قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتفقد الأعمال النهائية بالمرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق، والمُقام بتكلفة ترتقي إلى  240 مليون جنيه كونه يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق ويُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

وأكد محافظ الشرقية، أن المشروع مُقام على مسافة 350 متر طولي عباره عن 100 متر بدون سقف باتجاهي ميدان عربي وشارع فاروق و150 متر مغلق أسفل خطوط السكك الحديدية ويضم 4 حارات حارتين بكل اتجاه بمتوسط عرض 14-20 متر وارتفاع 4 متر، وتم تنفيذه على 3 مراحل حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولي والثانية وجاري تنفيذ الأعمال النهائية بالمرحلة الثالثة والأخيرة لدخول النفق الخدمة الفعلية وفتحه أمام حركة السيارات وعبور المواطنين لخلق السيولة المرورية المطلوبة داخل مدينة الزقازيق.

وأضاف أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتحسين البنية التحتية وخاصة في قطاع الطرق والكباري ليشعر المواطن بحجم المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتي تمثل نقله نوعية تساهم في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة داخل المدن .

وحرص محافظ الشرقية، على متابعة مدى إلتزام أصحاب المحال التجارية بمواعيد الغلق المقررة، والتأكد من تطبيق الإجراءات الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين الرئيسية بما لا يخل بأمن وسلامة المواطنين، مشدداً على رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي أول باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال غير الملتزمين لإعادة الانضباط للشارع.

رافق المحافظ المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ورضا بكري رئيس حي أول الزقازيق، وشعبان أبو الفتوح رئيس حي ثان.

يذكر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد من قبل أن مشروع إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق، والمُقام بتكلفة 240 مليون جنيه يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق، ويُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

وأوضح المهندس محمد نبيه مدير المشروعات بالشركة المنفذة لأعمال انشاء نفق عرابي، أن النفق جاري إنشاؤه على مسافة 350 متر طولي عباره عن 100 متر بدون سقف باتجاهي ميدان عربي وشارع فاروق و150 متر مغلق أسفل خطوط السكك الحديدية، ويضم 4 حارات حارتين بكل اتجاه بمتوسط عرض 14-20 متر وارتفاع 4 متر، لافتًا إلى أنه جاري الانتهاء من تغطية الحوائط باللبشة الحديدية وصب الخرسانة للحوائط والاسقف  ليتم الطلاء النهائي بطبقة Anti carbonation غير القابلة للكربنه وجاري الانتهاء من اعمال التشطيبات والكهرباء للنفق تمهيداً لتشغيله ودخوله الخدمة.

وأشاد المحافظ، بالجهد المبذول من العاملين بالمشروع ومواصلة العمل على مدار اليوم لسرعة إنهاء الأعمال بالنفق ودخوله الخدمة الفعلية لتحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ليشعر المواطن بحجم هذا المشروع العملاق والذي يمثل نقله نوعية في قطاع الطرق والكباري وتحقيق السيولة المرورية داخل المدينة.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بميدان عرابي والتي تشمل إقامة جدارية خلف تمثال عرابي بطول 20 متر، وارتفاع 2.25 متر وإجراء اعمال الصيانة اللازمة للتمثال بما لا يخل بالشكل الجمالي مع الإلتزام بمراعاة اضفاء لمسه جمالية وحضارية على المكان لتتلاءم مع حجم الأعمال الجارية بنفق عرابي، وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية المرحلة الثالثة والأخيرة نفق عرابي الزقازيق الأعمال النهائية المحافظ تمهيدآ لافتتاحه الايام القادمة محافظ الشرقیة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة

أجري محمد كچك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، في البحيرة، جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، لمتابعة أعمال استكمال رصف عدد من شوارع منطقة أرض نصره بحي شبرا بنطاق المدينة.

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة، لمتابعة المشروعات الجارية، وسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطرق علي مستوى مركز ومدينة دمنهور.

وخلال الجولة، تفقد رئيس المدينة، أعمال وضع طبقة النهائية للأسفلت، بعد الانتهاء من أعمال تركيب صفايات المطر ورفع مطابق الصرف الصحي وتجديد الأرصفة.

كما تفقد «كچك» أعمال الرصف الجارية خلف الجدارية على مدخل دمنهور، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف بالطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية، تيسيرًا على المواطنين وتسهيلًا للحركة المرورية، وذلك ضمن جهود الدولة لرفع كفاءة الطرق، لتيسير حركة المرور للسيارات والمواطنين.

وواصل رئيس مدينة دمنهور، جولته بتفقد عمال إنشاء أحواض الزهور بشارع الجيش، ضمن المبادرة الرئاسية:« 100 مليون شجرة»، والتي تسهم في زيادة المسطحات الخضراء، لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.

[caption id="attachment_1655873"

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • الانتهاء من تحقيق حلم مدينة عين شمس الطبية قريبًا
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • محافظ المنوفية يتفقد إنشاءات موقف بركة السبع النموذجي ومشروع سوق الجملة الجديد
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير