قالت شرمندة الدسوقي، مراسلة «DMC»، إنَّه يجري عمل الاستعدادات النهائية لـ«مهرجان الدراما» في مدينة العلمين الجديدة، التي تترقب غدا الخميس ليلة من أروع الليالي، مشيرة إلى أن الحدث الدرامي والفني: «استقبال العلمين لمهرجان الدراما في نسخته الثانية.. تحت شعار 60 سنة دراما»، المتوقع أن تكون دورة استثنائية داخل المدينة السياحية الساحرة والعالمية بطبيعتها الخلابة.

الدسوقي: «الفخراني» رئيس مهرجان الدراما هذا العام

أضافت «الدسوقي»، خلال تغطية خاصة لبرنامج «السفيرة عزيزة»، أنَّ الاحتفال بمرور 60 عاما على إذاعة أول عمل درامي مصري في هذه الدورة، التي من المخطط أن يترأسها الفنان والدكتور يحيى الفخراني، أما لجنة التحكيم فيترأسها المخرج الكبير جمال عبد الحميد، وتضم كريم عبد العزيز والناقد الفني طارق الشناوي وإلهام شاهين التي تم تكريمها من المهرجان في دورته الأولى.

«المتحدة» للخدمات الإعلامية راعي مهرجان الدراما

تابعت مراسلة DMC، أن انطلاق مهرجان الدراما غدا المُقام في مدينة العلمين الجديدة، سيكون برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ونقابة المهن التمثيلية، مؤكدة أنَّ مهرجان العلمين حرص على أن تضم فعالياته العديد من المفاجآت، وعلى الجمع بين الترفيه والفن والثقافة والرياضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة العلمين مهرجان الدراما يحيى الفخراني مهرجان الدراما

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار عن مهرجان العلمين: الفن يحمل رسالة ومقياس لتطور الشعوب وتحضرها

مصطفى عمار: الفن دائما يحمل رسالة وليس للترفيه أو المتعة فقط

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن الفن ليس للترفيه أو المتعة فقط، لكن دائما ما يحمل رسالة، وسيشارك الفنانين الفلسطينيين في عروض مهرجان العلمين هذا العام، موضحا: «كل ذلك رسائل أتمنى من دول عربية مجاورة لنا، وأشقاء لنا يعلنوا ويأخذوا نفس القرارات التي اتخذته الدولة الكبيرة مصر».

مصطفى عمار: مهرجان العلمين استمرار لجهود «المتحدة»

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر: «إن شاء الله مهرجان العلمين سينجح، خاصة أنه يأتي استمرارا لجهود الشركة المتحدة في الترويج للفن، والدفاع عن الهوية المصرية، والتحليق بعيدا بالمهرجان وما يتضمنه من فعاليات كبرى».

ولفت إلى أن مهرجان العلمين للأسرة المصرية، مشيرا إلى ما أعلنه الفنان أحمد أمين، عن اشتراكه في مهرجان «نبته»، المخصص للطفل بالكامل، من أنشطة وتعليم وعروض فنية.

المهرجان يضم أحداثا رياضية

وأوضح مصطفى عمار، أن المهرجان  يضم أحداثا رياضية، ومسابقات وحفلات رقص إيقاعي وعروض مسرحية، متمنيا تكراره في مدن أخرى مثل أسوان في فصل الشتاء، والعاصمة الإدارية والغردقة وشرم الشيخ، وأن يقام في أكثر من نسخة لأن السياحة مرتبطة اليوم بحضور مثل هذه الفعاليات.   

مقالات مشابهة

  • عائشة بن أحمد تنضم لقائمة أبطال مسرحية "عملوها ازاي"
  • الناقد الموسيقي محمود فوزي: رفع علم فلسطين بمهرجان العلمين لفتة طيبة من «المتحدة»
  • فارسكور تشهد الاستعدادات النهائية لختام ورش "مصر جميلة"
  • وزير الإسكان: بدء التشغيل التجريبي لإحدى قاعات مجمع السينمات بالعلمين
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيبات عدد من الأبراج الشاطئية بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع اللمسات النهائية بعدد من أبراج المنطقة الشاطئية بالعلمين الجديدة
  • خطة لقضاء أفضل داي يوز بالعلمين الجديدة.. استمتع بأوقات الخروج والفسح
  • معلومات عن المسرح الروماني المكشوف في العلمين الجديدة.. يضم 1000 كرسي
  • مصطفى عمار عن مهرجان العلمين: الفن يحمل رسالة ومقياس لتطور الشعوب وتحضرها
  • لمحبي الفن.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح بالعلمين