وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، بالإسراع في إنهاء إجراءات وأعمال البدء في إنشاء موقف سيارات حضاري بمدينة مرسي مطروح ، يستوعب جميع سيارات الأجرة والأتوبيسات وذلك بمدخل المدينة عند الكيلو ١٠، على مساحة ١٠ أفدنة مع القابلية للزيادة حيث تم وضع التصميمات اللازمة لتنظيم الدخول والخروج وتسير حركة المرور.

الثانوية العامة والفنية .. بشرى لطلاب الإعدادية في مطروح ضبط 1000 لتر سولار مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بمطروح


ويعمل الموقف الجديد على تقليل الكثافات المرورية داخل المدينة ويفتح مزيد من خطوط السير ويوفر مزيد من فرص العمل، وأن يضم الموقف الحضاري الجديد جميع الخدمات اللازمة وبالشكل الحضاري والسياحي اللائق بالمحافظة، وفي إطار إطار جهود محافظة مطروح لتطوير عدد من المرافق لتحقيق مزيد من تحسين الخدمات للمواطنين والظهور بالشكل اللائق ويواكب جهود الدولة والاهتمام بمحافظة مطروح.

وقامت اليوم الأربعاء إدارة مواقف مطروح بوضع علامات حدودية للأرض المخصصة لإقامة الموقف الجديد بمنطقة الكيلو ١٠ للبدء في إنشاء السور، حيث ستتم أعمال التنفيذ من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي.

وأوضح اللواء أمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أنه سيتم العمل على وضع التصميم الحضاري لموقف السيارات الجديد بالشكل اللائق بمحافظة مطروح ودراسة كافة الخدمات اللازمة بالموقف الجديدة لتحقيق أقصى الخدمات ويوفر الراحة للمواطنين ويمنع العشوائية
يذكر أنه قد تم تشكيل لجنة من مجلس مدينة مرسى مطروح وإدارة المواقف وجهاز أملاك الدولة وجهاز التعمير والمرور وكافة الجهات المعنية للمعاينة الأرض المقترحة وإجراءات التخصيص ووضع التصميمات اللازمة لإنشاء الموقف الجديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الموقف الجدید

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إنشاء مجمع مواقف وسوق حضاري في مدينة قنا بتكلفة 45 مليون جنيه

تابع محافظ قنا، الدكتور خالد عبدالحليم، عددا من المشروعات الخدمية قيد الإنشاء بمدينة قنا، للوقوف أعمال التطوير، في إطار اهتمام الدولة وتوجيه القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروعات الخدميه لتعظيم الاستفادة من استثمارات الدولة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

تفاصيل مشروع مجمع مواقف قنا

وتفقد محافظ قنا تنفيذ أعمال مشروع مجمع المواقف والسوق الحضاري بمدينة قنا، ورافقه سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا.

وقال محافظ قنا، إن مشروع مجمع المواقف بمدينة قنا المقام علي مساحة 28 ألف متر يضم عدة مواقف تربط مدينة قنا بنجع حمادي، ودشنا، وموقف الأتوبيس، وموقف البحر الأحمر، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ تندات، ومظلات لانتظار المواطنين، وتركيب كاميرات مراقبة، ووحدة خدمات للسيارات، ودورات مياه، واستراحة للمواطنين، ومنطقه خدمات متكاملة، بحجم استثمارات بلغ 25 مليون جنيه.

وأضاف «عبد الحليم»، أن المشروع الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يعمل على تيسير خدمة النقل الجماعي الداخلي للمواطنين، ويخدم ما يقرب من مليون و800 ألف مواطن بمحافظة قنا.

محافظ قنا يتفقد السوق الحضاري

كما تفقد محافظ قنا السوق الحضاري، والذي يجرى تنفيذه بمنطقة مجمع المواقف بمدينة قنا، ويضم 132 محلا تجاريا، فضلا عن كافتيريا ومبنى إداري، ومسجد، وساحة انتظار سيارات، بحجم استثمارات 20 مليون جنيه، مُشيرًا إلى أن المشروع يسهم في القضاء علي الأسواق العشوائية بالمدينة، ومن ثم الحفاظ على المظهر الحضاري، وتحقيق السيوله المرورية.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من المشروعات الخدمية، وأنه غير مسموح بأي تقصير في إنهاء المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تشغيل موقف السرفيس الحضاري بالبوهي بإمبابة
  • محافظ الجيزة: تشغيل موقف السرفيس الحضاري بالبوهي ودعمه بخطوط إضافية - تفاصيل
  • محافظ الجيزة: تشغيل موقف السرفيس الحضاري بالبوهي في إمبابة ودعمه بخطوط إضافية
  • ضبط 350 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بمطروح
  • «صحة مطروح» تحذر من خطورة تناول سمكة الأرنب السامة.. تسبب الوفاة
  • تفاصيل إنشاء مجمع مواقف وسوق حضاري في مدينة قنا بتكلفة 45 مليون جنيه
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات الخدمية قيد الإنشاء
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش مع وزير الإسكان مراحل البدء في إنشاء نادي الجامعة
  • محافظ مطروح يفتتح المعرض اللوجيستي بمدخل طريق السلوم بعد تطويره.. صور
  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية بمطروح السبت المقبل