الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليه السلام إلى اليمن.

واستعرضت كلمات الفعاليات في كحلان عفار وبيت همدان وعلكمة في المفتاح واقع اليمنيين قبل وبعد قدوم الإمام الهادي إلى اليمن وكيف استطاع جمع صفوفهم وتوحيد كلمتهم وارساء العدل وتفعيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

فيما تطرقت كلمات فعاليات في المحابشة بالتعاون مع مدرسة 22 مايو للبنات وشرس بالتعاون مع مجمع الشهيد ابو عمار القدمي وكحلان الشرف إلى أهمية الاحتفاء بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن للتعرف على شخصيته وسيرته ومكانته العلمية وفضائله وجهاده واستلهام الدروس والعبر من شجاعته في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قدوم الإمام الهادی إلى إلى الیمن

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في فعاليات يوم الزراعة العربي

شمسان بوست / القاهرة:

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في فعاليات يوم الزراعة العربي التي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالعاصمة المصرية القاهرة، بالتعاون مع وزراء الزراعة العرب وجامعة الدول العربية، تحت شعار (نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام).



واشاد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي، في الكلمة التي القاها عبر تقنية الاتصال المرئي، بجهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية من تطوير للأنشطة المتعلقة بالتنمية الزراعية والتنسيق على المستوى القومي وتقديم المساعدة من خلال أحدث الوسائل الجديدة والاستراتيجيات الزراعية العربية وتحقيق التكامل الزراعي.

واشار إلى أن القطاع الزراعي والسمكي في اليمن، تعرض إلى الأزمات والصراعات والتي أثّرت على إنتاج وحصاد وحفظ وتسويق الأغذية والمنتجات الغذائية والزراعية والسمكية والتي تفاقمت بسبب التغيرات المناخية والمشاركة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.



ولفت إلى أن قيادة الوزارة تعمل على تطوير أداء العمل في القطاعين الزراعي والسمكي وتعزيز اسهاماتها الفعالة في الإنتاج الزراعي والسمكي والتنمية المجتمعية..داعياً جميع الدول العربية إلى التنسيق المشترك لتأمين الغذاء للسكان من خلال دعم المشاريع الزراعية والبيئية للقطاعين الزراعي والسمكي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لجميع القطاعات في الزراعة والاسماك والتعليم والصحة والتي أقرتها الامم المتحده في العام 2015م.  

مقالات مشابهة

  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. أوقاف الفيوم تنظم ندوة بعنوان "عوامل النصر" 
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات احتجاجية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • «التضامن» تنظم عددا من الفعاليات ‏بمشاركة كبار السن خلال أكتوبر
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • اليمن تشارك في فعاليات يوم الزراعة العربي
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله