ينتظر الكثير من المواطنين في نهاية كل موسم التخفيضات التي تطلقها المحلات وخاصًة محلات الملابس، ومع اقتراب انتهاء فصل الصيف، فالكثير منا ينتظر الأوكازيون الصيفي، بل والكثير يتساءل متي يبدأ الأوكازيون الصيفي حيث يعد بمثابة فرصة، لشراء الملابس بأسعار مخفضة، حيث تصل تخفيضات الأوكازيون الصيفي حتي 50%.

 

وأفاد تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفى 2023 بلغ ما يقرب من 2600 محلا حتى الآن.

ويعتبر الأوكازيون فرصة سانحة للمواطن وللتاجر معا الذي يستخدم الاوكازيون لإحداث رواج في تجارته.

لو بتأجر شقتك .. اعرف هتدفع ضرائب كام عملة موحدة مدعومة بالذهب.. مجموعة بريكس تستعد لتوجيه ضربة مدمرة لـ الدولار

وقال أحمد أبوالفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، أنه جار العمل بموسم الأوكازيون الصيفى 2023 مع تشديد الرقابة على الأسواق تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية للتأكد من جدية العروض.

الأوكازيون الصيفي 2023

كما أكد على استمرار الأوكازيون العمل الأوكازيون الصيفى 2023 وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تخفضيات الأوكازيون الصيفي 2023 الاوكازيون الصيفي وزارة التموين والتجارة الداخلية الأوکازیون الصیفی

إقرأ أيضاً:

بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟

قرار غلق المحلات.. انتشرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تداول بعض الأخبار عن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، بعد قرار غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساء.

قرار غلق المحلات

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل التفاصيل المتعلقة بـ حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، ضمن خدمة يقدمها لزواره في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

وبشأن ما يتم تداوله عن إلغاء التوقيت الصيفي على مواقع التواصل الاجتماعي، فلا أساس له من الصحة، فلم تصدر الحكومة أي قرار رسمي يفيد بإلغاء التوقيت الصيفي حتى الآن، ومازال معمولا به في مصر، على أن تعود الحكومة للعمل بنظام التوقيت الشتوي في أول نوفمبر من العام الجاري.

وكانت الحكومة قد قررت غلق المحلات العامة الساعة 10 مساءً، ولا توجد علاقة بينه، وبين إلغاء التوقيت الصيفي، وإنما جاء القرار من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء خلال أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي نمر بها البلاد.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيالمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال العامة

- غلق المحلات في العاشرة مساءً، واستثناء الصيداليات والمطاعم والسوبر ماركت، بداية من يوليو المقبل.

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

-تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، والمتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، حتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.

تخفيف الأحمالموعد انتهاء تخفيف الأحمال

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى أول يوليو، ومن أول يوليو ستكون فترة تخفيف الأحمال ساعتين فقط،

على أن يتوقف انقطاع الكهرباء تهائيا في الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

اقرأ أيضاًلترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية

مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء

تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية

مقالات مشابهة

  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • بعد توليه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. من هو شريف فاروق؟
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة
  • من هو شريف فاروق المرشح لحقيبة التموين والتجارة الداخلية؟
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. هل يتم تأخير الساعة 60 دقيقة؟
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو