها المبادرة الرئاسية في محافظة الجيزة، حيث قدمت عددا من الخدمات للأهالي الأكثر احتياجا هناك، وشملت الخدمات التي قدمتها المبادرة الرئاسية قطاعات خدمية متنوعة. 

قوافل طبية ضمن «أنت الحياة»

وأوضحت «حياة كريمة»، أن إجمالي عدد المستفدين من المبادرة وصل إلى 21826 مواطنا، حيث تنوعت الخدمات التي قدمتها «أنت الحياة» في الجيزة، منها القوافل الطبية، والتي ضمت تخصصات طبية مختلفة، مثل الأسنان، والباطنة، والعظام، والجلدية، والأطفال، والنساء وتنظيم الأسرة، وذلك بالتعاون مع جامعة القاهرة وجامعة المنوفية ووزارة الصحة، فضلا عن توافر صيدالية لصرف الدواء بالمجان للأهالي ووصل إجمالي عدد المستفدين من الفعاليات الطبية إلى ما يزيد عن 3207 مستفيدين.

 

كما ضمت «انت الحياة» في الجيزة، قوافل «غرم مصر الخير»، وقدمت خدمات متنوعة، منها قوافل توعية من مخاطر مشكلة الغارمين، وكذلك استقبال طلبات المواطنين لدراسة حالتهم، فضلا عن عملها على التصالح ودفع مديونية الغارمين بالقافلة، وقد وصل إجمالي المستفدين من تلك المبادرة إلى ما يزيد عن 3292 مستفيدا. 

ورش عمل توعوية 

كما اهتمت مبادرة «انت الحياة» التابعة لمؤسسة «حياة كريمة» بمكافحة الإدمان، وبالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، نظمت المبادرة ورش عمل من أجل توعية الكبار بمخاطر الإدمان، وكذلك ورش عمل توعوية للأطفال، فضلا عن توفير طبيب للاستشارات، وكان إجمالي المستفدين من هذا الشق في «انت الحياة»، جاء يزيد عن 767 مستفيدا. 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة انت الحياة محافظة الجيزة الجيزة أنت الحیاة

إقرأ أيضاً:

مبادرة «بداية» في محافظة قنا.. نشاطات مكثفة وقوافل طبية

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة الشريكة في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقريه البراهمة التابعة لمركز قفط.

قوافل طبية بمبادرة بداية جديدة 

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 2039 مواطنا، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لـ65 أسرة، بينما نفّذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 130 شاب وفتاه.

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية من أنشطة مبادرة بداية ، استفاد منها 250 مواطنا، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة في قنا، عددا من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لـ400 سيدة.

كما سجّلت مديرية القوى العاملة أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وتسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن «مخاطر الحريق»، والتي استفاد منها 57 مواطنا، ونظّمت مديرية الزراعة في قنا، ندوة إرشادية زراعية لـ22 مزارعا.

طلبات تكافل وكرامة 

وتلقت مديرية التضامن الاجتماعي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، وتنمية الأسرة والتي استفاد منها 900 مواطن.

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن، ونظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآه بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها 300 مواطن.

كما قامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 235 مواطن ، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 40 مواطنا، كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهية وثقافية استفاد منها 840 مواطن. ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لـ330 مواطنا.

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 326 مواطن، فيما قامت هيئه محو الأمية وتعليم الكبار بعمل امتحانات فورية وندوات لعدد 100 مواطن، ونظمت الوحدة المحلية حملات نظافة استفاد منها 6000 مواطن.

كما نظمت جامعة جنوب الوادي عددا من القوافل «قافلة طبية بشرية - قافلة مكافحة الإدمان والتعاطي»، استفاد منها 591 مواطنا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات
  • مبادرة «بداية» في محافظة قنا.. نشاطات مكثفة وقوافل طبية
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • ضمن مبادرة بداية.. قوافل بيطرية لخدمة صغار المربين بالفيوم
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • أبرزها التقزم.. الجيزة: تنفيذ مبادرة القضاء على أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بإدفو
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في الجيزة.. توفر لحوما بأسعار مخفضة
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية الحجز بحرى بإدفو