فرضت محكمة ألمانية غرامة قيمتها 150 ألف يورو (163 ألف دولار) على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ضمن قضية تتعلق باللوائح الخاصة بوكلاء كرة القدم.

وفي حكم اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قضت محكمة جزئية في دورتموند بتوقيع الغرامة لأنها تعتقد أن فيفا لا يزال ينتهك الحكم الصادر في مايو الماضي لصالح الوكلاء ضد قواعد فيفا.

وذكرت المحكمة أن الحكم الصادر في مايو لا يقتصر على الوكلاء الألمان، وأن فيفا على ما يبدو لا يزال يطالب الوكلاء بالامتثال للوائحه الجديدة، دون التفرقة بين ما إذا كانوا يعملون في ألمانيا أو في الاتحاد الأوروبي.

ودخلت اللوائح الجديدة لفيفا حيز التنفيذ في يناير الماضي بهدف فرض نظام انتقالات أكثر عدلاً وشفافية في كرة القدم، مع إلزام وكلاء اللاعبين بالحصول على ترخيص مع حظر التمثيل المتعدد لتجنب تضارب المصالح، ووضع حد أقصى لرسوم الوكلاء.

وبعد فترة انتقالية تستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل، سيسمح فقط لوكلاء اللاعبين الذين يملكون رخصة، بالعمل في صناعة كرة القدم.

وفرضت محكمة دورتموند نفس الغرامة الإدارية (150 ألف يورو) على الاتحاد الألماني مطلع هذا العام في سياق مماثل.

وتمت إحالة اللوائح الخاصة بالاتحاد الألماني لكرة القدم لمحكمة العدل الأوروبية من جانب المحكمة الفيدرالية الألمانية بشأن ما إذا كان هناك انتهاك لقانون مكافحة الاحتكار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أثاث أخبار أمريكا اخبار اخبار الجزائر اخبار المغرب اسرائيل اقتصاد الاتحاد الافريقي الجزائر السويد الصين العالم العربي المغرب امريكا ايمانويل ماكرون تبون تجسس تغريم روسيا شركات عبد المجيد تبون فرانس 24 فرانس24 فرنسا قضاء ماكرون محكمة مفروشات موظف موظفين

إقرأ أيضاً:

النصر يدرس طلب نقل مواجهة الاستقلال بسبب التوترات الأمنية

نواف السالم

يفكر مسؤولون في نادي النصر، في تقديم طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتغير مكان مواجهة الفريق الأول لكرة القدم، بنظيره الاستقلال الإيراني.

وحسب التقارير الصحفية فإن النصر يدرس أن تكون المواجهة أمام الفريق الإيراني، على أرض محايدة، وذلك بسبب التوترات الأمنية في المنطقة.

وصرح مصدر رسمي في النصر قائلًا: “لم نتقدم حتى هذه اللحظة بطلب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لنقل المواجهة المنتظرة قاريًا، ونحن نراقب الوضع ونعمل على ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، لنقل المباراة إلى أرض محايدة”.

ويستعد أصفر العاصمة لمواجهة الاستقلال الإيراني في الـ 22 من أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن في 2016 أن يتم لعب المباريات أمام إيران على أرض محايدة، قبل أن تعود للعب على أرضها منذ الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين
  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • «فيفا» يناقش مقترحاً فلسطينياً لتعليق أنشطة الكرة الإسرائيلية
  • النصر يدرس طلب نقل مواجهة الاستقلال بسبب التوترات الأمنية
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق