اقترحت بولندا على الأمريكيين مغادرة الأراضي البيلاروسية عبر بوابة تيريسبول الحدودية مع بيلاروس، بعد إغلاق ليتوانيا معظم المعابر الحدودية مع بيلاروس. 

وأفاد المكتب الإعلامي لحرس الحدود البولندي في بيان رسمي، بأنه استجابة للنداء العاجل الذي وجهته السفارة الامريكية لمواطنيها بمغادرة الأراضي البيلاروسية، فقد أجاز حرس الحدود البولندي للمواطنين الأمريكيين القادمين من بيلاروس دخول الأراضي البولندية عبر معبر بلدة تيريسبول شرقي البلاد والعودة إلى الوطن".

وحثت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الاثنين الماضي، مواطنيها في بيلاروس على مغادرة البلاد بسبب إغلاق ليتوانيا لمعبرين حدوديين من أصل ستة.

وطلبت الوزارة من مواطنيها استخدام ما تبقى من معابر حدودية مفتوحة مع ليتوانيا ولاتفيا أو مغادرة الأراضي البيلاروسية جوا وباسرع وقت ممكن.

وأغلقت ليتوانيا اعتبارا من 18 أغسطس، معبرين حدوديين من أصل ستة مع بيلاروس، حسب حرس الحدود الليتواني.

ووفقا للجنة الحدود في بيلاروس، منذ عام 2022، استخدم أكثر من 685 ألفا من سكان لاتفيا وليتوانيا وبولندا، الحق في الدخول دون تأشيرة إلى البلاد، ومعظمهم من مواطني ليتوانيا.

كما ذكرت الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية في بيلاروس، أن سلطات البلاد سترد على إغلاق ليتوانيا للمعبرين الحدوديين بهدوء ومسؤولية وعملية، بما في ذلك لصالح سكان البلدان المجاورة.

هذا وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في وقت سابق، أن المعاملة الوحشية للمهاجرين من قبل حرس الحدود اللاتفيين على الحدود مع بيلاروس، تظهر الجوهر العنصري للسلطات في لاتفيا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية الخارجية الأمريكية حرس الحدود البولندي مع بیلاروس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصل مملكة إسبانيا

المناطق_واس

وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك للمشاركة في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية بدعوة من المجلس.

وسيناقش سمو وزير الخارجية مع أعضاء المجلس مستجدّات الأوضاع الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة، والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار قد تهمك جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم 3 يوليو 2024 - 10:12 مساءً هيئة الطيران المدني تصدر أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار 3 يوليو 2024 - 10:09 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 10:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي علوم وتكنولوجيا3 يوليو 2024 - 10:03 مساءًأكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta أبرز المواد3 يوليو 2024 - 9:57 مساءًفيروسات عملاقة تحدّ من ذوبان الجليد أبرز المواد3 يوليو 2024 - 9:50 مساءًالربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا أبرز المواد3 يوليو 2024 - 9:43 مساءًأمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة أبرز المواد3 يوليو 2024 - 9:24 مساءًمشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا3 يوليو 2024 - 10:03 مساءًأكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta3 يوليو 2024 - 9:57 مساءًفيروسات عملاقة تحدّ من ذوبان الجليد3 يوليو 2024 - 9:50 مساءًالربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا3 يوليو 2024 - 9:43 مساءًأمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة3 يوليو 2024 - 9:24 مساءًمشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • 5 قتلى في باكستان بينهم عضو سابق بـالشيوخ إثر انفجار قنبلة
  • وزير الخارجية يصل مملكة إسبانيا
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان
  • العقيد ماتفيتشوك يتحدث عن كيفية استفزاز بيلاروس لمهاجمة أوكرانيا
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا
  • حرس الحدود البيلاروسي يوقف رجلا عاريا بلا وثائق عبر الحدود البولندية
  • بيلاروس: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا