الجديد برس/

شن ناشطون وكتاب وسياسيون سعوديون من المقربين لولي العهد محمد بن سلمان هجوما شرساً على الإمارات والانتقالي الجنوبي التابع لها وحملوهما مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع المزرية في عدن.

من جملة الكتاب الذين حملوا الانتقالي والإمارات مسؤولية ما يحدث في عدن الكاتب والسياسي السعودي علي العريشي الذي قال في سلسلة تغريدات له على منصة “إكس” :”عرقلوا اتفاق الرياض 1 والرياض 2 وافشلوا عمل الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي وتنصلوا من الالتزامات التي وقعوا عليها مقابل تحويلات مالية من جهات خارجية ذات أهداف مشبوهة.

وأضاف العريشي:”والآن يريدون افشال أي حل سياسي يجنب #اليمن مغبة التمزيق والحروب الأهلية وأيضاً بدعم خارجي مشبوه الأهداف والنوايا.

وكان العريشي وغيره من الناشطين السعوديين اتهموا الانتقالي بالعمالة والارتزاق لمصلحة الإمارات على حساب مصلحة المواطنين وقال:” انكم تمارسون الارتزاق علناً وتعيشون حياة مرفهة، بينما تصدرون مشاكلكم للخارج وتكذبون على الشارع لتتنصلوا من مسئولياتكم والتزاماتكم.. حراس المعبد الماركسي ودعاة النجمة الحمراء لا يتطورون ولا يتغيرون، لغتهم التثويرية التي كانوا يستخدمونها للدفاع عن الوحدة يستخدمونها الآن للانفصال .!

تعليق العريشي جاء ردا على اتهام القيادي البارز في الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي للسعودية ومجلس العليمي بتعذيب المواطنين بقطع الكهرباء والخدمات بغية تحقيق مكاسب سياسية.

ويأتي الهجوم السعودي على الإمارات والانتقالي بالتزامن مع مظاهرات واحتجاجات شعبية واسعة تشهدها جميع مديريات مدينة عدن التي تعاني انهيارا كليا في الخدمات، بالتوازي مع الانهيار الأمني والاقتصادي وتردي الأوضاع المعيشية للمواطنين.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي

آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 12:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد النائب السابق محمد سلمان، الأربعاء، ان الاغلبية السياسية “عالسة” منصب رئيس البرلمان منذ عشرة اشهر مستغله وضعها السياسي.وقال سلمان في لقاء متلفز ، بان الاغلبية السياسية تتحمل كل القرارات التي صدرت من مجلس النواب دون مشاركة المكون السني امام المجتمع الدولي .مضيفا” بأن منصب رئبس البرلمان تم “علسه “من الاغلبية السياسية دون ادنى معيار للتوافق السياسي الذي يمنح المكون السني هذا الموقع الذي لازال عند الاعلبية منذ عشرة اشهر وصدرت فيها قوانين تتحمل تبعاتها الاغلبية السياسية.

مقالات مشابهة

  • الغارديان: حرب التفخيخ التي تشنها إسرائيل غير قانونية وغير مقبولة
  • الغارديان: حرب التفخيخ التي تشنها إسرائيل: إنها غير قانونية وغير مقبولة
  • مسلحون يشنون هجوماً على قوات الانتقالي في أبين: مقتل جندي وإصابة آخر
  • طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن.. ماذا يحدث؟
  • نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي
  • اختراق مخابراتي غير مسبوق والشحنة ملغمة قادمة من تايوان… هذه الطريقة التي فجرت بها أجهزة الاتصال في لبنان
  • تفاصيل تفجيرات البيجر في لبنان .. أرقام غير كبيرة وغير دقيقة للضحايا ومصادر تكشف الأسرار
  • الانتقالي يواصل عمليات نهب الأسلحة من سقطرى
  • مساع إماراتية لرأب الصدع بين “طارق صالح” والمجلس الانتقالي الجنوبي
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق