أثار استبعاد النجم الدولي المغربي سفيان أمرابط من قائمة فيورنتينا التي ستخوض التصفيات المؤهلة لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي الجدل حول مستقبله.

ودخل لاعب خط الوسط العام الأخير من عقده مع النادي الإيطالي بالتزامن مع توقعات تشير إلى انتقاله صوب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف.

وارتبط صاحب الـ 27 عاما بمانشستر يونايتد وليفربول في الآونة الأخيرة بعد إعلامه الفيولا برغبته في الرحيل.

وقدم أمرابط مستويات استثنائية مع منتخب المغرب في بطولة كأس العالم قطر 2022 ولفت أنظار كبار أوروبا على غرار برشلونة وأتلتيكو مدريد وليفربول، إلا أن يونايتد يبدو الطرف الأقرب لاقتناص توقيعه.

ويخوض فيورنتينا مواجهة مهمة أمام رابيد فيينا النمساوي يوم الخميس ضمن التصفيات المؤهلة لمرحلة مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي غدا الخميس.

ومنح النادي الإيطالي المهتمين بتوقيع أمرابط مهلة لـ 72 ساعة قادمة من أجل التقدم بعروضهم لظفر بخدماته حتى يتحرك مباشرة لجلب بديل مناسب قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية نهاية الشهر الجاري.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سفيان أمرابط فيورنتينا مانشستر يونايتد ليفربول دوري المؤتمر الأوروبي

إقرأ أيضاً:

رسميا.. رئيس الاتحاد الإيطالي يحسم مصير سباليتي مع "الأتزوري"

سيبقى لوتشانو سباليتي في منصبه مدربا للمنتخب الإيطالي على الرغم من الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقا لما أعلنه رئيس الاتحاد المحلي للعبة اليوم الأحد.

وودعت إيطاليا حاملة اللقب البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا 0-2 في برلين أمس السبت، لكن هذا الخروج لم يكلف سباليتي (65 عاما) منصبه.

إقرأ المزيد سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)

ولم تقدم إيطاليا بقيادة سباليتي الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منها في ألمانيا، وهي التي غابت عن آخر نسختين من كأس العالم أيضا.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: "أنا شخص عملي، من المستحيل حل المشكلات عبر التخلي عن مشروعٍ طويل الأمد أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع".

وأضاف غرافينا "سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوما".

وتابع "لا نستطيع أن نتصور أن لاعبا مثل (كيليان) مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة (في المنتخب الإيطالي)، لذا يجب أن نكون صبورين".

وتبدأ إيطاليا حملتها في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا في باريس في السادس من سبتمبر المقبل، في المجموعة الثانية التي تضم بلجيكا وإسرائيل أيضا.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • سفيان أمرابط يجري تمارين رياضية بشوارع مراكش
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا يختار اللعب في دوري روشن
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • بعد نقطة السفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • نجم منتخب سلوفاكيا يختار اللعب في دوري روشن
  • رسميا.. رئيس الاتحاد الإيطالي يحسم مصير سباليتي مع "الأتزوري"
  • اليوم.. الهلال والمريخ يلتقيان في دوري السوبر خارج السودان
  • نجم لاتسيو الإيطالي على رادار أندية روشن
  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري