بغداد اليوم - بغداد

كشف وكيل وزارة الخارجية العراقية، هشام العلوي، اليوم الأربعاء (23 آب 2023) عن موعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق.

وقال العلوي في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، أن "الرئيس التركي سيزور العراق الشهر المقبل،" منوّهاً إلى، أن "زيارة وزير الخارجية التركي الآن وزيارة وزير الاقتصاد والتجارة التركي في وقت لاحق، تمهيد لزيارة أردوغان".

 

ولفت الى، ان "العراق يولي أهمية كبيرة لاستئناف تصدير النفط "عبر خط تركيا إلى ميناء جيهان"، مشيراً إلى أن هناك حاجة للاتفاق بين البلدين على عدد من الملفات ذات الصلة بتصدير النفط.

ونوه العلوي إلى أن "جانباً من زيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى العراق يرتبط بمسألة استنئاف تصدير النفط "من أجل التوصل إلى حل يكون في مصلحة البلدين".

ووصل وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إلى بغداد يوم أمس في زيارة تستمر ليومين.

واجتمع فيدان مع وزير الخارجية فؤاد حسين، مؤكداً في تصريح صحفي بعد الاجتماع أن بلاده تتابع عن كثب "نقص المياه في العراق"، وتتعامل مع هذه القضية "من وجهة نظر إنسانية بحتة".

كما اجتمع هاكان فيدان اليوم مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ومن المقرر أن يزور أربيل غداً الخميس.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

موكب أردوغان في برلين يثير جدلا

أنقرة (زمان التركية) – جذب موكب سيارة الرئيس التركي، الذي سافر إلى ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، الانتباه وأصبح موضوعًا ساخنًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وصور صحفي ألماني الموكب، وسط حالة ذهول منه بسبب عدد المركبات المشاركة، وعدم قدرته على إحصاء عدد السيارات المرافقة للرئيس أردوغان.

وتفاعل المواطنون الأتراك الذين علّقوا على الصور التي أصبحت مادة دسمة على وسائل التواصل الاجتماعي بالتذكير بإجراءات التقشف التي لا تتبعها الحكومة التركية، وتطالب الشعب بإتباعها، فضلا عن وجود تعليقات تفيد أن كل هذا البذخ والثراء من الضرائب التي يجنيها أردوغان من شعبه.

وخسر منتخب تركيا المباراة، حيث أحرز المنتخب الألماني هدفين مقابل هدف في مرمى المنتخب التركي.

يذكر أن أردوغان حضر المباراة مع قرينته، لدعم المنتخب بعد أن قرر الاتحاد الأوربي لكرة القدم معاقبة اللاعب ميريه ديميرال لأنه رفع علامة “الذئب الرمادي”عقب المباراة التي فازت فيها تركيا على النمسا 2-1.

Tags: الحكومة التركيةبرلينتركياموكب أردوغانهولندا

مقالات مشابهة

  • هاكان فيدان يهنىء وزير الخارجية المصري على المنصب الجديد
  • موكب أردوغان في برلين يثير جدلا
  • أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي للتهنئة بمنصبه الجديد
  • نائب كردي:لا سيادة للعراق في ظل الاحتلال التركي لشماله
  • مستشار السوداني يعلق على تذبذب أسعار الدولار: لا تناسب قوة الاحتياطيات الأجنبية للعراق- عاجل
  • فيدان: على العالم التركي منع وصول تنافس القوى العالمية إلى منطقته
  • الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد