موقع 24:
2024-09-17@05:17:46 GMT

كيبا يقترب من مشاركته الأولى مع الريال

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

كيبا يقترب من مشاركته الأولى مع الريال

يقترب الحارس كيبا أريزابالاغا من تحقيق الحلم، والذي كان على وشك تحقيقه منذ خمس سنوات بالتوقيع لنادي ريال مدريد، ولكن زين الدين زيدان كان عائقاً آنذاك على الرغم من اجتياز الحارس للفحص الطبي، وستكون مواجهة سيلتا فيغو يوم الجمعة المقبل على إستاد أبانكا بالايدوس فرصة جيدة للمدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، لتحديد البديل في هذا المركز.

فقد كان هذا الأمر هو موضوع النقاش في ريال مدريد طوال الأسبوع. فقد أجّل أنشيلوتي هذا القرار بعدما قرر الاعتماد على لونين في الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني، لمكافأته على الحفاظ على نظافة شباكه في الجولة الأولى أمام أثلتيك بيلباو.

وأثار تألق الحارس الأوكراني النقاش حول هذا الأمر ولكن فكرة المدرب كانت الدفع بكيبا في المباراة المقبلة أمام سيلتا فيغو.

وحتى هذه اللحظة، خاض كيبا مباراتين على إستاد أبانكا بالايدوس على مستوى الأندية خلال مرحلته مع أثلتيك بيلباو. في المباراة الأولى في أبريل (نيسان) عام 2017 نجح في الحفاظ على نظافة شباكه عقب فوز فريقه (3-0)، وفي نوفمبر (تشرين الثاني) من نفس العام خسر فريقه بنتيجة (1-3).

ويتابع أنشيلوتي أداء حراسه في كل تدريب الفريق، وأشارت وسائل إعلام أنه سعيد بالمستوى البدني الذي انضم به كيبا للريال قادماً من تشيلسي الإنجليزي وبالأداء الذي يقدمه يومياً في التدريبات.

وتشير جميع الشواهد إلى اقتراب كيبا من مشاركته الأولى مع الفريق الملكي وهو الأمر الذي سيتحدد غداً الخميس خلال المؤتمر الصحفي الرسمي عشية اللقاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كيبا أريزابالاغا ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

دوري زين: التضامن يعمق من جراح كاظمة

اقتنص التضامن فوزا ثمينا من ضيفه كاظمة بالتغلب عليه 2-1 في المباراة التى جمعتهما مساء السبت ضمن الجولة الرابع لدوري زين الممتاز حيث سجل هدفي الفائز نايف زويد (9) وابراهيما جاي (87) فيما سجل ل”البرتقالي” محمد عنتر (61).

وبهذا الفوز رفع “العنيد” رصيده إلى 4 نقاط فيما تجمد رصيد الخاسر عند 3 نقاط.

الشوط للاول شهد تفوق التضامن لعبا ونتيجة وكان الأكثر خطورة بفضل سرعة وحيوية مهاجميه نايف زويد وابراهيما جاي وانهى الحصة بهدف من تمريرة طلال الأنصاري الرائعه لزويد الذي خطف الكرة قبل الحارس حسين كنكونى لحظة خروجه ليضعها في الشباك (9) وكاد ابو بكر ديجالو أن يضيف الهدف الثاني من صناعة الأنصاري لكن الحارس كنكوني كان في المكان المناسب للتصدي للكرة (36)، وفي المقابل كانت محاولات “البرتقالي” بعيدة عن الخطورة باستثناء رأسية مشعل الشمرى التى تصدى لها الحارس داود الخالدي (4) واستسلم مهاجمة هانيل زاباتا إلى الرقابة المفروضة عليه.

وفي الشوط الثاني حافظ التضامن على نسقه وفي المقابل أجرى مدرب البرتقالي الجديد التونسي لسعد الشابي تبديلات إيجابية نشط بعدها الفريق وادرك له محمد عنتر التعادل بتسديدة زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الخالدي (61)، ولم يحتسب الحكم عبدالله عرب ركلة جزاء لكاظمة بعد تعرض زاباتا للإعاقة داخل المنطقة رغم استدعائه من قبل حكم الفيديو (80)، ومن خطأ دفاعي مشترك بين الحارس كنكوني والمدافع رضا بنشا تسلل ابراهيما جاي بمهارة ليضع الكرة برأسه في الشباك لحظة خروج كنكوني من مرماه (87) لتنتهي المباراة بفوز ثمين للتضامن.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • أنشيلوتي يحسم موقف بيلينجهام وتشواميني من مباراة ريال مدريد ضد شتوتجارت
  • ليست المرة الأولى.. خواكين فينيكس ينسحب من فيلم شهير قبل تصويره
  • برشلونة.. «فيلم رعب»!
  • دوناروما يغيب عن سان جيرمان في «الأبطال»
  • عاجل.. تصريحات مثيرة من ليونيل ميسي حول مشاركته مع إنتر ميامي
  • دوري زين: التضامن يعمق من جراح كاظمة
  • تفاصيل إصابة فهد المولد في دبي.. عامل نظافة رآه
  • بعد مباراة اليوم.. إيدرسون يقترب من الوصول إلى رقم قياسي في الدوري الإنجليزي
  • أول تعليق من سيرهو جيراسي بعد مشاركته مع بوروسيا دورتموند لأول مرة