سيف المزروعي: حملة «يوم بلا حوادث» تنطلق 28 من الشهر الجاري دبي: «الخليج»
دعت القيادة العامة لشرطة دبي، السائقين وأولياء الأمور إلى الحرص على الالتزام بقوانين السير والمرور خاصة مع بداية أول يوم دراسي، لجعل بداية العام الدراسي خالية من أي حوادث مرورية.
وأكد اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، أهمية الالتزام بالسرعات المحددة في الشوارع المحيطة بالمدارس، وعدم الانشغال بغير الطريق باستخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، والالتزام بخطوط السير، وعدم القيادة في حال الإرهاق البدني، والالتزام بإشارة قف المُستخدمة في الحافلات المدرسية وعدم تجاوزها من أجل السلامة العامة وتفادياً لوقوع حوادث، مؤكداً في الوقت ذاته أن سائقي الحافلات المدرسية مُطالبون بتطبيق كافة معايير السلامة العامة والالتزام بالقوانين المرورية حتى تكون بداية العام الدراسي آمنة وبلا حوادث.


وأكد حرص شرطة دبي على إطلاق المبادرات الخاصة بتعزيز السلامة المرورية، مشيراً إلى أن إطلاق حملة «يوم بلا حوادث» مع بداية العام الدراسي يهدف إلى أن يكون أول يوم في العام الدراسي الجديد يوماً بلا حوادث مرورية، مشيراً إلى أن هذه الحملة ساهمت في السنوات الماضية في خفض الحوادث والوفيات على طرق الإمارة.
وأوضح اللواء سيف المزروعي أن حملة «يوم بلا حوادث» تنطلق فعالياتها في 28 من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن الحملة تأتي ضمن المبادرات والجهود التي تعزز السلامة المرورية برؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وهي حملة توعوية مجتمعية تتزامن مع انطلاق العام الدراسي، الذي يتم فيه تكثيف التوعية المروري، من أجل تشجيع وحث الجمهور على المشاركة المجتمعية الفاعلة في تعزيز السلامة العامة.
وأشار اللواء سيف المزروعي إلى أن حملة «يوم بلا حوادث» حققت نجاحاً كبيراً خلال الأعوام الخمسة الماضية في إمارة دبي، وتمثل ذلك في تحقيق «صفر» في أعداد وفيات الحوادث، وانخفاض معدل الحوادث في أول يوم دراسي بدبي، لافتاً إلى أن نجاح الحملة خلال السنوات الماضية جاء نتيجة الالتزام الكبير من قبل السائقين وأولياء الأمور بالقوانين المرورية، وهو ما ساهم في تحقيق عودة آمنة للحياة المدرسية.
ولفت إلى أن حملة «يوم بلا حوادث» تهدف إلى تقويم سلوك السائقين من خلال الشراكة في المسؤولية وتكاتف أفراد المجتمع معاً من أجل تحقيق المصلحة العامة في أول يوم دراسي، وتحقيق «صفر» في الحوادث المؤدية إلى الوفيات، مشيراً إلى أن الحملة تسعى أيضاً إلى إتاحة الفرصة لأفراد الجمهور للمشاركة في إنجاح فعالياتها من خلال خلق روح التحدي لديهم عبر تجنّب الأخطاء المرورية.
وبيّن اللواء سيف المزروعي أن شرطة دبي أعدت خطة تسويقية للحملة من خلال الفيديوهات التوعوية، وعبر نشر التوعية على الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي لشرطة دبي، وأجهزة الصراف الآلي، والبريد الإلكتروني لموظفي شرطة دبي، وعبر الملصقات التوعوية، ونشر «بوستر» الحملة في الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة، وكذلك في المراكز التجارية، وفي منصة سكاي دايف، إضافة إلى إرسال الرسائل النصية بالتعاون مع هيئة الطريق والمواصلات، ومؤسسة الاتصالات، ومؤسسة دو لتوعية الجمهور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي العام الدراسی شرطة دبی أول یوم إلى أن

إقرأ أيضاً:

المخا.. تنفيذ حملة لضبط المخالفين من سائقي الدراجات النارية

شهدت مدينة المخا (غربي تعز)، الأحد، حملة ضبط واسعة للمخالفين من سائقي الدراجات النارية، نفذتها شرطة السير؛ بهدف الحد من تصاعد حوادث السير.

وبحسب النقيب هاشم العفيف- مدير شرطة السير في المخا- فإن الحملة تم تنفيذها؛ نظراً لارتفاع نسبة الحوادث المرورية التي يتسبب بها سائقو الدراجات النارية، وخصوصاً الذين يسيرون ليلاً دون إضاءة أمامية أو خلفية، وما ينتج عن ذلك من خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات.

وأوضح في تصريح صحفي، أن الحملة سبقتها حملة توعوية لرفع مستوى الوعي المروري، مشيراً إلى أنها مستمرة حتى يلتزم سائقو الدراجات النارية بقواعد السير، التي تضمن لهم وللآخرين السلامة المرورية.

وأهاب العفيف بالجميع التعاون مع هذه الحملة للحد من المخالفات التي تقف خلف الحوادث المرورية، منبهاً إلى أن المخالفين لشروط قواعد السير سيتعرضون إلى المساءلة القانونية لاستهتارهم بالأرواح والممتلكات.

مقالات مشابهة

  • رئيس حي أول المنتزة بالإسكندرية تجري حملة مكبرة لإزالة الاشغالات و التعديات بالطرق العامة
  • محافظ المنيا يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات والتأكد من الالتزام بمواعيد غلق المحال
  • المخا.. تنفيذ حملة لضبط المخالفين من سائقي الدراجات النارية
  • "الصحة" تعاقب ممارساً صحياً انسحب من مناوبته المحددة في المستشفى دون عذر
  • وزارة الصحة تعاقب ممارساً صحياً انسحب من مناوبته المحددة في المستشفى دون عذر
  • الصحة … معاقبة ممارس صحي انسحب من مناوبته المحددة دون عذر
  • شرطة المرور تدعو أصحاب مواكب الأعراس إلى الإلتزام بالقواعد المرورية
  • فاطمة الزهراء المنصوري تترأس دورة مجلس إدارة مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة الإسكان
  • حجز ازيد من 160 نرجيلة في حملة امنية بمراكش
  • حملة امنية تسفر عن تحرير ازيد من 160 مخالفة مرورية