الوطن| متابعات

عقدت رئاسة الوزراء في الحكومة المنتهية اجتماعاً لبحث سبل اعتماد خدمة تابعة لمنصة “حكومتنا” تُعنى بتنظيم استعلام إلكتروني لإجراءحزمة من الاستفتاءات.

واستعرض الاجتماع الآليات المقترحة لطرح الخدمة الجديدة، إيمانًا بأهمية الأخذ بآراء المواطنين الليبيين في عدد من القضايا.

كما بحث اللقاء سبل أن تطابق خاصية الاستعلام الإلكتروني المواصفات التقنية الحديثة وأن تلائم خدمات الاستفتاء جميع شرائح وفئاتالمجتمع بطريقة سلسلة وذات جودة عالية.

الوسومالحكومة المنتهية ليبيا منصة حكومتنا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة المنتهية ليبيا

إقرأ أيضاً:

بالأرقام: نمو المبيعات المُؤمّنة بـ “كريدت عُمان”

العُمانية – أثير

شهدت المبيعات المُؤمّنة بـ “كريدت عُمان” خلال الربع الأول من العام الجاري نموًّا بنسبة 18 بالمائة للمبيعات المحلية والصادرات، ليبلغ إجمالي قيمتها 104 ملايين و69 ألف ريال عُماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي البالغة 88 مليونًا و347 ألف ريال عُماني.

وأكد الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لـ “كريدت عُمان” على مواصلة الجهود لتقديم الخدمات للمصنعين والمصدرين العُمانيين لزيادة حجم مبيعاتهم محليًّا وعالميًّا عبر توفير سلسلة من الخدمات التأمينية التي تسهم في بيع ودخول المنتج العُماني إلى الأسواق العالمية.

ووضح أن نسبة المبيعات المُؤمّنة للصادرات في “كريدت عُمان” من إجمالي الصادرات العُمانية غير النفطية القابلة للتأمين بلغت 6.18 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت قيمة المبيعات المُؤمّنة للصادرات من سلطنة عُمان وإلى دول العالم 57 مليونًا و752 ألف ريال عُماني مقارنة بالربع الأول من عام 2023م البالغ 48 مليونًا و312 ألف ريال عُماني.

وقال إن “كريدت عُمان” سجلت خلال الربع الأول من عام 2024م نموًّا في حجم المبيعات المؤمّنة في قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية بنسبة 32 بالمائة وبقيمة إجمالية بلغت 57 مليونًا و223 ألف ريال عُماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي البالغة 43 مليونًا و329 ألف ريال عُماني، في حين شهد قطاع المواد البتروكيماويات والبلاستيك نموًّا في حجم المبيعات بنسبة 134 بالمائة وبقيمة إجمالية بلغت 11 مليونًا و323 ألف ريال عُماني، فيما انخفضت قيمة المبيعات المُؤمّنة لقطاعات التعدين وصناعات الملابس لدى “كريدت عُمان”.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ “كريدت عُمان” إلى أن هذه النتائج جاءت نظير دخول المشروعات الصناعية الكبيرة لا سيما العاملة في مجالات البتروكيمياويات والبلاستيك حيز العمل خلال السنوات الماضية، إلى جانب توجّهات سلطنة عُمان بمضاعفة الاستفادة من موارد قطاعي النفط والغاز وتحويلهما إلى مصدر لمنتجات لها قيمة مضافة أعلى بالإضافة إلى نمو الاقتصاد العُماني والإجراءات والتحسينات التي تنفذها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية المصري سبل إعادة تنشيط العملية السياسية في ليبيا
  • مجاهدو القسام يستهدفون جيب صهيوني من نوع “همر” بقذيفة “RPG”
  • بالأرقام: نمو المبيعات المُؤمّنة بـ “كريدت عُمان”
  • صريح جدا / “يمّا أم عظيمة ولدت طفل يوزن 6 كلغ”
  • تدشين النزول المفاجئ للتفتيش على المحاكم
  • سدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو “ISO 42001” العالمية نظير تميزها في أنظمة إدارة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس “سدايا”: سدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو “ISO 42001” العالمية نظير تميزها في أنظمة إدارة الذكاء الاصطناعي
  • التعليم تمنح 5 درجات لمعالجة حالات الطلبة في الامتحانات النهائية التقويمية
  • قرارات من التعليم لمعالجة حالات الرسوب في الامتحانات التقويمية للجامعات
  • “الكبير” يطلع سفراء دول الاتحاد الأوروبي على تطورات اعتماد الميزانية الموحدة