أخبار ليبيا 24 – متابعات 

من المقررّ أن تجري الصين تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية يومي 24 و25 أغسطس الحالي بالقرب من تايوان.

إدارة السلامة البحرية في مقاطعة فوجيان الصينية؛ أمرتْ في بيانٍ بعدم الإبحار، لمنطقة تقع بالقرب من تايوان، بسبب التدريبات التي ستُجرى في «خليج شينغهوا»، على بعد نحو 160 كيلومترا من تايوان، بحسب رويترز للأنباء.

وكانت الصين قد باشرت تدريبات عسكرية حول تايوان؛ على خلفية الزيارة القصيرة لنائب رئيسة الجزيرة وليام لاي إلى الولايات المتحدة.

وكالة الصحافة الفرنسية؛ نقلت عن الحكومة الصينية قولها إن هذه الزيارة تعدّ بمثابة التحذير الصارم؛ لأن ولاي يعد المرشح الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية التايوانية العام المقبل، توقف في نيويورك خلال رحلة له إلى باراغواي، إحدى الدول القليلة التي تتبادل العلاقات الدبلوماسية مع تايبيه، قبل أن يتوقف مجددا في سان فرانسيسكو في طريق العودة، بحسب الوكالة الفرنسية.

من جهتها قامتْ وكالة أنباء الصين الرسمية (شينخوا) بنقل تصريحات المتحدث العسكري شي يي قوله إن قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني «أطلقت دوريات جوية وبحرية مشتركة وتدريبات عسكرية للقوات البحرية والجوية حول جزيرة تايوان»

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مسئولو إندونيسيا عن فرض تعريفة استيراد تصل إلى 200% على مجموعة من السلع الصينية، من أجل حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البلاد (البالغ عددها 64 مليون شركة).
وقال وزير التجارة في إندونيسيا ذو الكفل حسن، إن الصراع التجاري بين الصين والولايات المتحدة منع الصين من تفريغ فائض إمداداتها في العديد من الدول الغربية؛ ما أدى لإعادة توجيه الصادرات إلى أسواق أخرى مثل إندونيسيا، مما يهدد الشركات الصغيرة في البلاد بالانهيار.
ويعد ذلك الإجراء ليس الأول في سبيل تشديد الرقابة على الواردات، وذلك بعد أن أصدرت جاكرتا - العام الماضي - لائحة تحدد حصص الاستيراد لمئات المنتجات، بما في ذلك المكونات الغذائية والأحذية والإلكترونيات والمواد الكيميائية.
وقد يؤدي رفع قيم الرسوم الجمركية إلى تعطيل جوانب المنفعة المتبادلة للعلاقات الثنائية بين بكين وجاكرتا؛ لاسيما وأن الصين تعد المصدر الرئيسي لواردات إندونيسيا، والسوق الرئيسية لصادراتها.

مقالات مشابهة

  • مصطفى كيوه يقود تدريبات نادي الخابورة
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم الثمن الباهظ
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم ثمنه
  • مغامرات لعبة “ماجك”، و”ميني بمپر كارز”.. «مدينة الصين».. وجهة سياحية في «سيتي ووك»