يسلّم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب نفسه غدا الخميس إلى سجن في أتلانتا بولاية جورجيا، معروف بأنه غير آمن ويفتقر لشروط النظافة وموبوء بالحشرات.

والرئيس السابق والمتهمون الـ18 معه في قضية التلاعب بنتيجة الانتخابات في جورجيا عام 2020 سيسلمون أنفسهم لسلطات سجن مقاطعة فولتون والمعروف أيضا بسجن رايس ستريت، حسب مكتب المسؤول الأمني المحلي للمقاطعة.

وتعني إجراءات التوقيف الكلاسيكية أن تؤخذ بصمات المتهم وتُلتقط له صور جنائية قبل إطلاق سراحه بكفالة، التي حددت بنحو 200 ألف دولار في قضية ترامب.

سجن مقاطعة فولتون معروف بأنه غير آمن ويفتقر لشروط النظافة وموبوء بالحشرات (رويترز) صورة جنائية

ولم يُضطر ترامب لتحمل إهانة التقاط صورة جنائية له في المرات الثلاث التي اعتقل فيها هذا العام، وهي في نيويورك بتهم دفع أموال لإسكات ممثلة إباحية، وفي فلوريدا لإساءة التعامل مع وثائق حكومية بالغة السرية، وفي واشنطن بتهم التآمر لقلب خسارته في 2020 أمام الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.

غير أن المسؤول الأمني المحلي عن مقاطعة فولتون بات قال للصحفيين في وقت سابق هذا الشهر إنه عندما يتعلق الأمر بالتوقيف في هذا السجن "مهما كان وضعكم، سنكون على استعداد لالتقاط صوركم".

وأمام ترامب والمتهمين الآخرين حتى ظهر الجمعة لتسليم أنفسهم طوعا كي توجه لهم الاتهامات بالتآمر لقلب خسارة ترامب أمام بايدن في جورجيا.

وقال ترامب في تصريحات على منصته "تروث سوشيال" إنه سيتوجه إلى أتلانتا الخميس كي يتم اعتقاله، لكنه لم يحدد وقتا لذلك.

السلطات الأمنية أغلقت طرقا وفرضت قيودا على الوصول إلى السجن (رويترز) إجراءات صارمة

وسلم اثنان من المتهمين في قضية التلاعب بالنتائج -هما جون إيستمان محامي ترامب، وسكوت هول- نفسيهما لسجن مقاطعة فولتون أمس الثلاثاء وأطلق سراحهما بكفالة.

وأقامت السلطات الأمنية للمقاطعة طوقا أمنيا مشددا في محيط السجن وأغلقت طرقا وفرضت قيودا على الوصول إلى السجن.

من جانبه، قال مكتب المسؤول الأمني المحلي -في بيان- إنه "عندما يسلم ترامب نفسه، ستكون هناك إجراءات إغلاق صارمة مطبقة في محيط سجن رايس ستريت، أي لا دخول أو خروج في ذلك الوقت".

وكانت وزارة العدل فتحت في يوليو/تموز الماضي تحقيقا في أوضاع سجن مقاطعة فولتون، حيث توفي عدد من المعتقلين في السنوات القليلة الماضية.

وقال المدعي العام ميريك غارلاند إن التحقيق أطلق "استنادا إلى ادعاءات خطيرة عن ظروف معيشية غير آمنة وتفتقر لشروط النظافة".

وفي السياق أضاف المحامي الأميركي راين بوكانان أن "ادعاءات برزت مؤخرا عن مساكن قذرة تعج بالحشرات، وتفشي العنف الذي أدى إلى وفيات وإصابات، ولجوء العناصر إلى القوة المفرطة؛ تثير قلقا بالغا وتستدعي إجراء تحقيق شامل".

وحسب صحيفة أتلاتنا جورنال كونستيتيوشن، فإن السجن يضم حاليا أكثر من 2500 سجين، أي ضعف العدد المصمم أساسا لاستيعابه في 1989.

وتوفي 15 سجينا في السجن العام الماضي، حسب الصحيفة، وسُجلت 4 وفيات في الأسابيع الخمسة الماضية وحدها.


مرحلة الطعن

بعد إجراءات التوقيف سيمثل ترامب أمام محكمة، حيث ستوجه له الاتهامات رسميا ويدخل في مرحلة الطعن أو الإقرار بالذنب.

ويمكن للقاضي سكوت ماكافي -الذي يترأس القضية- اتخاذ القرار بشأن ضرورة مثول ترامب شخصيا أمام المحكمة أو افتراضيا.

وكانت مدعية مقاطعة فولتون فاني ويليز -التي رفعت القضية- طلبت أن تكون إجراءات المثول أمام المحكمة خلال الأسبوع الذي يوافق فيه الخامس من سبتمبر/أيلول القادم، وأن تنتهي المحاكمة في الرابع من مارس/آذار 2024.

ومن بين المتهمين الآخرين في قضية التلاعب بنتائج جورجيا محامي ترامب الشخصي السابق رودي جولياني وكبير موظفي البيت الأبيض في عهده مارك ميدوز.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: سجن مقاطعة فولتون فی قضیة

إقرأ أيضاً:

مدرب المكسيك ينتظر تحديد مصيره بعد توديع الكوبا

أكَّد مدرب منتخب المكسيك خايمي لوزانو، أنَّ فريقه "افتقر للحسم" أمام الإكوادور، وأن استمراريته في قيادة "التريكولور" لا تتوقف عليه، بعدما ودع بطولة كوبا أمريكا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

مدرب المكسيك ينتظر تحديد مصيره بعد توديع الكوبا

وفي مؤتمر صحفي عقب المبارة التي انتهت بالتعادل السلبي بين المكسيك والإكوادور، فجر الإثنين، لم يرغب لوزانو في تقييم التحكيم الجواتيمالي ماريو إسكوبار.

وقال "لا أحب التحدث عن التحكيم. هذا هو الحال. هناك المزيد من التسديدات، وهناك (الفار). كرة القدم لديها المزيد ومن الأدوات لاتخاذ قرارات جيدة. لقد قاتلنا بقدر ما نستطيع. لو كانت هناك ضربة أو لمسة يد، فإنه لم يكن كافيًا بالنسبة للحكم أو الفار".

الصحف الأوروبية.. اكسبريس تعلق على مستقبل كيميتش وفوت ميركاتو تكشف خريطة انتقالات مانشستر يونايتد دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف

وكاد اللقاء أن ينتهي بشكل دراماتيكي لصالح المكسيك، حينما سقط المكسيكي جييرمو مارتينيز داخل المنطقة بعد تعرضه للدفع من قبل فيلكس توريس، ليقرر الحكم ماريو اسكوبار منح ركلة جزاء للمكسيك في الدقيقة (97).

وأدى القرار إلى انتعاشة جمهور المكسيك في الملعب، قبل أن تنفي تقنية الفار وجود ركلة جزاء، وتلغي قرار الحكم، ليسترد الإكوادوريون أنفاسهم.

كما اعتبر لوزانو أن فريقه كان دائما متقدمًا أمام الإكوادور خلال اللقاء، قائلًا: "لم يتحقق الهدف، وهو التأهل للدور ربع النهائي، لكن الفريق فاز في جوانب معينة. لقد كانوا متقدمين دائمًا، لكننا افتقرنا للحسم والفاعلية".

وعندما سئل عما إذا كان يؤمن بقدرته على قيادة المكسيك في كأس العالم 2026، أجاب بنعم، مضيفًا: "دائمًا. من الواضح أنه إذا لم يتم تحقيق الهدف فمن الطبيعي أن أشك في استمراريتي، لكن إذا آمن اللاعبون حتى النهاية فهذا لسبب ما. هذا القرار ليس من اختصاصي، سأقدم تقريرًا وسيقررون هم".

وتأهلت الإكوادور إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعدما خسرت أمام فنزويلا (المتصدرة) 1-2 قبل أن تفوز على جامايكا (3-1)، في حين سقطت المكسيك أمام فنزويلا بهدف نظيف، وفازت بنفس النتيجة على جامايكا خلال دور المجموعات.
 

مقالات مشابهة

  • توماس فريدمان: هذا هو السؤال الذي ينبغي لبايدن أن يطرحه على نفسه
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • المحكمة العليا الأمريكية تقضي بحصانة جنائية لترامب
  • المحكمة العليا الأميركية تقضي بأن ترامب يحظى بحصانة جنائية
  • احتجاز أحد حلفاء ترامب المقربين لتنفيذ عقوبة بالسجن
  • رسميا.. بانون مستشار ترامب السابق "خلف القضبان"
  • مستشار ترامب السابق ستيف بانون يدخل السجن رسميا
  • المحكمة العليا الأميركية تحسم الجدل بشأن حصانة ترامب
  • مدرب المكسيك ينتظر تحديد مصيره بعد توديع الكوبا
  • مستشار ترامب السابق يسلم نفسه إلى السجن