أبوظبي: «الخليج»

احتفت «بيورهيلث» بالإنجاز الصحي النوعي المتمثل في إتمام أكثر من 500 عملية زراعة كلى ناجحة، وقد تحقق الإنجاز المهم ضمن «برنامج زراعة الكلى»، الذي يتم بالشراكة بين «مدينة الشيخ خليفة الطبية» ومركز «صحة» لرعاية الكلى، التابعين لمنصة «بيورهيلث» ويجسّد الإنجاز التزام «بيورهيلث» الراسخ بتحسين مخرجات الرعاية الصحية والارتقاء بجودة الحياة وصحة المجتمع.

وللاحتفال بهذا الإنجاز الكبير نظمت «بيوهيلث» فعالية خاصة حضرتها شايستا آصف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات في «بيورهيلث» وكبار المسؤولين من كل من «صحة» و«بيورهيلث».

وكانت «مدينة الشيخ خليفة الطبية» قد أطلقت تحت إشراف شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» برنامج زراعة الكلى عام 2008. ويضم البرنامج جرّاحين من مدينة الشيخ خليفة الطبية وأطباء كلى متخصصين في الزراعة من مركز «صحة» لرعاية الكلى.

وقالت شايستا آصف الرئيس التنفيذي للعمليات في «بيورهيلث»: «نفخر بإنجاز ما يتجاوز 500 عملية زرع كلى بنجاح ضمن إطار برنامج زراعة الكلى، بما يمثل قفزة نوعية في مسيرة «بيورهيلث» المتواصلة لتحسين الحياة وتعزيز طول العمر، وهو ما يؤكد حرصنا الدائم على الارتقاء بصحة المجتمع وإنقاذ الأرواح. ونلتزم من جانبنا بتقديم رعاية استثنائية ومتميزة، وفتح آفاق جديدة، ومواصلة تعزيز قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات الهادفة لإنشاء نظام صحي عالمي المستوى يرتقي بجودة الرعاية الصحية ويحسّن جودة حياة الأفراد».

وقال سعيد الكويتي، الرئيس التنفيذي في «صحة»: «يعكس هذا الإنجاز الكبير التزام شركة «صحة» الراسخ بتعزيز مخرجات الرعاية الصحية في أبوظبي. وتؤكد تلك الإنجازات المتواصلة لبرنامج زراعة الكلى الخبرات الواسعة والتقدم الكبير الذي تقدمه شركة «صحة» لمجتمعنا. ونفخر في صحة، تحت مظلة «بيورهيلث»، بتقديم تجارب رعاية صحية شاملة ومتميزة، مع التركيز على تقديم رعاية استثنائية خلال كل خطوة من رحلة زراعة الكلى».

وكانت الشابة الإماراتية علياء جمعة البالغة من العمر 31 عاماً من بين الحاصلين على كلية جديدة في «مدينة الشيخ خليفة الطبية»، وقد بدأت علياء رحلتها في عيد ميلادها العشرين، عندما علمت أنها تعاني من فشل كلوي، وبعد التشخيص نصحها الأطباء ببدء غسيل الكلى على الفور، وقد قامت الفرق الطبية في «مدينة الشيخ خليفة الطبية» بشرح خيارات العلاج المتاحة والمخاطر المحتملة، وكجزء من خطة العلاج، قام الأطباء باتباع كافة الخطوات اللازمة بمنتهى الدقة قبل إجراء عملية زرع الكلي، ولكن لحسن الحظ لم تضطر علياء إلى انتظار متبرع مناسب، حيث تطوع شقيقها للتبرع بكليته. وبعد إجراء جميع الفحوصات اللازمة تم إدخال علياء وشقيقها لإجراء الجراحة.

وأشاد الأشقاء بتجربتهم المتميزة في «مدينة الشيخ خليفة الطبية»، وثمّنوا الدعم الكبير والتفاهم والتعاطف الذي أظهره الفريق الطبي لتخفيف العبء النفسي والمرضي بعد التشخيص، وكيف عززت التكنولوجيا المتقدمة والخبرة الطبية الفائقة من ثقتهم بالعملية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بيورهيلث الرعایة الصحیة زراعة الکلى

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان

قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مركز طب الأسرة بالحي الـ١٥ الجديد، التابع للإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين به، وذلك بعد المرور على مستشفى بلبيس المركزي، يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "تطوير خدمات الرعاية الأولية"، والتي تهدف إلى التوسع في تقديم الخدمات الطبية بقطاع الرعاية الأولية.

تابع وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عمل الفرق الطبية ضمن المبادرات الرئاسية المختلفة، وقام بمناظرة سجلات التردد ومؤشرات أداء عمل الفرق ضمن مبادرة دعم صحة المرأة، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، كما تابع مؤشرات أداء العيادات التخصصية ضمن خطة عمل مبادرة تطوير خدمات الرعاية الأولية، وقام بمتابعة مؤشرات أداء العيادات المسائية.

و تفقد وكيل الوزارة، عيادة طب الأسنان، وتم التأكد من توافر المستلزمات الطبية اللازمة للعمل، مُشيرًا إلى أهمية عمل الدعاية اللازمة لكافة العيادات المسائية، مطلعًا على مؤشرات أداء العمل بجلسات التطعيمات الروتينية للأطفال بالمركز، متابعًا مؤشرات التردد على مبادرة قلبك أمانة، التي تهدف إلى الاكتشاف المبكر لأمراض القلب بمنشآت الرعاية الصحية الأولية، تحت مظلة المبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة، كما اطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمركز، وعدم وجود أي نواقص بها.

و أشار وكيل الوزارة الصحة بالشرقية، إلى أن المبادرة الرئاسية لتطوير خدمات الرعاية الأولية تتم بمحافظة الشرقية على عدة مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى في عدد ١٩ منشأة صحية ما بين وحدات صحية ومراكز طبية بعد تطويرها ودخولها الخدمة، تتمثل في منفذ طبي بكل مركز من مراكز المحافظة، لتقدم الخدمات الصحية على مدار الساعة خلال الفترات الصباحية والمسائية، إلى جانب ذلك سيتم إضافة خدمات جديدة كإتاحة الخدمات الصحية بالمنازل لكبار السن وغير القادرين للتوجه إلى وحدات الرعاية الأساسية، التي تأتي ضمن أولويات خطة وزارة الصحة والسكان لتحسين جودة الخدمات الصحية، وجاري تنفيذ المرحلة الثانية بمحافظة الشرقية في عدد ٧٦ منفذ طبي، ليصبح الإجمالي ٩٥ وحدة بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • استشاري: تكلفة عملية زراعة الكلى تصل إلى 750 ألف ريال
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • باحث في العلوم الزراعية: يجب استغلال مشروع الرئيس لزراعة المحاصيل الزيتية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • «صحة كفر الشيخ» ترفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم