فتح المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، النار على الحكومة اليمنية المعترف بها، والمشارك فيها، وجدد موقفه بشأن المظاهرات السلمية، غداة تصاعد موجة الاحتجاجات والغضب الشعبي في العاصمة المؤقتة عدن جراء إنهيار خدمات الكهرباء في ذروة اشتداد حرارة فصل الصيف.
وأكدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماع برئاسة نائب الامين العام فضل الجعدي، وقوفه إلى جانب حق "شعب الجنوب" في التعبير السلمي ضد ما أسماها "سياسة التجويع" التي تمارسها الحكومة وطريقة إدارتها للملف الاقتصادي من خلال "حرب الخدمات".


وحذرت الحكومة من آثار سياستها الفاشلة في إدارة مختلف الأزمات الاقتصادية والخدمية وأهمها ملف الكهرباء والمياه ودفع رواتب موظفي القطاع العام.
و طالبت الحكومة بتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه ما يعانيه المواطنون وعدم خلق الأزمات في ظل المواجهات العسكرية التي تقودها القوات الجنوبية في مختلف جبهات القتال ضد المليشيا الحوثية والجماعات الإرهابية.
وتشهد مدينة عدن ولحج منذ أيام احتجاجات شعبية غاضبة، تم خلالها قطع شوارع وإحراق إطارات، تنديدا بتردي الخدمات وانهيار منظومة الكهرباء بسبب نفاد الوقود.
وكان شرطة عدن دعت الليلة الماضية سكان المدينة إلى التزام ضبط النفس، وحذرت من استغلال حالة الغضب الشعبي لاعمال تخريبية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عفت السادات للحكومة الجديدة: أزمة الكهرباء بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة(فيديو)

قال النائب عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي وعضو مجلس الشيوخ، إن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تواجه تحديات كبيرة لتحقيق متطلبات الشعب المصري.

عفت السادات: مخطط نتنياهو واضح والحل في يد الفصائل والدول العربية (فيديو) مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز حجم التحديات 

وأضاف "السادات" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "أزمة الكهرباء وتفاقمها بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة".

أنه يجب على الحكومة أن تكون مدركة حجم التحديات وتكون على قدر المسؤولية ومستوى توقعات الشعب المصري العظيم وتلبي آماله وتطلعاته وطموحاته.

تفاؤل لدى المصريين

وتابع "هناك عدة متطلبات رئيسية يجب تنفيذها، في مجالات الصحة والتعليم، وتطوير مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأشار إلى أن هناك حالة تفاؤل لدى الشعب المصري بعد تعيين الحكومة الجديدة، مطالبًا أن يكون هناك اهتمام بالمشاكل المعيشية، والتركيز على تخفيض الأسعار، مستطردًا "نحتاج برنامج واضح من الحكومة لمواجهة ارتفاع الاسعار، ويجب تطبيق القانون على المخالفين".

مطالب للحكومة الجديدة

وأكد عفت السادات، على الحكومة الجديدة التكاتف والتعاون المشترك في اتخاذ القرارات خلال تلك الفترة الحالية للنهوض بالاقتصاد، الأمر الذي يحتم ضرورة التركيز على وضع حلول جذرية لكافة المشكلات وفي مقدمتها الملف الاقتصادي الذي يمثل ركيزة هامة في هذه المرحلة.

وطالب من الحكومة الجديدة، الاهتمام بملف السياحة لأنها من القطاعات الحيوية في اقتصاد مصر، وتمثل مصدرا أساسيا للدخل الوطني وتوفير فرص العمل، مطالبًا بتغيير خريطة السياحة المصرية، خلال الفترة المقبلة، ويجب على الحكومة تغيير ثقافة التعامل مع السائح وتدريس السياحة للطلاب في المدارس والجامعات.

مقالات مشابهة

  • غروندبرغ : انفراجة مهمة في مشاورات الأطراف اليمنية بشأن الأسرى
  • موضوعات مهمة في انتظار «الوطني» بعد الإجازة البرلمانية
  • عقب شهر من اختطافه.. مليشيا الانتقالي تفرج عن قيادي في الحراك الثوري الجنوبي
  • متحدث الانتقالي: نحن مع إنفاذ القانون ولا يمكن القبول بأي خلل أو تجاوزات أمنية
  • الإسرائيليون يحتجون ضد حكومة نتنياهو ووزيرة مُقربة منه تتهم المتظاهرين بالتحريض على العنف
  • عفت السادات للحكومة الجديدة: أزمة الكهرباء بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة(فيديو)
  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي
  • انتهاء مفاوضات مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن المختطفين
  • ويزر خارجية بريطانيا: نسعى لموقف متوازن بشأن إسرائيل وغزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة