يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، عظته الأسبوعية من بالمقر البابوي في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

تنطلق عظة البابا تواضروس الثاني بحضور شعبي، على أن يتم إذاعتها عبر القنوات المسيحية، وصفحة المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

من المقرر أن يلتقي وفد ألماني تابع للكنيسة الإنجيلية، بقيادة الدكتور القس ثروت قادس، عضو استشاري بالبرلمان الألماني عن الجاليات الأجنبية، القس سباستيان راعي الكنيسة الانجيلية ببرلين و مسئول العمل مع الشباب في برلين، ميشلا كلوسا مسئولة العمل بين الشباب والأطفال في كنيسة برلين ، بقداسة البابا اليوم لتهنئته لحصوله على الدكتوراه الفخرية من جامعة بازمان بيتر بالمجر.

 يأتي الوفد برئاسة رئيس الأكاديمية الدولية للحوار بسنودس النيل الإنجيلي.
يشار إلى أن الوفد زار عدد من الأماكن السياحية في محافظتي القاهرة والإسكندرية، وكما أنهم قد ألتقوا أيضاً بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 الجدير بالذكر، أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ 117 هو أول بابا في تاريخ الكنيسة يعتمد عظة الأربعاء كطقس كنسى متبع، حيث بدأها عام 1964 لما كان أسقفًا للتعليم وظهرت العظة كاجتماع صغير في مطعم الكلية الإكليريكية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البابا تواضروس الثاني الكنيسة الإنجيلية العظة الاسبوعية

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة بأداء اليمين

هنأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، السيدات والسادة أعضاء الحكومة الجديدة.

وأصدر الكنيسة بيان لها جاء فيه: “تهنئ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، السيدات والسادة أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأداء اليمين الدستورية إيذانًا ببدء مهام عملهم، راجيةً لهم التوفيق والسداد في مسؤوليتهم الجسيمة التي تمثل تحديًا كبيرًا في ظل الالتزامات الأساسية والهامة التي تفرضها الظروف الراهنة”.

وتابع: “نصلي أن يبارك الله القدير عملهم ويُنجِح طريقهم في سبيل تلبية طموحات وآمال الشعب المصري العظيم، وأن يتمكنوا من تخفيف الأعباء المتزايدة عنه، وصولًا إلى تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يبدأ السيامة الكهنوتية لعدد من الآباء الكهنة في العباسية
  • البابا تواضروس الثاني يترأس القداس الإلهي وسيامة آباء كهنة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا
  • البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر
  • البابا تواضروس يبدأ السيامة الكهنوتية لعدد من الكهنة بالإسكندرية
  • بث مباشر .. البابا تواضروس يترأس صلوات القداس الإلهي من الإسكندرية
  • المحبة المتدفقة.. البابا تواضروس يتحدث عن مؤهلات الخدمة
  • تفاصيل عظة البابا تواضروس بالإسكندرية.. أشاد بالخدمات وشجع الشباب
  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة بأداء اليمين
  • الليلة .. البابا تواضروس الثاني يلقي عظته الأسبوعية من كنيسة مارجرجس الشطبي