أعلنت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للمعلمين والإداريين للانضمام لفريق عمل مدارس «ابدأ الوطنية للعلوم التقنية»، بنظام التكنولوجيا التطبيقية، خلال الفترة من 23/8/2023 حتى 2/9/2023، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ولزيارته اضغط هنـــا.

 

مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية

وأوضحت المبادرة أن التقديم يكون على أكثر من 30 وظيفية مختلفة بين مديرين، ومسؤولين تقييم، وشؤون طلاب، وأخصائيين اجتماعين ونفسين، ومعلمين في تخصصات مختلفة، على أن يكون التقدم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني، أما الوظائف المتخصصة الفنية تتاح لمعلمي التعليم الفني فقط.

وذكرت المبادرة أنه يُتاح الالتحاق بفريق عمل مدرسة «ابدأ الوطنية للعلوم التقنية» ببدر والمتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي للعاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية بمحافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، بينما يُتاح التقديم للالتحاق بفريق عمل مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بدمياط، والمتخصصة بمجال اللوجستيات، للعاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية بمحافظات دمياط، بورسعيد، الدقهلية.

شروط القبول والتقدم 

وتابعت المبادرة أنه يمكن الاطلاع على شروط القبول والتقدم للالتحاق بفريق عمل المدارس الوطنية للعلوم التقنية برجاء زيارة الرابط التالي الخاص بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ولزيارة الموقع اضغط هنـــا.

جدير بالذكر أن المدارس الوطنية للعلوم التقنية بنظام التكنولوجيا التطبيقية توفر بيئة تعليمية منضبطة تُطبق أعلى معايير الجودة العالمية وتُواكب التطور التكنولوجي، كما توفر تدريبات دوريـة باستمرار لتأهيل ورفع كفاءة المعلمين والمدربين والإداريين لضمان مواكبة معايير الاعتماد الدولي، فضلًا عن الحصول على العديد من الحوافز المادية المرتبطة بجودة الأداء، والتمثيل الرسمي للمدارس في المؤتمرات والمعارض.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة البدء في تطوير التعليم الفني والتقني لتحقيق التنمية الاقتصادية والوصول لرؤية مصر 2030، حيث يعمل محور التدريب والبحث والتطوير أحد محاور عمل مبادرة ابدأ الأساسية، كمظلة وطنية لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني بمختلف جهات ولايته، وتحسين الصورة الذهنية وتغيير النظرة النمطية تجاه التعليم الفني والتقني، من خلال تطوير مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني التابعة للدولة طبقاً للمعايير الدولية؛ لتحقيق استدامة وجودة التعليم الفني والتدريب المهني بمصر.

مبادرة ابدأ 

يذكر أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، أطلقها عبدالفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية فى إبريل 2022 وتهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص فى توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتشييد المصانع الجديدة فى مصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة ابدأ ابدأ حياة كريمة مبادرة حياة كريمة ابدأ الوطنیة للعلوم التقنیة التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد

أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى القرار الوزاري رقم (١٢٨) بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة ونائبه. 

ونص القرار على تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، رئيسا عامًا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

كما نص القرار على تكليف السيد محسن عبد العزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم نائبا لرئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲٤/۲۰۲۳ لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 بعد توليه الوزارة. 

جاء ذلك خلال تصريحات على قناة اكسترا نيوز، إذ قال وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2024: "اجتهدوا ومش مهم النتيجة". 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يشعر بأن امتحانات الثانوية العامة 2024 ضغط على الطلاب والمعلمين. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيعمل على وضع امتحانات الثانوية العامة 2024 في مكانها الطبيعي من خلال التطوير. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه سيضع استراتيجة لتطوير امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد إجراء حوار مجتمعي. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتابع مع كل كنترولات الثانوية العامة 2024 وسيحل أية مشكلات تطرأ على الامتحانات. 

محاور خطة وزير التربية والتعليم 

كشف وزير التربية والتعليم عن محاور خطته قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن محاور خطته الأساسية التي يعمل عليها قبل العام الدراسي الجديد هي: حل مشكلة الكثافة، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة واسترجاع الطلاب للمدارس وترغيبهم فيها. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التعليم التكنولوجي أساسي في تطوير التعليم، مشيدا بخطة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق. 

خبرة وزير التربية والتعليم 25 عامًا في التعليم 

وردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته، قال إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة. 
 

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • محافظ القليوبية يعتمد نتيجة شهادة التلمذة الصناعية للمدارس الفكرية
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين