لحج (عدن الغد) خاص

التقى محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي بقاعة الاجتماعات بديوان المحافظة صباح اليوم الأربعاء رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين بالجمهورية نجيب السعدي .

في لقاءه محافظ لحج برئيس الوحدة التنفيذية ومرافقيه مسؤول العلاقات الخارجية عبيد أحمد ومدير التخطيط والحلول الدائمة برئاسة الوحدة التنفيذية بالجمهورية د.

عبدالناصر النقيب الذي كرس لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالنازحين والسبل الكفيلة بتحسين أوضاعهم والوقوف أمام عدة قضاياهم واحتياجاتهم والمجتمع المضيف .

حيث استهل اللقاء محافظ المحافظة مرحباً برئيس الوحدة التنفيذية ومرافقيه شاكراً لهم حسن اهتمامهم بقضايا النازحين وفي كلمته أوضح بأن لحج تعد من أكثر المحافظات تضرراً من جراء الحرب وبالرغم من ذلك إلا أنها استقبلت الالاف من النازحين من المحافظات الملتهبة وفتحت عشرات المخيمات وأشار في كلمته بأن المجتمع المضيف هو الآخر محتاج للمساعدات كونه أكثر فقراً ومعاناة ..

وفي أثناء اللقاء تحدث رئيس الوحدة التنفيذية بالجمهورية مشيداً بسلطات لحج واضح في حديثه الكثير من الامور التي تقع تحت مسؤوليتهم تجاه النازحين والمجتمع المضيف ..

كما استمع لمداخلات مدراء عموم المديريات الذين وضعوا على الطاولة اهم المشكلات التي تقف أمامهم حيال النازحين والمجتمع المضيف حيث أجمعوا إلى أنهم عملوا على استقبال آلاف النازحين الفارين من المناطق الملتهبة منذ إندلاع الحرب 
وكون اغلب مديريات لحج مواقعها محاذية للمحافظات التي تقع تحت سيطرة الجماعات الحوثية الانقلابية  تم فيها إنشاء العشرات من المخيمات لإيواء النازحين مطالبين رئاسة الوحدة التنفيذية والمنظمات المانحة على أهمية التنسيق مع السلطات المحلية مستقبلاً لإي دعومات أو مساعدات  لمخيمات النازحين على أن لا تستثنى المجتمع المضيف  تحاشياً للمشاكل بين النازحين والمجتمع المضيف.
كما طرح مدير عام الحوطة عاصمة لحج بأنها تعاني من نزوح السكان الأصليين لأكثر من 80 أسرة من مساكنهم منذ إندلاع الحرب وغير قادرين العودة إلى منازلهم بعد تعرضهم للدمار من جراء الحرب بخلاف النازحين .

حيث كانت أهم مخرجات  اللقاء اهمية التنسيق مع السلطات المحلية بالمحافظة والمديريات لوضع آلية تنفيذية لتوفير فيها الخدمات للمخيمات والمجتمع المضيف في أي استهداف من المنظمات أو المؤسسات الداعمة وذلك على أن تكون شراكة حقيقية مع جميع المنظمات المانحة.
أن يكون الدعم بما يسهم في التنمية المستدامة للمجتمع.

والذي أكد عليه المحافظ في كلمة الختام على ضرورة التنسيق المسبق مع السلطات المحلية مشدداً على ضرورة الاهتمام ودعم المجتمع المضيف الذي يعاني هو أيضاً من ظروف معيشية صعبة .
مشيراً في كلمته برفضه لاي دعم مشروط .
 ..

حضر اللقاء وكيل محافظة لحج د.أحمد ابراهيم ومدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة أ. عمر الصماتي ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل أ. صائب شكري ومدراء عموم مدريات المحافظة ومدير عام مكتب المحافظ الأستاذ خالد الجاوي.

 

من جلال السويسي

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الوحدة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي

شمسان بوست /  الإعلام التربوي:

ناقشت إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، في اطار توجيهات قيادة المكتب ممثلة بــ د. نوال جواد ، قضايا ذات صلة بكيفية نقل مضمون العمل المشترك مع رؤساء اقسام الأنشطة بالمديريات ، خلال الفترة القادمة وفقا للخطة المنزلة .


وخلال اللقاء جرى برئاسة ، مدير الأنشطة المدرسية ، خالد هيثم ورؤساء اقسام الإدارة وبحضور كل رؤساء اقسام الأنشطة بإدارات التربية بالمديريات ، تم التأكيد على استعادة ورح العمل الواحد ، لمنظومة الأنشطة ، عطفا على ما أصابها في الفترات الماضية ، والتي تداخلت فيها مفاعسم تسيير النشط في النطاق المركزي والخاص الذي تقيمه المديريات.


وفي مستهل اللقاء ، تحدث مدير الأنشطة ، خالد هيثم ، عن أهمية اللقاء الذي يأتي عطفا على مشهد مختلف ، تباينت فيها روح المهمات ، التي تقدم تناسق بين الأطراف لخدمة واقع الأنشطة ، التي تقام وفقا للخطة في حوار الابداع المفتوح ، وفقا لمعطيات خاصة ، يتم فيها مراعاة الأوضاع الاستثنائية ، حينما يكون لها حيز في العملية التعليمية والتربوية ، خلال فترات العام الدراسي المضغوط.


وأشار ” هيثم” أن المرحلة الجديدة التي يقود فيها الأنشطة ، كمحطة ثانية ، تحتاج إلى روح مسؤولية ، تقدم سلوك العطاء ، الذي يتم فيه الادراك بأن النجاح هو حوار مشترك بين كل الأطراف ، في الإدارة والمديريات ، من خلال ثقافة يجب ان تكون سائدة وفي ممر مفتوح ، تتجسد فيه روح التعاون ، لضمان العبور بالأنشطة المبرمجة على الواقع الميدان في كل المسارات الإبداعية .


وناقش الجميع اثناء الاجتماع ، كثير من الأمور الشائكة ، والتي أسهمت في تعطيل مساع الوصول ممر مشترك يخدم مسار تحقيق أهدف أنشطة مكتملة في كل الأقسام ، وخرج بعدد من التوصيات التي سترفع لقيادة المكتب للنظر فيها ، وإيجاد الحلول الشافية ، لتجنيب الأنشطة بعض التداخلات .

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • فياض اطلع على أوضاع النازحين في مدارس الكورة
  • وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ أسوان يكلف رئيس سياحة المشاتى بحضور الملتقى الأول للسياحة
  • وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي
  • محافظ المهرة يطلع على أوضاع نادي شباب سيحوت
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن