أعلن المستشار شعبان عبداللطيف، أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن، أن تأييد الحزب دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لتحقيق تطلعات الشعب المصري ومواصلة مسيرة العطاء.

تأييد الرئيس من أجل الحفاظ على الإنجازات

وقال «عبد اللطيف» في تصريحات للصحفيين اليوم: «التأييد من أجل الحفاظ على الإنجازات التي تحققت في مصر على مدار 10 سنوات سابقة في جميع قطاعات الدولة بشكل عام»، مؤكدا أن أن مصر نجحت تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبتكاتف اﻟﺷﻌب ورﺟﺎل اﻟﻘوات اﻟﻣﺳﻠﺣﺔ واﻟﺷرطﺔ، ﻓﻲ اﻟﻘﺿﺎء ﻋﻠﻰ اﻹرھﺎب وﺗﺣﻘﯾق اﻷﻣن واﻻﺳﺗﻘرار.

وتابع أمين الشؤون القانونية لحزب مستقبل وطن: «الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعاد مصر لمكانتها اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ أﻣﺎم اﻟﻌﺎﻟم، ومن ثم، هذا التأييد اﺳﺗﻛﻣﺎﻻً ﻟﻣﺳﯾرة اﻟﺗﻧﻣﯾﺔ واﻟﺑﻧﺎء اﻟﺗﻲ ﯾﻘودھﺎ، وﻣﺎ ﻗطﻌﺗﮫ ﻣﺻر ﻓﻲ طرﯾﻘﮭﺎ ﻧﺣو اﻟﺟﻣﮭورﯾﺔ اﻟﺟدﯾدة، وﺗوﻓﯾر ﺣﯾﺎة ﻛرﯾﻣﺔ ﻟﻠﻣﺻرﯾﯾن ﻣﻊ اﻟﺣﻔﺎظ على اﻟﻣﻘدرات اﻟوطﻧﯾﺔ، ودﻋم ﺗﻣﺎﺳك اﻟﻣﺟﺗﻣﻊ اﻟﻣﺻري ﺑﻣﺧﺗﻠف طوائفهما».

الجدير بالذكر، أن حزب مستقبل وطن، أعلن فى بيان له اليوم الأربعاء، تأييده ودعمه ﺗرﺷﺢ اﻟرﺋﯾس ﻋﺑد اﻟﻔﺗﺎح اﻟﺳﯾﺳﻲ ﻟﺧوض ﻏﻣﺎر اﻻﻧﺗﺧﺎﺑﺎت اﻟرﺋﺎﺳﯾﺔ اﻟﻣﻘﺑﻠﺔ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسى مستقبل وطن حزب مستقبل وطن السيسي الرئيس السيسي مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

خبراء يجيبون لـ "الفجر".. كيف دعمت الدولة المرأة المصرية في عصر الرئيس السيسي؟

المرأة المصرية.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد إطلاق العديد من الندوات والمؤتمرات التي تشير إلى دور المرأة في مهرجان العلمين.
الأمر الذي جعل بوابة "الفجر" تتواصل مع المتخصصين لكشف كيف دعمت المرأة المصرية في عصر الرئيس السيسي.


قوانين حماية المرأة المصرية 


مصر أصدرت عدة قوانين تهدف إلى حماية حقوق المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع. بعض هذه القوانين تشمل:

1. قانون مكافحة التحرش الجنسي (قانون رقم 141 لسنة 2014: يجرم كافة أشكال التحرش الجنسي ويوفر عقوبات رادعة للمعتدين.

2. قانون الأحوال الشخصية: يتضمن العديد من البنود التي تهدف إلى حماية حقوق المرأة في الزواج والطلاق والنفقة وحضانة الأطفال.


3. قانون العمل: يتضمن مواد لحماية حقوق المرأة العاملة، مثل حظر التمييز في الأجور، وضمان إجازة الأمومة، وتوفير بيئة عمل آمنة.

4. قانون حقوق الطفل: يحتوي على مواد لحماية حقوق الأطفال، بما في ذلك البنات، في التعليم والرعاية الصحية والحماية من العنف.


5. قانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية (قانون رقم 149 لسنة 2019):  يشجع على مشاركة المرأة في الأنشطة المجتمعية والخيرية والتنموية.

6. قانون تجريم تشويه الأعضاء التناسلية للإناث (ختان الإناث): يجرم ختان الإناث ويضع عقوبات صارمة على المخالفين.


7. قانون مكافحة العنف ضد المرأة: يشمل قوانين تجرم العنف الأسري والعنف ضد المرأة بشكل عام.

8. قانون منح الجنسية لأبناء الأم المصرية: يضمن حق الأطفال في الحصول على الجنسية المصرية من والدتهم المصرية، مما يعزز حقوق المرأة في نقل جنسيتها لأبنائها.


9. قوانين تيسير حصول المرأة على الخدمات الصحية: تشمل قوانين تضمن حق المرأة في الحصول على الرعاية الصحية المناسبة، بما في ذلك الصحة الإنجابية

10. وثيقة مخاطر الطلاق

 

 

الدولة دعمت المرأة المصرية وأهمية وثيقة الطلاق 

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية تعيش قمة الازدهار وذلك عندما حصلت علي المناصب العليا بالدولة بالإضافة إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكين المرأة.

الدكتورة رانيا يحيي 

وأضافت الدكتورة رانيا يحيى في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن المرأة المصرية تمثل 25 ٪ من الحكومة و28٪  من مجلس النواب و14٪ من مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى توليها منصب المحافظ، نواب المحافظين كل هذا يؤكد أن الدولة المصرية تدعم بكل طاقتها المرأة المصرية في التمكين.

وأشارت الدكتورة رانيا يحيى، إلى عام المرأة المصرية التي تم إطلاقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2017، كل هذا جعلت المرأة المصرية تصل إلى تحقيق أهدافها وأيضًا تدعم الدولة المصرية في جميع مشروعاتها القومية.

وأكدت عضو المجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية حصلت علي المناصب العليا بالدولة وكل هذا يرجع إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدر أهمية المرأة في المجتمع.

من جانب آخر قال الدكتور مسعد أبو طالب، الخبير القانوني، إن وثيقة مخاطر الطلاق هي أداة قانونية تكتسب أهمية متزايدة في المجتمعات الحديثة، حيث تساهم في توعية الأزواج المحتملين بالنتائج القانونية والاجتماعية والاقتصادية المترتبة على الطلاق. تمثل هذه الوثيقة جزءًا من التوجه العام نحو تعزيز الشفافية والمسؤولية في العلاقات الزوجية.

وأضاف أبو طالب في تصريحات خاصة لـ "الفجر" أن تلك الوثيقة تصب في صالح المرأة المصرية والحفاظ على الاسرة بشكل كبير وذلك من خلال بعض الجوانب المختلفة وهي: "التوعية القانونية، التخطيط المالي، الحماية النفسية والاجتماعية، الحد من معدلات الطلاق،و تعزيز الاستقرار الأسري.

الدكتور مسعد أبو طالب 

واختتم الخبير القانوني، أن وثيقة مخاطر الطلاق ليست مجرد وثيقة قانونية، بل هي أداة شاملة تهدف إلى تعزيز الوعي والمسؤولية بين الأزواج من خلال تقديم معلومات واضحة وشاملة حول التحديات المحتملة للطلاق، تساهم هذه الوثيقة في الحد من النزاعات القانونية، وتعزيز الاستقرار الأسري، ودعم التخطيط المالي والنفسي والاجتماعي للأزواج والأسر.

مقالات مشابهة

  • السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء لمتابعة الملفات الاقتصادية والخدمية
  • عاجل| السيسي يتابع جهود الحد من التضخم وضمان توافر السلع في الأسواق
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي لمتابعة الملفات الاقتصادية والخدمية
  • الرئيس السيسي يتابع الجهود المبذولة للنهوض بالصناعة الوطنية
  • الرئيس السيسي يؤكد توجه الدولة لدعم القطاع الخاص وزيادة الاستثمار
  • وزير الخارجية ينقل تحيات الرئيس السيسي للجاليات المصرية بمؤتمر المصريين بالخارج
  • سماح حسن: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتمكين المرأة المصرية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لتحالف المصريين بالخارج
  • الانتخابات الأمريكية.. هاريس تواصل التقدم أمام ترامب رغم هجومه المتكرر
  • خبراء يجيبون لـ "الفجر".. كيف دعمت الدولة المرأة المصرية في عصر الرئيس السيسي؟