طمأنت النائب جليلة السيد بسلامة جميع الأفراد المتواجدين في السيارة التي تعرضت لحادث مروري مؤلم في العراق وعددهم 10 أشخاص غالبيتهم من النساء تعرضوا لاصابات ورضوض مختلفة وتم إرجاعهم الى البحرين في رحلة طيران ويتم الآن متابعة أمورهم العلاجية في مستشفيات مملكة البحرين، مشيرة الى أنها تواصلت بالإتصال الهاتفي مع العائلة والتي أكدت رجوع جميع أفرادها الى المملكة سوى الزوج قائد المركبة مع زوجته واللذان لايزالان الى الآن في العراق نظرا لتلقي الزوج للعلاج هناك نظرا لإصابته التي تستدعي تواجده في المستشفى لحين تحسن وضعه الصحي.


وقالت النائب جليلة السيد أن تكرار الحوادث المرورية للزوار البحرينيين الذاهبين الى العراق كل عام يدعو الجهات الحكومية المعنية للتحرك من أجل تسهيل إجراءات خروج ودخول الزوار البحرينيين من مختلف المنافذ وكذلك سرعة التحرك من أجل إرجاع الطيران المباشر بين البحرين وجمهورية العراق الشقيقة.
وأكّدت النائب جليلة السيد أن سلامة الزوار البحرينيين ضرورة وينبغي أخذ هذا الملف على محمل الجد والتنسيق المستمر مع مختلف الجهات من أجل الاستعداد لمواسم السفر المختلفة المعروفة سلفا مشيرة الى أن الوضع الأمني في العراق بات اليوم مطمئنا مايدعو للتحرك من أجل إرجاع خطوط الطيران المباشر من البحرين إلى العراق وهو خط مربح ويهم شريحة كبيرة من المواطنين طوال العام كما أنّه سيسهّل تنقل البحرينيين ووصولهم الى المزارات الدينية في العراق سيما مدينتي النجف وكربلاء.
الى ذلك توجّهت النائب السيد بالشكر الجزيل للسفارة البحرينية ولسعادة سفير مملكة البحرين في العراق لاهتمامهم ومتابعتهم لإحتياجات الزوار المصابين أولا بأول والى آخر لحظة من انطلاق الطائرة التي اقلتهم بسلام الى مملكة البحرين.
كما توجّهت بالشكر الخاص للأخوة الأشقاء العراقيين لفزعتهم المعهودة وإهتمامهم بالمصابين البحرينيين وسعيهم لتوفير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لهم منذ اللحظات الأولى لوقوع الحادث وحتى اللحظة مؤكدة أن هذا ليس بغريب على شعب الرافدين المعروف بطيبته وكرمه وحسن استقباله لضيوفه وزائريه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی العراق من أجل

إقرأ أيضاً:

المالية تطمئن المواطنين: ملتزمون بإطلاق الرواتب في مواعيدها المحددة

بغداد اليوم - بغداد  

قالت وزارة المالية، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، انها ملتزمة بصرف الرواتب في مواعيدها المحددة للموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية ومختلف الصنوف الأمنية بما فيها رواتب منتسبي الحشد الشعبي وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنها" تود أن توضح للرأي العام، أن ما يتم تداوله مؤخراً من قبل بعض الشخصيات حول التصريحات المنسوبة لوزيرة المالية بعدم قدرة الوزارة على تسديد رواتب الموظفين خلال الشهور القادمة، هو عارٍ تماماً عن الصحة، وليس للوزيرة اي تصريح بهذا الشأن".

وأضافت، إن" منحة رواتب موظفي وزارة الكهرباء جارٍ تأمينها، وجزء منها تم تدقيق قوائم أجور كهرباء الدوائر الممولة مركزياً شهرياً، والتي ترد إلينا من قبل وزارة الكهرباء، ثم يجري التعزيز لشركات الوزارة بناءً على طلبها، لكونها تعتبر إيرادًا للشركات التابعة للوزارة، وموردًا لتغطية احتياجات الشركات لتمويل الخزينة المتبقية من رواتب منتسبيها".

وأكملت الوزارة، إن" أجور الكهرباء، إيرادات مطلوب جبايتها وتسديدها من قبل وزارة الكهرباء، فيتم قيدها إيرادًا للخزينة العامة للدولة لتمويل بقية نفقاتها الجارية والاستثمارية بوزارة الكهرباء، والتي تضمن تخصيصات بالموازنة العامة للدولة وحسب ما يتم إدراجه ضمن جداول الإيرادات لتقديرات الموازنة لسنة 2024 المقترحة من قبل مجلس الوزراء ومجلس النواب بالقرار النيابي رقم (64) لسنة 2024 والمتضمن الموافقة على تقديرات جداول قانون الموازنة لعام 2024.


مقالات مشابهة

  • إطلاق كرنفال “لمتنا حلوة” ضمن حملة “متصلون بسلام” في اللاذقية
  • المالية تطمئن المواطنين: ملتزمون بإطلاق الرواتب في مواعيدها المحددة
  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • عودة المصابين لقائمة باريس لمواجهة جيرونا
  • السعد: نأمل أن تكون الدماء التي سقطت اليوم مدخلا لتمتين الوحدة الوطنية
  • انتصار السيسي تجري اتصالا بـعزة التي فقدت ابنتيها في حادث قطار الزقازيق
  • منتخب شباب العراق يحقق الفوز على البحرين ودياً
  • حقوق الإنسان تطمئن على أوضاع الموقوفين بشرطة الظاهرة
  • تطور جديد في قضية البحرينيين الموقوفين لدى السلطات اليمنية في مارب