جريدة الوطن:
2024-07-07@07:10:00 GMT

تعزيزا للتنسيق فـي العمل الإنساني

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

تأتي مناقشات رؤساء هيئات وجمعيَّات الهلال الأحمر بدوَل مجلس التعاون لدوَل الخليج العربيَّة لتعمل على تعزيز التنسيق في العمل الإنساني بَيْنَ دوَل المجلس؛ انطلاقًا من الدَّوْر الذي تضطلع به في الإغاثة وتقديم المساعدات في مختلف المناطق.
وفي الاجتماع الذي تستضيفه سلطنة عُمان ـ ممثَّلةً في الهيئة العُمانيَّة للأعمال الخيريَّة، وبالتعاون مع الأمانة العامَّة لمجلس التعاون لدوَل الخليج العربيَّة ـ تتمُّ مناقشة خطَّة عمل هيئات وجمعيَّات الهلال الأحمر بدوَل المجلس المحليَّة والإقليميَّة والدوليَّة على مستوى مجالات العمل الإنساني والإغاثي المشترك، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


ولتعزيز شموليَّة التنسيق والتعاون في العمل الإنساني، تجري مناقشات مستفيضة في التعاون المشترك في مجال الأعمال الإنسانيَّة والإغاثيَّة في حالة الكوارث جنبًا إلى جنب مع تنمية الموارد البَشَريَّة في العمل الإنساني من خلال إيلاء الاهتمام بالجانب التدريبي عَبْرَ إدارة وتدريب المتطوِّعين بَيْنَ دوَل المجلس.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ جهود الهيئة العُمانيَّة للأعمال الخيريَّة تُمثِّل نموذجًا للرسالة الإنسانيَّة، واضطلعت بأدوار بارزة في تقديم الأعمال الإغاثيَّة للعديد من الدوَل مِنْها السودان وتركيا ومدغشقر؛ كونها الواجهة للنَّهج الإنساني العُماني.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العمل الإنسانی

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، اتصالاً هاتفياً من فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا بحثا خلاله مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي يخدم التنمية والازدهار المستدام ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
وتبادل سموه والرئيس الإندونيسي، خلال الاتصال، التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيين الله تعالى أن يجعله عام خير ونماء وازدهار للبلدين وأن ينعم فيه على الأمة الإسلامية وشعوب العالم أجمع بالسلام والأمن والاستقرار.
كما تناول الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مالاوي بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية القمر المتحدة بذكرى استقلال بلاده المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني يدعو إلى التعاون المشترك على تقديم خدمات أفضل للشعب والبلاد
  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • شكشك وسفير تركيا يبحثان التعاون المشترك
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • مصر والسودان: التعاون الإنساني والسياسي في ظل الأزمات الحالية
  • رأس الخيمة تستعرض مشاريعها التنموية أمام مستثمرين ألمان
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك