الجديد برس/

خيم التوتر على مدينة تعز، المعقل الأبرز للإصلاح، الأربعاء، عشية تحشيدات لإسقاط المدينة.

وأفادت مصادر محلية بتوجيه الحاكم العسكري للإصلاح بتعز، عبده فرحان سالم، قواته بتعزيز انتشارها في مداخل ومخارج المدينة واتخاذ الاحترازات الأمنية لأي طارئ.

وأقر سالم عدة إجراءات للحد من تدفق  حشود المؤتمر خصوصا القادمين من الساحل الغربي.

وجاءت توجيهات سالم  قبل ساعات على فعالية استعراضية لمؤتمر صالح في المدينة بذكرى تأسيس الحزب التي اقرها صالح قبل مقتله بصنعاء في ديسمبر من العام 2017 وتصادف الرابع والعشرين من أغسطس.

ويسعى المؤتمر الذي كثف رئيس فرعه في المدينة عارف جامل التحشيد من مختلف مديريات المحافظة بما فيها تلك الواقعة تحت سيطرة صنعاء والساحل الغربي للاستعراض قبيل  استحقاقات سياسية تتمثل بترتيب تشكيل مجلس لتعز على غرار حضرموت والمهرة ويكون فيها المؤتمر القوة الأبرز على الساحة.

والاستحقاقات ستتضمن أيضا تغييرات على مستوى قيادات الفصائل الأمنية والعسكرية  وبما ينهي نفوذ الإصلاح الذي يتفرد بالاستحواذ على المدينة منذ العام 2011.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اجتماعًا بمسئولي المياه والصرف الصحي والكهرباء ومؤسسة نهضة بني سويف، وفي حضور اللواء حازم عزت السكرتير العام واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد بجانب حضور كل من: المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه بني سويف، المهندس أحمد قرني رئيس قطاع كهرباء بالمحافظة،  هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف،  حمادة راضي رئيس مدينة الواسطى، وماجد رمضان نائب رئيس مدينة ناصر.

حيث تم بحث كافة السبل والإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف صحي قرى: صفط الغربية بالواسطى، وسيد عبد القادربمركز ناصر،والبساتين بمركز بني سويف،والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وتم تنفيذها عن طريق المشاركة المجتمعية.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عدد من الإجراءت التي تضمن التنسيق الدائم بين شركة الكهرباء والمياه وهيئة الصرف الصحي ومؤسسة نهضة بني سويف وممثلين من أهالي تلك القرى لاستمرار تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، وتذليل كافة المعوقات سواء المعوقات: المالية أو الفنية التي قد تعرقل الجهود المشتركة من جانب التنفيذيين والمجتمع المدني في هذا الشأن.

FB_IMG_1719839896579

مقالات مشابهة

  • بعد أيام من تحرك العرادة.. قيادي مؤتمري بارز يفجر مفاجأة: عمار صالح وجّه بوصلته لضرب الشرعية وهذا موقف طارق
  • المدينة التي لا تنام.. أمين محلية النواب يعلق على قرار إغلاق المحال الساعة 10
  • طارق صالح: هذا ما يحتاجه ‘‘الساحل الغربي’’ اليوم وتدعمنا الإمارات لتحقيقه
  • نجم منتخب مصر السابق: ما يحدث الآن عبارة عن عك كروي
  • بدء المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين الجديدة
  • عاجل وردنا الآن| الرئيس المشاط يصدر توجيهات هامة لجهاز الأمن والمخابرات.. وهذا ما سيحدث بعد 30 يوماً (تفاصيل)
  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الإثنين 1 يوليو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • الصراع بين مكناس والحاجب حول مدرسة ENCG يتواصل