يتداول عدد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر هطول أمطار غزيرة على مكة المكرمة، والجهود المبذولة من قبل عمال المسجد الحرام لمساعدة المعتمرين المتأثرين بالأمطار التي هطلت بغزارة وبشكل مفاجئ أثناء تواجدهم في ساحات الحرم المكي.

سقوط أمطار غزيرة على الحرم المكي

وأشارت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أن مناطق مختلفة من أحياء مدينة مكة المكرمة شهدت هطول أمطار غزيرة، أمس الثلاثاء، مصحوبه بعواصف رعدية، مشيرةً إلى أنه من المتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، اليوم الأربعاء، في بعض مناطق مكة، مما يسبب جريان السيول، ومن المتوقع أن تكون هذه الأمطار مصحوبة برياح نشطة تثير الأتربة والغبار.

وتُوثق المقاطع المنشورة تأثير الرياح العاتية على المعتمرين في المسجد الحرام، حيث تسببت في دفعهم بشدة، ويظهر في الفيديو جهود العاملين في مساعدتهم:

رجال الأمن يحاولون المساعدة ومنع عبور الأشخاص في #الحرم_المكي بعد رياح قوية على #مكة_المكرمة

الحمد لله عبرت بسلام #مكه_الان #امطار_مكة

pic.twitter.com/JOf2sr5Ob2

— سلطان النفيعي (@sultanalnefaie) August 22, 2023

اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب ولا هدم ولا غرق اللهم اجعله صيباً نافعاً ⁧#امطار_مكة⁩ ⁧#مكه_الان⁩ pic.twitter.com/m4r22mnoXV

— Ziad Gharbawi (@Zgharbawi) August 22, 2023

فيديو

رياح عاصفة قوية شهدتها #مكة_المكرمة اليوم الثلاثاء ، pic.twitter.com/Gwy7fnXpYM

— علوم الامطار (@UloomAlmtar) August 22, 2023 تم تداول مقاطع فيديو تُظهر صواعق تضرب برج الساعة:

لحظة نزول #صاعقة ً على #برج_الساعة مساء الثلاثاء ٦ صفر ١٤٤٥هـ#أمطار_مكة pic.twitter.com/PFWcOzN9tT

— Abo Fadi مروان جنبي (@janbi9070) August 23, 2023 تعليق الدراسة الحضورية بجميع المدارس اليوم

من جانب آخر، اضطرت إدارة التعليم في مكة المكرمة إلى تعليق الدراسة الحضورية فى جميع المدارس اليوم الأربعاء، وذلك بعد توصيات من المركز الوطني للأرصاد، بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة في أم القرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكة الأمطار السعودية الدراسة مکة المکرمة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مشاهدة منتخب إنجلترا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نصف نهائي اليورو 2024

 مشاهدة منتخب إنجلترا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نصف نهائي اليورو 2024.. يستعد عشاق كرة القدم مساء اليوم الأربعاء لمشاهدة صراعٍ تكتيكي من العيار الثقيل، حيث يلتقي منتخبا إنجلترا وهولندا في مواجهة حاسمة على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في دورتموند، وذلك في إطار الدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024 التي تقام حاليًا في ألمانيا.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة إنجلترا وهولندا خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

معركة نارية في دورتموند: إنجلترا تواجه هولندا في نصف نهائي يورو 2024

يسعى "الأسود الثلاثة" الإنجليزيون بقيادة النجم هاري كين إلى حسم اللقاء والتأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بينما يطمح "الطواحين الهولندية" بقيادة ممفيس ديباي في إعادة إنجاز عام 1988 عندما تُوجوا بلقب البطولة.

وتشهد هذه المباراة تقليدًا عريقًا بين المنتخبين، حيث التقيا في 31 مباراة سابقة بكافة البطولات، حقق خلالها الإنجليز 13 انتصارًا مقابل 9 انتصارات للطواحين، بينما حسم التعادل نتيجة 9 مباريات.

ويتميز اللقاء بوجود نجوم كبار في صفوف كلا المنتخبين، أمثال هاري كين، ورحيم ستيرلينج، وبوكايو ساكا من جانب إنجلترا، وممفيس ديباي، وفرينكي دي يونج، وفيرجيل فان ديك من جانب هولندا.

وتُعدّ هذه المباراة بمثابة فرصة ذهبية لكلا المنتخبين لتحقيق حلم التتويج بلقب بطولة أمم أوروبا، ممّا يضفي عليها طابعًا من الإثارة والتشويق.

موعد مباراة إنجلترا وهولندا

يستعد عشاق كرة القدم لمشاهدة قمة كروية اليوم الأربعاء، حيث يلتقي منتخبا إنجلترا وهولندا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، والتي تُقام حاليًا في ألمانيا.

وتُقام المباراة الحاسمة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند.

القنوات الناقلة لقمة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024

 

يُمكنك متابعة مباراة إنجلترا ضد هولندا، المُقامة اليوم في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، عبر شاشات قناة "بي إن سبورت ماكس 1".

تتوفر القناة على مختلف الأقمار الصناعية في الوطن العربي.

جدول ترددات قنوات "بي إن سبورت" لمشاهدة مباراة إنجلترا ضد هولندا

 

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميزمعامل تصحيح الخطأنايل سات12245عمودي275003/2عرب سات10729أفقي275003/2بدر 412034أفقي275003/2قمر HSAT3357أفقي275005/6
تشكيل إنجلترا المتوقع ضد هولندا


 وجاء تشكيل إنجلترا المتوقع ضد هولندا، كالتالى

حراسة المرمى: بيكفورد.خط الدفاع: ووكر، ستونز، جويهي.خط الوسط: ساكا، ماينو، رايس، لوك شاو.خط الهجوم: هاري كين، بيلينجهام، فودين. تشكيل منتخب هولندا المتوقعحراسة المرمى: فيربروجين.خط الدفاع: دومفريس، دي فري، فان دايك، ناثان أكي.خط الوسط: شوتين، تشافى سيمونز، ريندرز.خط الهجوم: ستيفن بيرجوين، ممفيس ديباي، كودى جاكبو.  تاريخ مواجهات إنجلترا وهولندا 


وتفوق المنتخب الإنجليزي على نظيره الهولندي في تاريخ المواجهات قبل لقاء اليوم في البطولة الأوروبية، بعدما تقابلا في 31 مباراة بجميع البطولات على مر التاريخ، وحقق الأسود الثلاثة الفوز في 13 مباراة، مقابل 9 انتصارات «للطواحين»، فيما حسم التعادل نتيجة 9 مباريات.

وتمكن منتخب إنجلترا من تسجيل 72 هدفًا داخل شباك هولندا، فيما سجل «الطواحين» 37 هدفًا في شباك الأسود الثلاثة قبل مباراة اليوم في الدور نصف نهائي.

مقالات مشابهة

  • صوت انفجار كبير يهزّ كسروان وجبيل.. ماذا فعلت طائرة إسرائيلية؟
  • حقيقة فيديو يظهر عاصفة رملية تضرب قناة السويس
  • لقطات حية من استهداف «القسام» لقوات الاحتلال في حي تل السلطان (فيديو)
  • فيضانات وانهيارات أرضية في تشونغتشينغ الصينية تُخلف 6 قتلى على الأقل
  • ماذا قال شيخ الأزهر عن ترك المشيخة وفتح كُتاب لتعليم «الأطفال» القرآن الكريم؟ فيديو
  • ارتفاع درجات الحرارة وعظمى مكة المكرمة ٤٦.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • مشاهدة منتخب إنجلترا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نصف نهائي اليورو 2024
  • من عقدة الخواجة إلى براند «صنع في مصر».. ماذا فعلت «ابدأ» في الصناعة؟
  • والله بدري عليهم لقطات من وداع الأباء والأمهات لأطفالهم الشهداء بمخيم النصيرات .. فيديو
  • الهند.. مديرة مدرسة تحبس نفسها بالمكتب وترفض المغادرة