موقع 24:
2024-07-01@19:25:06 GMT

لبنان توافق على طرح فيلم "باربي" في دور السينما

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

لبنان توافق على طرح فيلم 'باربي' في دور السينما

وافقت السلطات في لبنان على طرح فيلم الفانتازيا "باربي" في جميع دور العرض، بعدما طالب وزير الثقافة اللبناني محمد مرتضى سابقاً بمنعه، لما يتعارض مع القيم الأخلاقية والإيمانية ومع المبادئ الراسخة في لبنان، على حد تعبيره.

ومن المتوقع أن ينطلق عرض الفيلم رسمياً في صالات السينما اللبنانية في الأيام القليلة المقبلة.

وشاهدت اللجنة المكلفة الرقابة على أفلام السينما، والتي تضم ممثلين عن الأمن العام ووزارة الاقتصاد قبل أيام فيلم "باربي"، ولم تجد أي مشهد أو مبرر لعدم عرضه.

يواصل الفيلم، تصدر شباك التذاكر في صالات السينما الأمريكية الشمالية بعد أكثر من شهر من طرح العمل الذي بات ظاهرة عالمية، وأصبح أول عمل بتوقيع مخرجة تتجاوز إيراداته العالمية عتبة المليار دولار.

ويروي الفيلم، الذي تقوم ببطولته مارغو روبي، ورايان غوسلينغ، وأخرجته غريتا غيرويغ مغامرات الدمية الشهيرة باربي المصنوعة من شركة "ماتيل"، في العالم الحقيقي مع صديقها كين، لدرجة جلعت شركة ماتيل التحضير لأول مدينة ترفيهية باسم "ماتيل أدفنتشر بارك" بولاية أريزونا، مستوحاة من حياة هذه الدمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني باربي فيلم باربي

إقرأ أيضاً:

سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء

زنقة 20 ا علي التومي

في ندوة رسمية بموسم الموكار بطانطان؛ استعرض أمس الأحد 30 يونيو الجاري؛ رئيس فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء “سعيد زريبيع” دور الفيدرالية في تطوير الصناعة السينمائية بجهات الصحراء الثلاث.

وخلال مداخلته، تناول رئيس الفيدرالية ثلاث نقاط هامة؛ تتعلق أولها بالتكوين في مختلف التخصصات السينمائية، والثانية حول انفتاح الفيدرالية على محيطها الوطني والجهوي؛ بدء بوزارة الثقافة مرورا بالمركز السينمائي المغربي، وصولا إلى مختلف الفاعلين الجهويين؛ سواء تعلق الأمر بالقطاع العمومي أو الخاص، وثالثها الضرورة الملحة لتسويق الأفلام الحسانية والمجال الصحراوي على الصعيدين الوطني والدولي؛ وهو ما بدأت الفيدرالية الإشتغال عليه خلال الأشهر القليلة الماضية.

وثمن “سعيد زريبيع” الدور الكبير الذي يقوم به وزير الثقافة “محمد المهدي بنسعيد” باعتباره وزيرا شابا وابن الميدان، وما يقوم به من مبادرات جادة  تروم تطوير الصناعة السينمائية الوطنية.

وفي السياق ذاته، لم يخف “زريبيع” الدور الريادي الذي يقوده “عبد العزيز البوجدايني” منذ توليه إدارة المركز السينمائي المغربي، لما يتمتع به الرجل من حسن تواصل وتعاون.

جدير بالذكر أن فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء؛ تأسست منذ عام ونصف، بعد تراكم عديد التجارب لمهنيي أقاليم الصحراء في الحقل السينمائي؛ حيث تضم أزيد من 60 مهنيا موزعا بين منتجين ومخرجين وتقنيين وكتاب سيناريو.

وتسعى الفيدرالية منذ تأسيسها إلى وضع لبنات أساس للمساهمة في تطوير واقع السينما بالصحراء، من خلال عديد المبادرات التي قامت بها، وتحقيق برنامجها السنوي الذي سطرته منذ الاحتفاء بمرور عام على تأسيسها.

ومن أبرز برامج الفيدرالية لهذه السنة، هو إحداث نواة للتكوين و مهرجان دولي بمدينة العيون، وعقد شراكات تعاون مع مختلف الفاعلين الجهويين والوطنيين في المجال الثقافي الحساني، ومشاركتها كضيف شرف في مهرجانات دولية.

مقالات مشابهة

  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • فيلم اللعب مع العيال يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط