جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-06@11:50:14 GMT

آفاق واعدة في "ملتقى سناو"

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

آفاق واعدة في 'ملتقى سناو'

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

يُقام لأول مرة ملتقى سناو الترفيهي الأول في حلة جديدة تشمل جوانب عدة منها دعم الأنشطة الاقتصادية في ولاية سناو وكذلك الجوانب الترفيهية الثقافية الهادفة، حيث تقام فعاليات هذا الملتقى في الفترة من 23- 25 أغسطس الجاري، بتنظيم من مكتب والي سناو وغرفة تجارة وصناعة عُمان وبعض المؤسسات الحكومية والخاصة والتي ساهمت في تنظيم الملتقى بأبعاده الوطنية الهادفة نحو تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفتح آفاق جديدة أمامها للترويج لمنتجاتها أمام الجمهور من خلال المعرض الكبير المصاحب للملتقى ومن خلال موقع المهرجان الترفيهي بحديقة سناو العامة والذي ستكون فيه الفعاليات الترفيهية والأنشطة الاجتماعية التفاعلية والخاصة بالأسرة والأطفال.

35 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تشارك في هذا الملتقى من خلال عرض منتجاتها في المعرض المقام بساحة مستشفى سناو والذي يتوسط مقر الولاية ومجاور لسوق الخميس والذي من المتوقع أن يحظى بإقبال من مرتادي الولاية وسوق سناو للتعرف على المعروض وشراء تلك المنتجات.

الملتقى يستهدف تشجيع التاجر العماني والمنتج المحلي لفتح آفاق جديدة للترويج لتلك المشروعات التي سوف تساهم في رفع دخل الأسر المنتجة ودعم مشاريعها للوصول للأهداف المنشودة من مثل هذه المعارض.

ملتقى سناو الترفيهي الأول هو نافذة جديدة لتشجيع جميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الولاية والأخذ بيد شبابها نحو شق طريقهم بيسر من خلال التشجيع والدعم المقدم لإبراز نتاجاتهم وأفكارهم الرائدة ليكونوا أصحاب وصاحبات أعمال ناجحين وروادا كلاً في مجاله في القريب العاجل بإذن الله.

ملتقى ولاية سناو هو ملتقى للجميع الأسرة والمجتمع والمؤسسات؛ حيث نأمل حضور الجميع والاستفادة من فعالياته المقامة في مكانين المعرض في ساحة مستشفى سناو والفعاليات في حديقة ولاية سناو العامة خلال فترة إقامته الممتدة لمدة ثلاثة أيام.

كل الشكر للجهات المنظمة والمشرفة والداعمة لإقامة هذا الملتقى الجميل بأفكاره الرائدة.

حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وجعلها واحة للخير ونسأل الله النجاح والتوفيق للتجربة الأولى لإقامة ملتقى سناو الترفيهي والى مزيد من النجاحات في هذا الوطن الغالي العزيز.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا

زار حاكم الولاية (المُكلف) الصادق محمد الأزرق الخميس، مركز إيواء النازحين بالمدرسة الصناعية بكسلا، حيث استمع لتنوير من القائمين على توفيق أوضاع النازحين.

كسلا: التغيير

أعلنت ولاية كسلا شرقي السودان عن وصول 403 أسرة نازحة من ولايتي سنار والنيل الأبيض بحسب آخر إحصائية.

وزار حاكم الولاية (المُكلف) الصادق محمد الأزرق الخميس، مركز إيواء النازحين بالمدرسة الصناعية بكسلا، حيث استمع لتنوير من القائمين على توفيق أوضاع النازحين بالمركز  وشكل الخدمات والاحتياجات المقدمة لهم، فضلا عن دور المبادرات المجتمعية في دعم النازحين.

كما وقف حاكم الولاية والوفد المرافق له على المطبخ المركزي لتقديم الوجبات للنازحين والدعم المقدم للمركز من مجتمع كسلا بصورة عامة.

من جانبه استعرض مفوض العون الإنساني بالولاية إدريس علي، حجم العمل المُنفذ لمقابلة أعداد الاسر الوافدة وترتيبات ايوائهم بصورة مستقرة، مشيدا بكافة الخيرين واصحاب المبادرات في تقديم الدعم اللازم للاسر الوافدة.

فيما أعرب حاكم الولاية عن ترحيبهم بالأسر الوافدة إلى كسلا، وقال إن ولاية كسلا عبر اللجنة العليا للطؤاريء ستبذل قصارى جهدها لتقديم كل مايلزم تقديمه للاسر الوافدة.

فيما وجّه بانشاء (جملونات) بالمدرسة الصناعية للرجال والنساء في إطار ترتيب الأوضاع داخل المدرسة، مبينا المساعي المبذولة الخاصة بالمركز البديل لترحيل النازحين بمصنع البصل لتفريغ المدارس بمحلية كسلا بنسبة 60٪ حتى تشرع  المحلية في الانتظام في العام الدراسي.

وكانت منسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية قد ذكرت بأن أكثر من 55 ألف شخص فرّوا خلال اليومين الماضيين إلى ولايات القضارف وكسلا شرقي البلاد، والنيل الأبيض والنيل الأزرق جنوبي البلاد.

وتأتي موجة النزوح الجديدة بعد امتداد القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى مدينة سِنجة عاصمة ولاية سنّار، جنوب شرقي السودان.

 

الوسومآثار الحرب في السودان أوضاع النازحين حرب الجيش والدعم السريع ولاية سنار ولاية كسلا

مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني