صفا

موعد بدء الدراسة في سوريا 2023/2024، يهتم ويتساءل الكثير بمعرفة موعد بدا الدراسة في سوريا لعام 2023 2024 والتي يمكن لجميع الطلاب والمعلمين،حيث تعلن وزارة التربية الحكومية في النظام السوري عن التريبات والتواريخ في الترتيبات والتواريخ المحددة لنظام الدراسة العامة والخاصة حيث تاتي هذه الاخبار والتي تجمع بين الاهالي بين والمعلمين .

موعد بدء الدراسة في سوريا 2023/2024

يهتم ويتساءل الكثير بمعرفة موعد بدء الدراسة في سوريا 2023/2024، حيث يعتبر يوم الاحد هو الموافق من شهر سبتمبر لعام 2023 في سوريا والتي تاتي ستشهده عودة الحياه في المدارس وانشطتها التعليمية المتنوعة وهذا بالاضافة بان وما يميز العام الدراسي هو تنوع التصنيفات التي تُقدَّمها المدارس في المناهج الدراسية. تتراوح هذه التصنيفات بين الرياضيات والعلوم واللغات والأدب والتاريخ وغيره.

والعطل الرسمية في سوريا 2023 2024

يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة اهم العطل والعطلات الرسمية في سوريا لعام 2024 حيث تمنح الطلاب والمعلمين فترات راحة مهمة تعرف بالعطل والعطلات الانصتفية والتي تبلغ مدة العطلة الانتصافية والتي تصل الي 9 ايام حيث تضمن ايام الجمعة والسبت وايضا توجد 4 ايام عطلة رسمية في الفصل الاول و10 ايام عطلة رسمية في الفصل الثاني مما يوفر علي الطلاب والمعلمين .

تواريخ البداية والدوام الرسمية في سوريا 2023

حث تعلن وزارة التربية في حكومة النظام السوري عن التواريخ المحددة لبداية الدراسة في المدارس العامة والخاصة،  ويُعتَبَر يوم الأحد، الموافق الثالث من شهر أيلول (سبتمبر) لعام 2023، موعد بدء العام الدراسي في سوريا، هذا اليوم سيشهد عودة الحياة إلى المدارس بفعالياتها وأنشطتها التعليمية المتنوعة. بالإضافة إلى ذلك، سيكون يوم الأحد، الموافق 27 من شهر آب (أغسطس) 2023، والجدير بالذكر بان  يمتد العام الدراسي لمدة 173 يومًا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: سوريا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. انييستا يعلن موعد اعتزاله كرة القدم

سيعلن أسطورة كرة القدم الإسبانية، أندريس إنييستا، صاحب هدف تتويج بلاده بلقب مونديال كأس العالم 2010، اعتزاله على الأرجح يوم الثامن من الشهر الجاري، حسب ما نشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

انييستا يعلن موعد اعتزاله كرة القدم

وسيدعو النجم المخضرم صاحب الـ40 عامًا على الأرجح وسائل الإعلام يوم الثلاثاء المقبل لحضور مؤتمر صحافي سيعلن من خلاله عن اعتزاله كرة القدم.
وسيقوم إنييستا بذلك في مدينة برشلونة في الثامن من الشهر الجاري، وهو الرقم الذي يتوافق مع القميص الذي يرتديه طوال حياته الكروية تقريبًا، والذي جعله أيقونة.

تشكيل باريس سان جيرمان ضد آرسنال في دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24


وهذا القميص هو الذي واصل ارتداءه منذ لعبه في برشلونة حتى مروره بفيسيل كوبي الياباني ثم الإمارات الإماراتي، الذي أنهى تعاقده معه في يونيو (حزيران) من هذا العام.
كما سيقدم إنييستا في ذلك المؤتمر خططه المستقبلية، والتي سترتبط بالتأكيد بكرة القدم، بالإضافة إلى مشاريع حيوية أخرى لديه على المستوى الشخصي.
ومنذ مغادرته الإمارات، كانت هناك العديد من العروض التي تلقاها أندريس لمواصلة اللعب، خاصة من المملكة العربية السعودية وقطر، ولكنه فضل الكشف بطريقة مختلفة عن مستقبله الذي سيكون على الأرجح بعيدًا عن الملاعب.
ورحل إنييستا عن صفوف برشلونة في 2018 بعد 16 موسمًا مع الفريق الأول وخوضه لـ674 مباراة.
وبعدها لعب في صفوف فيسيل كوبي حتى يوليو (تموز) 2023، وانتقل بعدها للإمارات الإماراتي من أغسطس (آب) وحتى يونيو (حزيران) 2024.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. انييستا يعلن موعد اعتزاله كرة القدم
  • خريطة الإجازات الرسمية في 2025.. 21 يوما مدفوعة الأجر
  • نائب والي كسلا يطمئن على بداية استئناف الدراسة بمحلية كسلا
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • بالصور.. بدء أول أيام الدراسة بجامعة المنصورة الجديدة
  • إجازة 6 أكتوبر 2024.. قرار رئيس الوزراء يحسم الجدل حول موعد العطلة الرسمية
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية 2024
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته عن العطلات الرسمية في مصر
  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل