أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، زيارة تفقدية اليوم الأربعاء، استهدفت مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق، تم خلالها عقد إجتماع مع الدكتور سامح حسين مدير عام المستشفى الجديد.

وبحث وكيل الوزارة خلال زيارته، احتياجات المستشفى المختلفة، وما تم من أعمال التطوير بالأقسام الطبية، ومناقشة تعزيز التعاون المشترك بين مديرية الشئون الصحية، ومستشفى الأحرار التعليمي، وذلك في حضور الدكتور أحمد عبد العظيم استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمشرف على مدرسة التمريض بالأحرار.

يأتي ذلك بالتنسيق مع رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، لمتابعة ما تم من تكليفات أثناء الزيارة السابقة لوزير الصحة والسكان للمستشفى، وما تم إنجازه من أعمال التطوير بها، وبحث احتياجات المستشفى، وأي معوقات بها قد تؤثر على انتظام سير العمل.

وتفقد الدكتور هشام مسعود ومدير عام المستشفى، الأقسام الطبية المختلفة، وتم المرور على قسم الحروق والتجميل، والذي تم إعادة تشغيله وتفعيله واستقبال الحالات به، بعد فترة توقف دامت عدة أشهر، بقوة 11 سرير، ومزود بغرفة عزل، وقاعة تدريب للأطباء، كما تفقد أعمال التطوير الجارية بقسم الإستقبال والطوارئ، وزيادة عدد غرف الملاحظة، وإجراء بعض التعديلات بالأقسام لتحقيق الانسيابية أثناء تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

 وتابع مسعود، إجراءات تفعيل جراحات الأطفال بعد تعزيز القسم بالقوى البشرية اللازمة من أطباء جراحة الأطفال، وإجراء ٢ لستة عمليات جراحة أطفال، بجانب إجراء ٤ جراحات من حالات الطوارئ المترددة على الإستقبال، فضلا عن تفعيل مناظير القنوات المرارية منذ أسبوعين بالمستشفى.

 كما تفقد مسعود، قسم الجلدية والتناسلية، والعيادات الخارجية، ومركز علاج الأورام بالمستشفى، متابعاً تقديم العلاج الإشعاعي لمرضى الأورام، حيث تم تقديم الخدمة لعدد ٥٥ مريض من خلال جهاز معجل خطي الخاص بعلاج الأورام حتي وقت الزيارة، ويبلغ متوسط التردد على الجهاز ٧٥ حالة يومياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيارة تفقدية صحة الشرقية احتياجات أوجه التعاون

إقرأ أيضاً:

مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي

أشار مستشفى الشهيد صلاح غندور في مدينة بنت جبيل في بيان إلى أن "المستشفى تعرض لقصف همجي صهيوني بعد تلقيه تحذيرا من العدو باخلائه. هذا القصف نتج عنه إصابة 9 أفراد من الطاقم الطبي والتمريضي إصابات معظمهم خطيرة، على أثر هذا الاعتداء الغاشم تم إخلاء المستشفى من معظم الطاقم الطبي والتمريضي وغيره، وأبقت الإدارة على عدد من العاملين لحماية ممتلكات المستشفى".

وشكر "جميع من ساهم بإجلاء الطاقم وتأمين الحماية لهم أثناء عملية الإخلاء، خاصة الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني اللبناني".

مقالات مشابهة

  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنقذ سبعينية من مضاعفات ورم سرطاني منتشر ببطانة الرحم بطول 15 سم
  • بديلا عن نفقات حفل التخرج باهظة التكاليف.. طلاب طب المنوفية يتبرعون بجهاز إيكو وحضَّانة لمستشفى القصر التعليمي
  • أبوالنصر يتفقد مجمع محارق أسيوط للوقوف على أعمال التطوير   
  • تمهيدًا للافتتاح.. محافظ أسيوط يتفقد مجمع المحارق للوقوف على أعمال التطوير
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك
  • بحث أوجه التعاون بين المدينة الطبية الجامعية ومنظمة الصحة العالمية