ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن ما يسمى رئيس المجلس الإقليمي لمستوطنات الضفة يوسي داغان قدم إلى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء مخططا لزيادة عدد المستوطنين في شمال الضفة الغربية من حوالي 170 ألفا حاليا إلى مليون شخص مع حلول عام 2050.

ونقلت (وفا) عن موقع (واينت) الإلكتروني للاحتلال الإسرائيلي القول إن “المخطط يشمل إقامة مدن جديدة ومناطق صناعية ومستشفى وسكة حديد ومطار” في شمال الضفة الغربية.

وأوضح الموقع أن المجلس الاستيطاني استأجر خدمات مهندسين ومستشارين لوضع المخطط بشكل غير معلن طوال أكثر من عام لزيادة عدد المستوطنين خلال العقود الثلاثة المقبلة.

وأشار إلى أنه جرى وضع الخطوط العريضة للمخطط خلال مؤتمر سنوي مركزي لقادة المستوطنين قبل 10 أشهر دون الكشف عن طاقم المخططين له.

ولفت إلى أن المخطط يشمل توسيع عدد من المستوطنات وتحويلها إلى مدن وإقامة مدن جديدة ومد سكك حديد وتوسيع شوارع وإقامة مركز طبي ومطار ومناطق صناعية ومراكز ثقافية.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الاسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة 5300 وحدة استيطانية جديدة، لتوسيع مستوطنات مقامة في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المستوطنات التي سيقوم الاحتلال بتوسيعها بموجب هذا المخطط مقامة في نابلس والخليل ورام الله.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت الأسبوع الماضي مخططاً لشرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة.

وأشار سهيل خليلية الخبير في مجال الاستيطان إلى أن الاحتلال يوسع الاستيطان للاستيلاء على مساحات واسعة من الضفة وفرض واقع جديد يمنع إقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافياً، حيث ستفصل المستوطنات والطرق الاستيطانية بين المدن والبلدات الفلسطينية، وستعزلها عن بعضها وستعيق حركة التنقل فيما بينها، مبيناً أن الاحتلال يخطط لشرعنة 70 بؤرة استيطانية جديدة تتركز بمعظمها في الخليل والأغوار والمنطقة الشرقية من بيت لحم.

وتؤكد الأمم المتحدة في جميع قراراتها ذات الصلة بأن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني وتطالب بوقفه.

مقالات مشابهة

  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»
  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • المقاومة في الضفة.. بين العبوات الناسفة وسلاح الحرائق
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة