أعلنت هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء، استئناف حركة الملاحة داخل المجري الملاحي للقناة بعد توقفها لحين قطر سفينتين تعرضا للاحتكاك في المنطقة الجنوبية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه جرى قطر الناقلة BW LESMES من منطقة شحوطها إلى غاطس السويس بعد توقفها أمس، فيما تم قطر الناقلة BURRI من المنطقة الجنوبية لفتح حركة الملاحة أمام السفن.

ربيع: حادث احتكاك بسبب توقف محرك إحدى السفن

وقال الفريق أسامة ربيع، إن الحادث بسيط وقع بين ناقلة الغاز الطبيعي المسال BW LESMES وناقلة البترول التي تليها BURRI خلال التوقف المفاجئ للناقلة BW LESMES بالمجرى الملاحي في الكيلو متر 144 ترقيم قناة قرب مدينة السويس بعد تعرضها لعطل فني في التوجيه والماكينات.

عدم وجود أي تلفيات بالغة تذكر بالسفينة

وأضاف أن العطل أفقد السفينة القدرة على التوجيه، بالتوازي مع شدة التيار الذي دفع بالناقلة BURRI نحو الاحتكاك بالناقلة العاطلة، فيما أكدت المعاينة وفحص بدن السفينة بعد عملية القطر عدم وجود أية تلفيات بالغة تذكر أو وقوع أي حوادث تلوث بمحيط الناقلتين.

وأكد «ربيع» جاهزية هيئة قناة السويس للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة من خلال منظومة متكاملة تزخر بكفاءات ملاحية وخبرات متراكمة في أعمال الإنقاذ البحري، ووحدات بحرية متخصصة في أعمال الإنقاذ البحري والتأمين الملاحي، ومكافحة التلوث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس هیئة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب حركة الملاحة البحرية، اليوم، على الشواطئ الغربية من البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج ليصل إلى نحو 2.5 متر، خصوصًا على ساحل محافظة مطروح، بسبب زيادة سرعات الرياح التي وصلت إلى 50 كيلومترًا في الساعة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في تقرير صادر عنها، أنّ الأمواج سيصل ارتفاعها إلى نحو 2.5 متر بالشواطئ  المفتوحة، لذا حذّرت المصطافين بأخذ الحيطة خلال السباحة أو عند ممارسة أي من الأنشطة البحرية على شواطئ المحافظة.

سرعات الرياح

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنّ سرعات الرياح اليوم على الشواطئ الغربية للبلاد تتراوح بين 40 إلى 50 كيلومترًا في الساعة، وأنّ ارتفاع حركة الأمواج لأكثر من مترين، وفيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، اليوم، فهي بين معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية. 

حالة البحر الأحمر

وعن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • بريطانيا تعلن عن حادث بحري قرب باب المندب اليمني
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • هيئة بحرية تعلن عن حادثة بحرية على بعد 13 ميلا جنوب غرب المخا
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر