الرؤية- أحمد الجهوري

 

"مرباط أنشودة التاريخ والأدب ومربط الخيل في الأزمان والحقبِ".. هكذا استقبلتني بوابة ولاية مرباط بنسماتها الباردة وكأنها تهمس لي بأغنية الفنان الراحل سالم علي سعيد (عِشْ سعيد).. كانت المدينة القابعة على ضفاف شاطئ بحر العرب في ظفار على بعد 76 كيلومترًا من ولاية صلالة، تأسرك من أول وهلة بجمالها في عناق بين هضاب اليابسة والبحر يحتضن بين جنباته تاريخ ضارب في عمق الحضارة، ما دعاني للوقوف متأملا مشهد الطبيعة ورفعت الكاميرا لا إراديا والتقطت صورة بانورامية للمكان وأرسلتها في رسالة لأصدقائي من أرض اللبان حتى تساقطت على هاتفي ردود تعكس حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي يمتاز بها أهل ظفار، ثم انطلقنا صوب "منتجع أليلا حينو" مرباط المطل على سحر من الشواطئ الحالمة ، كان المنتجع يمزج بين عمارته الفريدة والبيئة العمانية وطقس الخريف، وخلافاً لكل الأمكنة كانت الأمواج هادئة ويُسيطر على المكان حالة من السكينة التي ينشدها السائح والباحث عن المتعة والاسترخاء والاستمتاع بالعطلات الطويلة.

. بدا لي منتجع "أليلا حينو" من بعيد كوجهة سياحية عمانية فخمة جديدة تستقطب النزلاء من حول العالم في تجربة سفر مميزة تستثمر البيئة السياحية بخدماتها من أجل تقديم متعة لا متناهية للقادمين إليها.

 

وعندما وصلت على مقربة من المنتجع في مرباط تفاجأت بموقعه الاستراتيجي الذي يشكل إضافة جديدة للمقومات السياحية في ظفار حيث البيئة هناك تتفرد بتكوينات جغرافية متنوّعة بين الجبال الشاهقة، والسواحل الرملية، والأودية المُنسابة، والصحاري الذهبية، لتوفّر جميعها حافزًا للسياح لقضاء أوقات سعيدة.

وفي مدخل المنتجع استقبلني خوان باولو ألفونسو المدير العام للمنتجع بابتسامة عريضة قائلا: "مرحبًا بالإعلام العماني وفي صدارته جريدة الرؤية.. ونحن هنا لتقديم خدمة استثنائية لضيوف المنتجع وضمان قضاء ليالٍ فريدة من نوعها لما نتميز به من تنوع في مرفقات جذابة صممت خصيصًا لراحة الضيوف من حيث تعدد أنواع الغرف الواسعة والفيلات الفسيحة المُجهزة بمسابح خاصة وحوض استحمام خارجي هادئ. ويمكن للضيوف أيضًا تناول العشاء المحضرة بالمنتجات والمكونات المحلية الطازجة في مطعم "سي سولت Sea Salt " ومطعم "ذي أورتشارد The Orchard"، واهتم المنتجع على توفير الخيارات الترفيهية للعوائل الأطفال بتوفير "نادي للأطفال Kids Club" والذي يتيح للأطفال قضاء أوقات شيقة مع مجموعة من الألعاب الإلكترونية والترفيهية، كما يقدم المنتجع الصحي "أليلا سبا" الفاخر، جلسات وعلاجات مميزة باستخدام أجود أنواع اللبان.

 

وما أن سرت مشياً من صالة الاستقبال حتى الفيلا المخصصة لإقامتي حتى وجدت نفسي أمام زوايا متناهية الجمال تدفعك جبرا لالتقاط صورة لها، وعند وصولي إلى الفيلا استقبلتني روائح اللبان التي تعطر جوانب الفيلا والتي صممت بطراز مزج فخامة وحداثة القصور، وجهزت بحوض سباحة خاص تغطس فيه وكأنك تغطس في مياه المحيط الصافية والنقية.

 

وتجولت داخل المنتجع فوجدت الكثير من الخدمات والأنشطة المتوفرة بأحدث التقنيات وأفضل الخدمات على أيدي متخصصين يقدمها المنتجع بالمجان على مدار الأسبوع، فضلاً عن خدمة (السبا) المجهزة بركن خاص بتصميمه الفريد والمُبهر والذي يقدم فيه فريق متكامل مختلف خدمات الراحة والاسترخاء خلال اليوم، كما أن مطعم  البستان المستوحى من طريق خط اللبان وهو مطعم فاخر خمسة نجوم يقدم وجبات عالمية ومحلية وخاصة وجبات البحارة العمانيين والتجار من حول العالم التي كانت تتسم بخصوصية بيئية وروح التقاليد العمانية الخاصة فضلاً عن الرياضات البحرية الشهيرة مثل السباحة الحرة والتجديف وركوب الأمواج.

هناك شعرت بالاسترخاء والصفاء والخصوصية بما يتناسب مع العادات والتقاليد العُمانية فتصميمه المعماري يتفاعل مع الطبيعة ومساحته الواسعة تمنح الإحساس بالراحة والطمأنينة والإطلالة البحرية المدهشة تملأ الصدور بالهواء المنعش واليود النقي، ويضم المنتجع 112 وحدة فندقية ومرافق سياحية مُتنوعة تسهم في إثراء التجارب السياحية، تشتمل على فلل راقية ومجهزة بجميع الخدمات، إضافة إلى مجموعة من المرافق الترفيهية لضمان تجربة مميزة للنزلاء تشتمل على مجموعة من المطاعم وبرك للسباحة ومرافق مخصصة للأطفال، ولا يكتفي منتجع أليلا حينو مرباط بتقديم خدمات حجوزات فندقية فقط، بل يمنح زائريه تجربة سياحية مُتكاملة تشمل خدمات متنوعة، منها: أسواق تراثية موسمية تشمل الحرف المحلية والموسيقى، وأنشطة للغطس والغوص في أعماق المياه، ويتيح  للزائرين مشاهدة الطيور المهاجرة، وطيور النعام، والغزلان.







 

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«كانت خير زوجة ولكن».. علي غزلان يكشف سبب انفصاله عن فرح شعبان

أعلن البلوجر علي غزلان، انفصاله عن زوجته ملكة الجمال السابقة فرح شعبان، وذلك بعد زواج دام لأكثر من سنتين.

وشارك علي غزلان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، منشور، كتب فيه: «الحمد الله قدر الله وماشاء فعل.. تم الانفصال رسميا مع زوجتي فرح شعبان.. أشهد الله أنها كانت خير الزوجة ولكن لم يتم الاتفاق».

انفصال علي غزلان وفرح شعبان

وتابع علي غزلان: «هي إنسانة كويسة وانفصلنا بكل هدوء واتفاق.. أتمنى لها استمرار النجاح في الحياة، وأتمنى احترام القرار ومحدش يكلمنا في أي تفاصيل، لأننا هنفضل ضهر بعض عشان خاطر رحيم ابننا.. وهفضل سندها لحد آخر يوم في الدنيا».

زواج علي غزلان وفرح شعبان

الجدير بالذكر أن البلوجر عل غزلان تزوج مع المذيعة وملكة الجمال السابقة فرح شعبان، في عام 2021، ورُزقوا بطفلهما الأول الذي يدعى «رحيم»، في أبريل 2023.

وتكون فرح شعبان، مذيعة في برنامج «دعوى فرح»، الذي يذاع عبر قناة «هي».

اقرأ أيضاً«الليلة».. شذى حسون تطرح أحدث أعمالها الغنائية (فيديو)

العرض الثاني.. مواعيد عرض مسلسل «الكبير أوي 8» على شاشة cbc

في 4 أيام.. فيلم «جوازة توكسيك» يحقق مليون و300 ألف جنيه بالسينمات

مقالات مشابهة

  • فريق تطوعي يعيد تأهيل ممر تاريخي لقوافل اللبان بسدح
  • مراكش.. مداهمة فيلا للدعارة وتوقيف أزيد من 20 شخصا، ومفاجأة كانت في انتظار الدركيين
  • أبو الغيط في طوكيو: أدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية لأن ذلك يمنح الملايين الأمل في ضوء في آخر النفق
  • مطلقة تلاحق زوجها السابق بدعوى للحصول على نفقة متعة بـ 1.6 مليون جنيه
  • غدا.. محاكمة جمال اللبان و5 آخرين بتهمه الاستيلاء على 73 مليون جنيه
  • عمليات التجميل والسوشيال ميديا غيرت مقاييس الجمال وتسببت بأزمة ثقة
  • جمعية تنفي ظهور أسماك القرش في سواحل اكادير
  • «كانت خير زوجة ولكن».. علي غزلان يكشف سبب انفصاله عن فرح شعبان
  • الفتيات من قصار القامة يقتحمن العمل بمجال فنادق البحر الأحمر
  • عادات سيئة تقتل متعة الحياة بعد مرحلة التقاعد.. ابتعد عنها