العُمانية: تُنفّذ هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالشراكة مع بلدية ظفار مبادرة تسويقية عبر تخصيص مساحة متكاملة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم بموقع "نوافذ بارك" في سهل أتين، وتستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.

وتستهدف المبادرة التسويقية أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مختلف محافظات سلطنة عُمان؛ بهدف دعم مشاريعهم والترويج لمنتجاتهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في فعاليات موسم خريف ظفار 2023م.

وقال مسلم بن فارح المعشني رئيس قسم تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار: إنّ مبادرة "نوافذ بارك" التسويقية يشارك فيها أكثر من ٥٠ مشروعا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأنشطة المختلفة للعربات المتنقلة، بالإضافة إلى وجود فعاليات مصاحبة لإضافة نوع من الترفيه والمرح لزوار الموقع.

وأوضح أن موقع "نوافذ بارك" بسهل أتين تم تجهيزه وتهيئته من خلال توفير جميع المتطلبات التشغيلية من قِبل بلدية ظفار بالتعاون مع إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة؛ لتمكين أصحاب وصاحبات الأعمال المسجلين في الهيئة، وعرض وتسويق منتجاتهم وتقديم خدماتهم للزوار.

وأشار إلى مشاركة مختبر "فاب تك" المتنقل لأول مرة في محافظة ظفار في موقع "نوافذ بارك" الذي تنظمه شركة "إنوتك" بالتعاون مع الهيئة وبتمويل من شركة "بي بي عُمان" النفطية، مؤكدا على أهمية المختبر الذي يمثّل إضافة تعليمية في الموقع لنشر ثقافة ريادة الأعمال وتفعيل الذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتشمل البرمجة والإلكترونيات والتصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأضاف أن المختبر يحتوي على جميع الأدوات اللازمة للتصنيع التي تُنمِّي مهارات الفئة العمرية من 10 إلى 20 عامًا في الجانب التقني وتثري حصيلتهم العلمية وتهيئتهم لمتطلبات العصر الحديث.

جديرٌ بالذكر أن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أطلقت حملة تسويقية بعنوان "روّادنا في ظفار" شملت 10 مواقع مختلفة بالتعاون مع بلدية ظفار ووزارة التراث والسياحة؛ بهدف تعظيم الاستفادة من الفرص التي يتيحها خريف ظفار لهذا العام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: تنمیة المؤسسات الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة

كتب- محمد أبو بكر:

أطلقت وزارة العمل، مبادرة سلامتك تهمنا، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة لتوعية وتدريب مجموعة من العاملين بالمنشأت التابعة لجهاز المدينة بأهمية السلامة والصحة المهنية، حيث يجرى تنظيم دورات وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال ،في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"..

وقالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، بحسب بيان، الإثنين، إن هذه المبادرة انطلقت تفعيلًا لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي.

وأوضحت، أن افتتاح اليوم الأول للمبادرة شهد كلمة للدكتور محمد الوحش، رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، الذي رحب بالحضور، وأكد على أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال، وخلق بيئة عمل لائق لصحة العامل،وسلامة أدوات وأماكن العمل والإنتاج.

ونقلت المهندسة غادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، تحية وزير العمل إلى جميع المشاركين، وأكدت أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة، والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة.

وقالت "إبراهيم"، إن البرنامج التوعوي هذا تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية والهامة.

ووصفت رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من المبادرة.

يشار هنا إلى أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من المحاضرات يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان:"تشريعات السلامة والصحة المهنية"، وألقتها كيميائية منى الدردير، والمحاضرة الثانية عن"المخاطر الفيزيائية والكيميائية"، يلقيها كيميائى محمد مدكور، والمحاضرة الثالثة بعنوان "المخاطر البيولوجية والسلبية، يلقيها كيميائى اشرف مرزوق.

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • «المالية»: نظام ضريبي جديد لأصحاب المشروعات الصغيرة و«الفري لانسر»
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • الحلول المالية المبتكرة بـ"الوطنية للتمويل" تُعزز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة