– تهيئة المدارس ووسائل النقل وطباعة وتوفير الكتب الدراسية

– استقبال المعلمين الجدد وإنهاء كافة الإجراءات الإدارية والفنية

عبري ـ من سعيد الغافري:
صحار ـ من إبراهيم الفارسي:

يعود أبناؤنا الطلبة والطالبات إلى صفوفهم الدراسية خلال الأيام القليلة القادمة بطموحات عالية وآمال كبيرة وفرحة غامرة ببدء العام الدراسي 2023/‏2024 والعطاء في التحصيل الدراسي.

وقد أكملت مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات سلطنة عمان استعداداتها من تهيئة المدارس ووسائل النقل وطباعة وتوفير الكتب الدراسية وغيرها من الجوانب الإدارية والفنية. وفي الجانب الآخر استعدَّت الأُسر لهذا الحدث مبكرًا بالقيام بتجهيز أبنائهم من شراء كافة المستلزمات المدرسية من حقائب وقرطاسيات وملابس وغيرها من الأدوات المدرسية التي يحتاجها الطلبة خلال عامهم الدراسي.
وحول استعدادات الأُسر للعام الدراسي القادم يقول هلال بن راشد العلياني بأنَّ الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد وعودة الطلبة للمقاعد الدراسية كانت منذ بداية هذا الشهر وذلك بتوفير كافة المستلزمات المدرسية وتهيئة الأبناء للعودة إلى منافذ العلم والمعروفة بروح من العطاء والحيوية والنشاط، حيث قامت الأُسر بشراء كافة اللوازم والاحتياجات المدرسية من ملابس وأحذية وحقائب وأدوات قرطاسية ورياضية. كما قامت الأُسر بوضع برنامج لهم بتقسيم أوقاتهم وموعد النوم والاستيقاظ لاستقبال العام الدراسي بكل همة ونشاط وبرنامح للتغذية وممارسة الأنشطة بعد عودتهم من المدرسة. وهذه من العوامل المهمة التي تساعد الطلبة على التحصيل الدراسي بأريحية وهمة ونشاط.
وقالت عواطف بنت فاضل السعدية: يستقبل أبناؤنا الطلبة والطالبات عامهم الدراسي الجديد وبتوفيق من الله عزَّ وجلَّ يحمل في طياته العديد من الأماني والآمال وسط فرحة كبيرة من الأُسر وتشوُّق الأبناء للعودة إلى مدارسهم والتحصيل المعرفي بدءًا من الاستعداد من عملية التسوق في المكتبات والمحال والمراكز التجارية لشراء احتياجاتهم القرطاسية، وغيرها من الأدوات المدرسية وتفصيل الملابس، بالإضافة إلى كل ذلك التهيئة النفسية لدى الطالب. لذا فإنَّ الأُسرة تُعدُّ عنصرًا مُهمًّا في تحضير أبنائها وتهيئتهم التامة للبدء بنشاط وهمة منذ أول يوم دراسي حافل بالنشاط والحيوية ولقاء الأصدقاء في المحيط المدرسي. وهنا يجب أن نوجِّه الأبناء من الطلبة والطالبات بأهمية التسلح بالعلم والمعرفة ومتابعة دروسهم والحرص على مستقبلهم وذلك من خلال تشجيعهم بالكلمات الإيجابية المحفزة وتلبية حاجاتهم ولوازمهم الدراسية.
من جانبها قالت اميرة بنت سالم الناصرية بان الاستعدادات الاسرية لاستقبال العام الدراسي الجديد يتم بتهيئة تجهيز كافة المستلزمات المدرسية وهذا ماقامت به الاسر منذ مطلع شهر اغسطس وحقيقة لمسنا هذا العام اسعار متفاوتة وعروض تجارية في المراكز والمحلات على مختلف المستلزمات المدرسية والأدوات القرطاسية وكل على حسب اختياره لأجل تجهيز الأبناء للعودة إلى مقاعد دراستهم واستقبال عامهم الدراسي بآمال وطموحات عالية في التحصيل الدراسي.
وأخيرًا يقول عبدالله بن حميد المعمري بأنَّ الاستعدادات الأُسرية مبكرة من خلال شراء كافة اللوازم والاحتياجات المدرسية لاستقبال العام الدراسي والذي ينتظره الأبناء بكل شغف وشوق بعد قضاء إجازة صيفية شارك خلالها الطلبة والطالبات أُسرهم في مختلف الأعمال المنزلية والمزرعية، وقد تمَّ تهيئة الطلبة من كل النواحي وتنظيم أوقاتهم للعودة إلى المدارس بكل رحابة صدر وطموحات كبيرة ليوم يحمل الخير ورسائل العلم والمعرفة.
كما نظَّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة أمس البرنامج التعريفي للمُعلِّمين الجُدد البالغ عددهم (١١٧٥) مُعلِّمًا ومُعلِّمة من مختلف التخصصات الموزعين على مدارس المحافظة للعام الدراسي 2023/‏2024م وذلك بقاعة جامعة صحار، بحضور عدد من التربويين بالمحافظة. وألقى الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام تعليمية شمال الباطنة كلمة بهذه المناسبة أوضح من خلالها أهمية هذا البرنامج للمُعلِّمين الجُدد وقال: إنَّ هذا اللقاء الذي يجمعنا بالمُعلِّمين والمُعلِّمات الجُدد في بداية مَسيرتهم التعليمية لنعبِّرَعن التزامنا العميق تجاه تأدية الرسالة التربوية المساهمة في مستقبل التعليم، والترحيب بشكل مهني بالمُعلِّمين والمُعلِّمات الذين انضموا لمباشرة مهنة التعليم، ليكونوا جزءًا من منظومة التعليم وعناصر فاعلة فيها باختيارهم لمهنة التعليم التي تُعَدّ بمثابة مهنة إنسانية ذات رسالة سامية.
وأضاف الهاشمي: يأتي هذا البرنامج في سياق الجهود المستمرة لوزارة التربية والتعليم لتطوير الموارد البشرية العاملة بالحقل التربوي، وذلك لأهمية الدَّوْر المناط بالمُعلِّمين والمُعلِّمات الجُدد في نقل المعرفة وزرع القيم والأفكار الإيجابية المبدعة في نفوس الطلبة وعقولهم. كما أنَّ هذا اللقاء يُعزِّز الروح التشجيعية والنفسية لدى هذه الفئة من المُعلِّمين والمُعلِّمات، ويُسهمُ في بناء قواعد تربوية وقيمية قوية. حيث نشاركهم هذه التجربة الملهمة لتطوير مهاراتهم وتوجيه خطواتهم نحو تحقيق النجاح في مهنة التعليم. ونحثهم على أن يكونوا على قدر من الشغف والحماس والعزم والقدرات المتنوعة، من أجل دعمهم وتمكينهم في تحقيق طموحاتهم المهنية.
وبعون الله لدينا الثقة الكاملة في قدراتهم على الإسهام بشكل إيجابي في الميدان التربوي، وننتظر بفارغ الصبر أن نرى بواكير نتائج تأثيرهم الإيجابي في مجال التعليم، داعيًا إياهم إلى الاستفادة القصوى من هذه الفرصة التدريبية الثرية والمتنوعة، وأتمنى أن يكون هذا البرنامج بدايةً لرحلةٍ تعليميةٍ ومهنيةٍ ممتعة لهم، وكذلك مثمرة وموفقة لهم في ميدان مسارهم المهني الجديد. ولنجعل من هذه الفعالية لحظاتٍ يشحذون فيها إرادتهم ويرسخون فيها عزيمتهم لتحقيق النجاح المتواصل والتفوق بإذن الله.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي لاستقبال العام الدراسی المستلزمات المدرسیة الطلبة والطالبات الدراسی الجدید للعودة إلى الأ سر من الأ

إقرأ أيضاً:

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024.. مع بداية شهر أكتوبر، يبحث الطلاب عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، طبقًا لما هو معلن في الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024.

موعد بدء الامتحانات

من المقرر أن تبدأ كافة المدارس في عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالعام الحالي لكافة طلاب صفوف النقل، بداية من يوم السبت الموافق 11 يناير المقبل 2025.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 موعد إجازة نصف العام 2025

وطبقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024، تستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل، حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير، على أن تبدأ إجاة نصف العام لطلاب صفوف النقل من يوم السبت الموافق 25 يناير.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2025

وتستمر إجازة نصف العام لطلاب صفوف النقل لمدة أسبوعين، لتنتهي يوم الخميس الموافق 6 فبراير، وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل من يوم السبت الموافق 8 فبراير.

امتحانات نهاية العام

وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل حتى يوم الخميس الموافق 5 يونيو، على أن تبدأ المدارس في عقد امتحانات نهاية العام «امتحانات الفصل الدراسي الثاني» بداية من يوم السبت الموافق 24 مايو.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 موعد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2025

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي من يوم السبت الموافق 31 مايو المقبل 2025، بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2025 من يوم السبت الموافق 14 يونيو، ومن المقرر أن يتم إعلان جداول امتحانات الشهادات قبل بدء الامتحانات بأيام.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد للمدارس

- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر بداية الفصل الدراسي الأول للطلاب.

- تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير المقبل.

- يوم السبت الموافق 11 يناير 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

- بداية إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 25 يناير 2025.

- تستمر مدة إجازة نصف العام الدراسي 2024-2025 لمدة أسبوعين.

- تنتهي إجازة نصف العام يوم الخميس 6 فبراير 2024.

- يوم السبت 8 فبراير 2025 بداية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2024 نهاية الفصل الدراسي الثاني.

- تبدأ يوم السبت الموافق 24 مايو 2025 امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

- يوم السبت الموافق 31 مايو 2025 بداية امتحانات الدبلومات الفنية.

- يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025 بداية امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضاًبعد بدء العام الدراسي.. شروط التحويل بين الكليات ورابط نتيجة تقليل الاغتراب 2025

منها التدخين والبنطلونات المقطعة.. قائمة محظورات العام الدراسي الجديد

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

مقالات مشابهة

  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • روبي ورامي صبري نجوم حفل العام الدراسي 11 أكتوبر
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • وداعا للأبرياء.. جنازة جماعية لضحايا حريق الحافلة المدرسية في تايلاند
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • متى الكسوف الحلقي للشمس هذا العام ؟ خبراء الفلك يجيبوا ويكشفوا عن أهم التجهيزات
  • رابط التقييم والأداء الصفي والمنزلي لطلاب النقل بالعام الدراسي الجديد