الرستاق- خالد بن سالم  السيابي

انطلقت فعاليات البرنامج التعريفي للمعلمين الجدد للعام الدراسي 2023 / 2024م بالمديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة، بهدف تعزيز مهارات 755 من المعلمين الجدد ورفع كفاياتهم المعرفية والمهنية وإكسابهم الاتجاهات وإثارة الدافعية، وتوعيتهم بالمشاريع والمستجدات التربوية مما يمكنهم من القيام بالأدوار المنوطة بهم من أول يوم دراسي والعمل على رفع مستويات التحصيل الدراسي لدى الطلبة.

ويشمل البرنامج بتعليمية جنوب الباطنة عددا من أوراق العمل حول أخلاقيات مهنة التعليم والمسارات المهنية للمعلمين والمناهج الدراسية وتوظيف التقنيات الحديثة في التعلم والتخطيط الفصلي واليومي وتوظيف أدوات التقويم المستمر لقياس تعلم الطلبة والزيارات الإشرافية والاحتواء النفسي في البيئة الصفية.

وجاءت عناوين أوراق العمل التي يتم تقديمها على مدار يومين على النحو التالي: أخلاقيات مهنة التعليم، التخطيط الفصلي واليومي، الاحتواء النفسي والبيئة الصفية، توظيف المنصات والتقنيات الحديثة في التعليم، الزيارات الإشرافية، توظيف أدوات التقويم المستمر، والمناهج الدراسية، قدمها كل من: فهد بن علي البريدعي رئيس قسم الموارد البشرية وسالم بن محمد الهطالي رئيس قسم الشؤون القانونية، وموزة بنت مبارك السعيدية مشرفة أولى جغرافيا وعبدالله بن حمدان الغافري مشرف مجال أول،ومجان بنت علي الجيلانية مشرفة إرشاد نفسي وعمار بن ياسر الهنائي معلم تربية إسلامية وعبدالله بن خميس الهنائي مشرف تقنية معلومات ومعتصم بن حمود الناعبي مشرف تقنية معلومات، وسليمان بن ناصر الحاتمي مشرف أول تربية إسلامية وطالب بن ساعد العفاري مشرف أول رياضيات، ويعقوب بن زاهر الشقصي رئيس قسم تعلم مواد العلوم التطبيقية وبدر بن مرهون العبري رئيس قسم تعلم مواد العلوم الإنسانية، وسعيد بن راشد العبري مشرف لغة إنجليزية ويحيى بن سيف النيري مشرف لغة عربية.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة مطروح فتح باب تقديم أوراق القبول للدفعة الجديدة بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة أو ما يعادلها. 

وأوضحت المديرية أن التقديم سيكون إلكترونيًا وفقًا للشروط التالية:

شروط التقديم

1. الشهادة الدراسية:
  - يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023/2024، مع دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية.

2. الجنسية والسلوك:
  - يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

3. محافظة مطروح:
  يجب أن يكون المتقدم من الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح. سيتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حده، حرصًا على مبدأ التوطين.

 سيتم القبول بناءً على المجموع الأعلى أولًا، ثم اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي واختبار الإملاء والكشف الطبي.

4. الحالة الاجتماعية:
  - يجب ألا يكون المتقدم أو المتقدمة متزوجًا، ويجب كتابة تعهد بعدم الزواج أثناء فترة الدراسة، مصدق عليه من ولي الأمر، لن يتم قبول أي أوراق لا تنطبق عليها الشروط.

 تفاصيل القبولسيتم قبول فصل بكل مدرسة بكثافة من 25-30 طالبًا/طالبة.
- سيتم فتح باب قبول الأوراق من الاثنين الموافق 8 يوليو 2024 حتى الأحد الموافق 15 يوليو 2024، وذلك بمجموع 260 درجة كحد أدنى.رابط التقديم

يمكن التقديم عبر الرابط التالي: [رابط التقديم](https://qr-codes.io/b2ssfC)

تأتي هذه الإجراءات ضمن جهود مديرية الصحة بمطروح لتعزيز التعليم الصحي وتطوير كفاءات الكوادر الصحية المستقبلية، مع التأكيد على الالتزام بشروط القبول والمعايير المحددة لضمان جودة التعليم والتدريب في مدارس التمريض بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة القاهرة
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • اعتماد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي لصفوف النقل بالقاهرة
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي