يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأربعاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية على مناطق متفرقة من البلاد، كما حذر من ارتفاع الموج حول سقطرى وباب المندب.

وأشار المركز، في نشرته الجوية، إلى أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة  قد تصاحبها العواصف الرعدية على بعض مناطق من محافظات “صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، غرب ذمار، إب، الضالع  وتعز”، وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (أبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة رطبة على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 40 درجة مئوية)، وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها40 عقدة على ارخبيل سقطرى، ومعتدلة الى نشطة على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (10-22 عقدة).

ولفت جواء صحوة وحارة إلى شديدة الحرارة نهاراً جافة على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38- 43 درجة مئوية).

ونبه الأرصاد، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر من درجات الحرارة المرتفعة في الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من شرب السوائل.

كما حذر اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأحوال الجوية الأرصاد الطقس اليمن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية اليومية، بأنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع وريمة وتمتد غرباً إلى سهل تهامة.

 

وأضاف بأنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عدن، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

 

ونبه المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.


مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من تدني الرؤية بسبب هطول الأمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • “الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات