يبدأ غداً  وزارة السياحة فى توثيق عقود العمرة بين شركات السياحة المصرية والوكلاء السعوديين وذلك من خلال بوابة العمرة المصرية https://tourism.egyptumrah.eg , وذلك من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بكل من الشركة المصرية والوكيل السعودي على البوابة , وتقوم كل من شركة السياحة المصرية والوكيل السعودي بتسجيل نفسها على البوابة واستيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة تمهيدا لاعتماد العقود وبدء تنظيم الرحلات .

وكان ،  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قد اعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1445 هجرية، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

وناشدت وزارة السياحة جميع المواطنين الراغبين في أداء العمرة بعدم حجز أى رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين وحتى لا يقعوا فريسة للنصب من السماسرة والكيانات الغير شرعية

وإذ تهيب وزارة السياحة والآثار كافة شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة بضرورة الالتزام بكافة بنود ضوابط موسم عمرة 1445هـ حتى لا تقع أي الشركة تحت طائلة القانون وحفاظاً على حقوق ومصالح المعتمرين وصون كرامتهم، كما تهيب الوزارة لعموم المواطنين بعدم حجز أى رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين خارج البلاد وحتى لا يتعرضوا للنصب من قبل السماسرة والوسطاء والكيانات الغير شرعية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 34 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024

يبحث الكثيرون عن أسعار رحلات أداء مناسك عمرة المولد النبوي الشريف والبحث عن أفضل الأنظمة التى توفر له الراحة، وأيضا تكون أنظمة موفرة، خاصة مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، والذي يحل هذا العام اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، 12 ربيع الأول 1446هـ.

عمرة المولد النبوي الشريف 2024

وتزداد خلال الفترة الحالية التساؤلات حول أسعار رحلات عمرة المولد النبوي الشريف 1446هـ، خاصة أنه من المنتظر أن تنطلق أولى رحلات العمرة لهذا الموسم خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري أو بداية شهر أكتوبر المقبل على أقصى تقدير.

وتختلف أسعار عمرة المولد النبوي الشريف علي حسب المدة، حيث إن هناك 12 يوما للسعر الاقتصادي ومتوسط أفراد من 3 إلى 4 فى الغرفة الواحدة، وكذلك الحال في أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2024 للخمس نجوم تكون الغرفة بها 4 أفراد، حيث تبدأ أسعار العمرة من 35 ألف جنيه وقد تصل لـ 60 ألف جنيه.

أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2024

وسيحل المولد النبوي الشريف خلال هذا العام يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446هـ، وفقًا لدار الإفتاء المصرية.

- تبدأ أسعار تذاكر العمرة للموسم الجديد لهذا العام، ووفق الشركة الوطنية مصر للطيران، من 11 ألف جنيه لخطي السفر «القاهرة/ جده/ القاهرة» و«القاهرة/ الطائف/ القاهرة».

-  تصل أسعار تذاكر العمرة للموسم الجديد لهذا العام إلى 11500 جنيه لخط «القاهرة جده – الطائف / القاهرة».

- تصل أسعار تذاكر العمرة، السفر لخط «القاهرة/ جدة – المدينة المنورة / القاهرة» تصل إلى 11500 جنيه.

-  وتبلغ  12000 ألف جنيه لتذاكر سفر «القاهرة /الطائف – المدينة المنورة/ القاهرة».

- فيما تصل أسعار تذاكر العمرة إلى 13000 جنيه لخط «القاهرة/ المدينة المنورة – جده / القاهرة»، وخط «القاهرة/ المدينة المنورة – الطائف /القاهرة»، وخط القاهرة / المدينة المنورة /القاهرة».

وأوضحت مصر للطيران، أن الأسعار الحالية صالحة حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل على أن يتم النظر في الأسعار مرة أخرى سواء بالإبقاء عليها أو تحديثها.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أكدت فى وقت سابق إمكانية القادمين من خارج المملكة أداء مناسك العمرة، وزيارة المسجد النبوي، عبر التقديم على طلب إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة نسك.

ضوابط العمرة 1446 هـ

- التزام شركات السياحة بالضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية.

- تقديم جميع الإقرارات والشهادات الصحية.

- حجز تذاكر سفر مؤكدة الذهاب والعودة للمعتمرين.

- ضرورة وجود تذاكر السفر بحوزة المعتمرين قبل التوجه للمطارات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد أولى رحلات العمرة 2024
  • موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة
  • أرخص عمرة في مصر 2024 لمدة 8 أيام.. الفرصة قدامك
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • ما هو حكم عمرة المولد النبوي؟
  • كم سعر عمرة مولد النبي؟
  • موعد وأسعار عمرة المولد النبوي الشريف.. وما هي ضوابط العمرة؟
  • تبدأ من 34 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024