خطرت ببال شاب عشريني فكرة سيئة جداً تتمثل في محاولة تقبيل المياه المتصاعدة حتى ارتفاع 140 متراً من نافورة جنيف الضخمة في بحيرة جنيف، على ما أفادت صحيفة "20 مينوت".

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إن الشاب عَبَر مساء الاثنين حاجز الوصول إلى نافورة المياه رغم المنع التام للاقتراب منها.

اعلان

وحاول الشاب في البداية وضع وجهه على الفوهة التي تتدفق منها المياه بسرعة 200 كيلومتر في الساعة أو 500 لتر في الثانية، وفقاً لأرقام هيئة جنيف الصناعية التي تتولى إدارة المَعلَم الأكثر شهرة في المدينة.

وبطبيعة الحال، أدى ضغط مياه النافورة إلى دفع الشاب بعنف إلى الخلف.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما حصل لم يثن الشاب عن الإقدام على محاولة أخرى، فما كان منه، بعد أن استعاد قواه، إلا أن حاول معانقة مياه النافورة بذراعيه، لكنّ ضغطها دفعه هذه المرة في الجو أمتاراً عدة، فسقط على البلاطة التي تحيط بالفوهة، ثم ألقى بنفسه في البحيرة.

وهرعت الشرطة لانتشاله من الماء على إثر تلقيها بلاغاً من عدد من الشهود.

وقال أحد الشهود للصحيفة ان عناصر الشرطة "طلبوا قطع مياه النافورة بصورة عاجلة ليتمكنوا من انتشاله".

تقرير أممي: سويسرا تعاني من مشكلة العنصرية تجاه السود خاصة في جهاز الشرطة وحتى لعب الأطفالشاهد: بعد فراق دام سبع سنوات.. امرأة تلتقي لبؤتين ربتهما في سويسرااستحواذ "يو بي إس" على "كريدي سويس" رسميا في عملية دمج "ضخمة للغاية" في سويسرا

وقالت الناطقة باسم شرطة جنيف ألين دار إن الشرطة "أنجدته ورفعته" إلى زورقها. وتولت سيارة إسعاف نقل الشاب إلى مستشفيات جنيف الجامعية. ولم تتوافر اي معلومات فوراً عن وضعه الصحي.

ولجنيف نافورة المائية منذ عام 1891، أما تلك العاملة حالياً فتعود إلى عام 1951.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قراصنة مجهولون يسرقون بيانات 2800 شرطي في سويسرا شاهد: مهرجان ألفورن يجلب صوت الموسيقى إلى جبال سويسرا الأرض فقدت مساحة من الغابات الاستوائية البكر تعادل مساحة سويسرا أو هولندا عام 2022 مستشفيات جنيف سويسرا مجتمع اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا موسكو الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي الشرق الأوسط إسبانيا الصحة فيضانات - سيول قوات عسكرية كييف قصف Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا موسكو الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي الشرق الأوسط إسبانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مستشفيات جنيف سويسرا مجتمع روسيا موسكو الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي الشرق الأوسط إسبانيا الصحة فيضانات سيول قوات عسكرية كييف قصف روسيا موسكو الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي الشرق الأوسط إسبانيا

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب

التقى اليوم الاثنين، المهندس محمد عبدالجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، بممثلى عدد من الأحزاب السياسية لبحث مشكله ضعف ضغوط مياه الشرب ببعض المناطق بمدينة ومركز سنورس.

جاء بحضور أيمن الصفتى أمين حزب المصري الديمقراطى، محمد البجيجى ممثل عن حزب التجمع، عبدالله حمد ممثل عن حزب الوفد، الاستاذ ممدوح السيد ممثل عن حزب حماة وطن، جمال قطب مدير مكتب جريدة الجمهورية بالفيوم، ومن الشركة  المهندس سامى كامل رئيس قطاع المياه، والمهندس مسعد محمد  مدير عام الشبكات وذلك بمقر محطة تنقيه مياه الشرب بقحافة.

حيث ناقش اللقاء مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب بمناطق عديدة في مدينة سنورس ومنها شارع الحرية وطريق سنورس الفيوم القديم وخلف الساحة وبورة الزيني وشارع ذكي فانوس والملاحة وغيرها وايضا  مناطق في سنهور القبلية وزبط ومنطقة الجيل والمثلث والشيخ سعد والشادر والمزاد والمعهد الدينى بفيديمين، وبعض الاماكن التابعة لقرية منشأة طنطاوى - سنهور البحرية - رحيل - منشأة سنورس - الشوبك" هذا وسوف يتم عمل الموازنات اللازمة لضمان وصول المياه إلى تلك المناطق.

وتعود أسباب مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب، إلي الاستهلاكات العالية من المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصص لها كري  الأراضي الزراعية ورش الشوارع بالمخالفة للقانون والتعدي علي الخطوط الناقلة،وتم الاتفاق على تشديد الرقابة لضبط المخالفين.

من جانبه أكد المهندس محمد عبدالجليل، أن الشركة اتخذت عدد من التدابير السريعة ووضعت خططا ًعاجلة لضمان استدامه وصول المياه والحد من مشاكل ضعف الضغوط بالمناطق المذكورة، منها إنشاء رافع مياه شرب بجوار مركز شباب بقرية فيديمين ومد وتدعيم خطوط مياه الشرب  بطول ٧٥٠ متر منها (٤٠٠ متر قطر ٦ بوصه و٣٥٠ متر قطر ٨ بوصه) لضخ المياه للأماكن المرتفعة والمتأثرة من عدم انتظام مياه الشرب، علاوة على تركيب رافع بقرية تلات للتغلب على مشكلة ضعف ضغوط مياه الشرب بقرية سنهور القبلية لضمان وصول المياه بشكل إليها بشكل معتاد.

محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق IMG-20240701-WA0136 IMG-20240701-WA0134 IMG-20240701-WA0135

مقالات مشابهة

  • " دموع تحت الرمال"| القصة الكاملة لريان المنيا الجديد.. سقط تحت الردم وترك 6 أطفال
  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بحى شرق
  • سطيف.. انتشال جثة عشريني من سد بوعمران
  • أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف للصيانة غدا
  • سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)
  • قطع المياه عن قرية كفر السنابسة بمركز منوف لمدة 5 ساعات غدا
  • تركيب مضخات مياه في مدينة أبو قرين