الضالع(عدن الغد)خاص:

دشنت صباح اليوم الأربعاء مؤسسة واي فونديشن ( YFoundation ) اولى عملية الصرف والتدريب في محافظة الضالع مديرية الازارق لمشروع "المدخلات الزراعية الطارئة للأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الضالع مديريات: الضالع، الشعيب، والأزارق" والذي يستهدف 11,250 اسرة في تلك المديريات.

وذلك بحضور وكيل أول محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف ومدير عام مديرية الازارق المحامي علي هادي الحسني وممثلين من جانب مكتب (MOOR)  للاستشارات والمراجعة والمكلف من قبل منظمة الفاو .

وخلال عملية التدشين أكد وكيل اول محافظة الضالع ومدير عام مديرية الازارق ان المشروع الذي يستهدف 11,250 اسرة في تلك المديريات المستهدفة والذي يشمل الاعلاف والقوالب الملحية مشيرين إلى ان المشروع يهدف إلى تحسين الحالة الزراعية والثروة الحيوانية في المناطق المستهدفة، داعين المنظمات لتكثيف جهودها وتقديم الدعم في المجالات الاخرى لتشمل التعليم والطرقات والمياة والصحة.

وخلال عملية الصرف تم عمل جلسات توعية للمستفيدين وشرح بكيفية استخدام الاعلاف والقوالب الملحية للحيوان وتوزيع البروشورات من قبل مكتب الزراعة بالمحافظة إدارة الارشاد الزراعي و كذلك تم عمل جلسات المستفيدات من الصرف من قبل مدربات من المديرية تم اختيارهن من المديرية وعمل ورشة تدريبية لهن من قبل منظمة الفاو في  موسسة اليمن للتنمية في مجال التغذية

والجدير بالذكر بان المشروع يهدف إلى تحسين الحالة الزراعية والثروة الحيوانية في المناطق المستهدفة، وتعزيز الاكتفاء الذاتي والاستقرار الاقتصادي للأسر المستفيدة، وتخفيف معاناة الأسر اليمنية المستفيدة منه وتحسين المستوى المعيشي لهم، بما يحقق تنمية مستدامة وينعكس أثره ايجابا على الوضع الانساني والاقتصادي في اليمن بشكل عام.

ومن جانبهم تقدم عدد كبير من المستفيدين من المشروع بمديرية الازارق برسالة شكر وتقدير لمنظمة (الفاو) ومؤسسة واي فونديشن على اهتمامها ودعمها لشريحة المزارعين، آملين ان يكون هذا المشروع فاتحة لمشاريع وتدخلات أخرى للمنظمة تسهم في تنمية وتطوير القطاع الزراعي بالمديرية والقطاعات الاخرى .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محافظة الضالع من قبل

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع

تواصل مؤسسة حياة كريمة مسار التنمية الذي بدأته في عام 2019، حيث أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي تلك المبادرة لتكون مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع في المبادرة لعمل المشروعات والقوافل. 

أهداف مؤسسة حياة كريمة 

وتهدف مؤسسة حياة كريمة إلى:

- توطين أهداف التنمية المستدامة لإيجاد تدخلات فاعلة نحو أحد أهم القضايا المجتمعية.

- توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكان المجتمعات الأكثر احتياجا في المناطق الفقيرة والعشوائيات الحضرية غير المخططة والمناطق البديلة للعشوائيات غير الآمنة والقرى الفقيرة على مستوى الجمهورية، سعيا للقضاء على الفقر المدقع.

- تنمية الريف المصري كونه المشروع الجامع الشامل لأهداف التنمية المستدامة من خلال منظومة تنموية تحقق روح المشاركة المجتمعية لبناء الوطن وتعزيز فكر المواطنة من خلال كسر حلقة الفقر وخلق مستقبل أكثر إشراقا للأسر المصرية.

ضمان «حياة كريمة» للمواطن

- تنمية الإنسان بالتكافل الرحيم والتدخل السريع طويل المدى لمساندة كل مصري ومصرية من الأسر الأكثر احتياجا في محافظات وقرى مصر في كل مناحي الحياة على أن تكون أولويتها هي تقديم العون لكل الأسر الأولى بالرعاية برحمة ولطف.

- أن تصبح المؤسسة كيانًا شابًا رائدًا يصل بالمجتمع إلى حالة الرضا، ثم حالة الإنتاج، ثم الاستقلالية الذاتية، ومن ثم الرقي وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق الرخاء، بما يضمن الحياة الكريمة لكل أفراده.

كما يوجد مليون و501 ألف و550 مستفيدا من المحور الطبي للمبادرة، 100 ألف مستفيد من محور التدخلات الإنسانية، 500 ألف من محور التعليم والثقافة والتوعية، و19 مليونا و520 ألفا من محور الأمن الغذائي. 

وتضم المؤسسة 45 ألف شخص متطوع شخص يعملون على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر احتياجاً، من خلال 27 مقرا بمختلف أنحاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الاكثر احتياجًا ببني سويف
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • 3345 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية بأسيوط
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع أرغفة الخبز للأسر المحتاجة في شمال لبنان
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • وزير المالية: مساهمة بـ14.8 مليار دج لمشروع إنتاج الحبوب والبقوليات
  • جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعا للمياه تستفيد منه 1500 أسرة في تعز اليمنية
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم