موقع 24:
2024-10-01@01:49:10 GMT

رزان المبارك: "COP28" محطة حاسمة في العمل المناخي

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

رزان المبارك: 'COP28' محطة حاسمة في العمل المناخي

أكدت رائدة الأمم المتحدة لتغير المناخ لمؤتمر الأطراف COP28 رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، رزان المبارك، أن مؤتمر الأطراف "COP28" يمثل محطة حاسمة في العمل المناخي، والحفاظ على إمكانية عدم تجاوز الارتفاع في حرارة الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية.

وأشارت المبارك إلى أنه وفقاً لتوجيهات قيادة دولة الإمارات الرشيدة سيركز COP28 على الجوانب العملية وتوحيد الجهود والتكاتف وبناء الشراكات وتكريس التوافق للانتقال من مرحلة وضع الأهداف إلى تنفيذها، والتوصل إلى حلول عملية وملموسة لمواجهة التحديات المناخية والتعامل مع العمل المناخي، باعتباره فرصة للنمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة للأجيال الحالية والقادمة.

وقالت رزان المبارك: "يفصلنا 100 يوم عن انطلاق فعاليات مؤتمر COP28 الذي سيشهد نتائج أول حصيلة عالمية لتقييم التقدم في تنفيذ أهداف اتفاق باريس".

وأضافت "منذ إعلان استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28 عام 2021، تتعامل الدولة مع الاستضافة بمسؤولية، وإدراك كامل لتحديات تداعيات تغير المناخ"، مشيرةً إلى أن رئاسة COP28 تسعى لضمان اتباع مؤتمرات الأطراف نهجاً يتمحور حول الإنسان، ويركز على الطبيعة، والغذاء، والصحة، والمرونة المناخية وتلبية احتياجات البشر وتحقيق آمالهم، والتوصل إلى نتائج ومخرجات تفاوضية تحقق أعلى الطموحات في العمل المناخي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني العمل المناخی

إقرأ أيضاً:

«كوب 29» يطمح لتخصيص 500 مليار دولار للتمويل المناخي

أعلنت بروانه ولييفا، عضو اللجنة المنظمة للدورة التاسعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP29)، نائبة المجلس الوطني في أذربيجان، والذي تستضيفه العاصمة (باكو) خلال الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر المقبل، أن رئاسة بلادها لـ(COP29) والدورة التاسعة عشرة للقاء الأطراف في بروتوكول كيوتو والدورة السادسة للأطراف لاتفاقية باريس تبذل مساعيَ حثيثة للموافقة على هدف ماليّ مناخي جديد بين البلدان المتقدمة والنامية، والتوصل إلى نتيجة في هذا الشأن على أساس الإجماع.
وتوقعت أن يسفر المؤتمر عن رصد مبلغ مالي جديد للنشاط المناخي يدفع من قبل البلدان المتقدمة للبلدان النامية، وأشارت إلى أن ثمة حاجة إلى زيادة المبلغ المخصص للتمويل المناخي إلى 500 مليار دولار على الأقل وحتى تريليون دولار؛ مؤكدة أهمية الإجماع العالمي على هذا الهدف. (وام)

مقالات مشابهة

  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • «كوب 29» يطمح لتخصيص 500 مليار دولار للتمويل المناخي
  • رئاستا مؤتمر الأطراف COP28 وCOP29 تستضيفان حدثاً رفيع المستوى لدعم العمل المناخي
  • الإمارات: الاستثمار المناخي في الدول الأكثر ضعفاً أولوية