فلافل (مواقع)

الفلافل من الأطباق المفضلة لدى الكثير من الناس في الوطن العربي، لمذاقها الشهي. كما أنها جزء من التقاليد الشعبية للعديد من المجتمعات.

غير أن المشكلة التي تواجهها عند القيام بذلك هي أنها تمتص الكثير من الزيت عند القلي.

اقرأ أيضاً لمنع انتشار رائحة القلي في البيت من دون الحاجة لشفّاط.. إليكِ هذه الحيلة العبقرية 23 أغسطس، 2023 توقعات الأبراج ليوم الخميس 24 أغسطس 2023.

. أبراج يحالفها الحظا مهنيا وماليا 23 أغسطس، 2023

وهذا الأمر يجعله منتجًا لا يحظى بشعبية للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على وزن صحي دون اكتساب أرطال إضافية

ولهذا السبب يُنصح بتحويل الفلافل إلى وصفة صحية قدر الإمكان، ويمكن القيام بذلك من خلال بضع خطوات بسيطة سوف نوضحها في السطور التالية، فتابعوا معنا.

ـ في البداية نحضر المزيج ونخلط المكونات جيداً ، ثم نخلط في أوعية منفصلة ملعقة كبيرة من النشا وملعقة أخرى من صودا الخبز وبيضة واحدة.

ـ ثم بعد ذلك قومي بتقليب المزيج جيدًا حتى يتجانس تمامًا ، ثم أضيفي خليط الفلافل ، ثم اصنعي الأقراص وابدئي عملية القلي.

وفي هذه الحالة، لن تمتص الأقراص الكمية المعتادة من الزيت بسبب الطبقة العازلة المحيطة بها والتي تتكون من خليط من البيض والبيكربونات والنشا، وهي طريقة تجعلها أيضًا مقرمشة من الخارج.

 

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: وجبة صحية

إقرأ أيضاً:

سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟

تسبب نوع شهير من الزيوت في ضجة بين ملايين الأمريكيين، وذلك بعد صدور قرار من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بحظر «الزيت النباتي المبروم» نهائيًا.

والزيت النباتي المبروم؛ مادة تستخدم في المشروبات ذات الطعم الحمضي، تم ترخيصة في وقت سابق من قبل إدارة الغذاء والدواء لاستخدامه بكميات صغيرة تبلغ 15 جزءًا في المليون أو أقل، ومع ذلك زادت خطورته الأيام السابقة وفق موقع«today» الأمريكي.

ما هو الزيت النباتي المبروم؟

حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، من الزيت النباتي المبروم الذي انتشر في نيويورك ويهدد حياة السكان، وهو زيت تم تعديله بالبروم وعنصر كيميائي طبيعي، يتم استخدامه كمثبت غذائي في المقام الأول في مشروبات الحمضيات لمنع الطعم من الانفصال والطفو إلى الأعلى.

كانت مادة الزيت مدرجة في قائمة إدارة الغذاء والدواء للمكونات التي تعتبر آمنة بشكل عام، ولكن تم تقييده بحيث لا يمكن استخدامه إلا في المنتجات التي تحتوي على نكهات الطعام بعد دراسات السمية المتعددة التي أجرتها إدارة الغذاء والدواء الكندية في عام 1969، وفقًا لمركز العلوم في السياسة العامة.

وفي 3 يوليو، ألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اللائحة التي سمحت باستخدام مادة الزيت النباتي المبروم  في المواد الغذائية.

سبب حظر الزيت

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنها حظرت استخدام الزيت النباتي المبروم بعد توصلت نتائج الدراسات التي أجريت على الحيوانات، بالتعاون مع المعاهد الوطنية للصحة إلى احتمال حدوث آثار صحية ضارة على البشر.

مقالات مشابهة

  • بمذاق لذيذ.. طريقة عمل عاشوراء في المنزل
  • أحلى من المحلات.. طريقة بسيطة لعمل «المتدلعة» في المنزل
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • عاجل. إردوغان: لقد مددنا يد الصداقة إلى جارتنا سوريا وسنواصل القيام بذلك وسنقف إلى جانبها
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • أسماء جلال: تعرضت للإغماء في مسلسل «أشغال شقة».. «وزني زاد بسبب الأكل الكثير»
  • استمتع بتحضير المشبك في منزلك| خطوات سهلة لإعداد حلوى شرقية لذيذة
  • سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟
  • بعد عجزها عن اختراق المملكة.. إيران تنفذ مخططا لتشييع المغربيات بأوروبا
  • مشروب صيفي منعش.. طريقة عمل آيس كراميل ماكياتو