سام برس:
2024-09-19@02:37:35 GMT

الأرصاد يتوقع أجواء حارة

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

الأرصاد يتوقع أجواء حارة

سام برس
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة على مناطق في عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة (سبأ) نسخة منها، إنه يتوقع هطول أمطار متفرقة قد تصاحبها العواصف الرعدية على بعض مناطق في محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، غرب ذمار، إب، الضالع وتعز، وقد تمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة.



وأضاف أنه من المحتمل أن تكو الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 43 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة بين 33- 40 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى رياح شديد السرعة قد تهب حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 30 ـ 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها بين 10-22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية والتي تم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ المحويت: 68ملم، إب : 19.4، حجه : 18، صرفيت: 1.7، السدة: 0.4ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

ونبه المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى.

كما نبه المركز من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت/
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، ذمار وصنعاء.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين وشبوة، وأمطار خفيفة على المهرة، حضرموت، مأرب والجوف.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالضالع: 19.4ملم، إب ـ السدة: 11.5، صعدة: 4.4، تعز ـ المعافر: 3.1، حجة: 0.8ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء، لحج، ريمة، غرب صنعاء، حجة، عمران وأجزاء من سواحل المهرة وجنوب أرخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية وحبات البرد أثناء هطول الأمطار، ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق