(عدن الغد)خاص:

دشن معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بمعية الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطّاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، صباح اليوم، امتحانات القبول لكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات للعام الجامعي (2023-2024).

وخلال التدشين ألقى رئيس الجامعة، كلمة حثّ من خلالها أبناءه الطلاب والطالبات على التنافس العلمي والمعرفي والمثابرة لتحقيق مبدأ المفاضلة وفقًا للمعايير والشروط الأكاديمية.

. مُعبّرًا عن سعادته وهو يرى هذا المشهد يتجدد مطلع كل عام في رحاب جامعة عدن لتلك الأفواج التي تحمل مشاعل العلم والتنوير.

وأشاد رئيس الجامعة، بالجهود المبذولة من عمادة الكلية وتهيئتها للأجواء الامتحانية بهذا المستوى العالي من الانضباط والتنظيم. مؤكدًا، وقوف الجامعة إلى جانب عمادة الكلية للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز مخرجات الجامعة لرفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة على قدرٍ عالٍ من العلم والمعرفة. 

من جانبه استعرض، الدكتور، وضاح أحمد منصر، عميد الكلية، كافة البيانات والترتيبات لامتحان القبول الذي يتنافس عليه اليوم حوالي (294) طالبًا وطالبة موزعة على ثلاثة أقسام علمية تخصصية وهي: قسم نُظم المعلومات، قسم علوم الحاسوب وقسم الأمن السيبراني، والذي يُعد القسم العلمي الوحيد على مستوى الجامعات الحكومية.

وتُعد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أول كلية حكومية متخصصة في علوم الحاسوب والتكنولوجيا والأمن السيبراني على مستوى البلد.

رافق رئيس الجامعة، خلال عملية التدشين الدكتور، محسن الحيدري، نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية، الدكتور، خالد الأدهل، نائب العميد لشؤون الطلاب، الأستاذ، نبراس الشرمي، مدير عام الإعلام، الأستاذ، راشد حازب، مدير مكتب نائب وزير الصناعة والتجارة، والأستاذ، غسان باصبرين، أمين الكلية.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور على عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة الدكتور عبد ذياب العجيلي وزير التعليم العالي الأسبق بالعراق، والوفد المرافق له بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافى بين الجانبين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث إمكانية عقد اتفاقيات مشتركة وفتح فرع لجامعة الإسكندرية بالعراق.

 وذلك بحضور الدكتور سامح شحاتة المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، الدكتورة بشرى سالم مساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية ،والدكتورة هالة مقلد مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

 وفى كلمته رحب الدكتور على عبد المحسن بالضيوف مؤكداً حرص الجامعة على توطيد أواصر التعاون مع المؤسسات الأكاديمية بدولة العراق الشقيقة فى المجالات العلمية والثقافية المختلفة، وتوفير سبل الرعاية والخدمات التعليمية والبحثية المتميزة للطلاب العراقيين الدارسين بجامعة الإسكندرية.

وأشار إلى استراتيجية جامعة الإسكندرية الهادفة لتدويل التعليم عبر الدرجات العلمية المزدوجة والمشتركة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف المرتفع، وإنشاء فروع لجامعات دولية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية فى برج العرب، فضلاً عن الدور الإقليمى والدولى لجامعة الإسكندرية من خلال فرعيها بدولتى تشاد وجنوب السودان لدعم الروابط العلمية والثقافية والإنسانية مع الدول الأفريقية، وأضاف الدكتور علي عبد المحسن أن التقدم المستمر في تصنيف الجامعة وفقاً للتصنيفات الدولية يرجع إلى الإهتمام بالبحث العلمى والتعاون الدولى والابتكار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه أشاد الدكتور عبد ذياب العجيلي بالمكانة العلمية المتميزة لجامعة الإسكندرية، ودور مصر التاريخى فى العالم العربى، مشيراً إلى رغبة العراق فى التعاون مع الجهات الأكاديمية المصرية بصفة عامة وجامعة الإسكندرية بصفة خاصة فى مجالات الأبحاث العلمية المشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والدوريات العلمية والمشروعات البحثية في مختلف المجالات والتخصصات الأكاديمية للإستفادة من خبراتها الكبيرة فى مجال التعليم و البحث العلمى ودعم خطة تطوير التعليم التى تقوم بها العراق.

وأكد على الرغبة في فتح فروع للجامعات المصريه بصفة عامة وجامعة الإسكندرية بصفة خاصة بالعراق للمساهمة في نهضة العراق وعودته لممارسة دوره كمركز إشعاع حضارى بالوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك الطلاب القدامى والجدد تحية العلم
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة