كسلا : إنتصار تقلاوي

شهد والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله بمحلية ريفي غرب كسلا احتفال أمانة ديوان الزكاة بالولاية بتدشين مخيم عاشوراء السنوي ١٤٤٥هجرية لجباية الانعام

بحضور مدير جهاز المخابرات بالولاية ،امين ديوان الزكاة ولاية القضارف والأستاذ مبارك علي عثمان امين ديوان الزكاة بولاية كسلا بجانب المدير التنفيذي لمحلية غرب كسلا وممثل القيادات الاهلية والمجتمعية بالمحلية يقدمهم ناظر عموم قبائل الرشايدة احمد حميد بركي.

وعبر والي كسلا من خلال مخاطبته الإحتفال عن سعادتة بالمشاركة في الفعالية وقال اننا راضون عن اداء الديوان وتواجدهم في كل المناشط الأمر الذي يعتبر نموذجا للعمل الزكوي واستيعاب الادوار ودعم للحكومة وأضاف الوالي أن تجربة الديوان وفعالية يوم عاشوراء نموذج جيد وفريد يقدمه اهل غرب كسلا لاهل السودان.
واشاد والي كسلا بمكون ابناء الرشايدة في تطبيق واخراج زكاة اموالهم. و أضاف بان يوم عاشوراء المقبل سيكون ببيت ناظر عموم قبائل الرشايدة و ان الفعالية قد حققت مقاصد عديدة للديوان .

واوضح المدير التنفيذي لمحلية غرب كسلا إن المخيم يعتبر سنة حميدة غير موجودة في أغلب بقاع السودان وعرفت به القبيلة في جباية الأنعام.

وناشد حكومة الولاية بتعميم التجربة علي بقية المحليات في تطهر المال وتزكيته. واكد رضاءهم التأم في المحلية علي اداء الديوان. وطالب الجهات المختصة بالزراعة والانتاج الحيواني الحفاظ علي المراعي من التعديات. ورحب الناظر احمد حميد بركي بالمشاركبن والحضور في يوم عاشوراء.

وقال انهم يجمعون زكاتهم منذ قديم الزمن وانهم نسقوا مع أمانة ديوان الزكاة في انفاذ مخيم عاشوراء تحدث انابة عن المكلفين العمدة نافع بركات حول تطهير المال باخراج الزكاة وانهم حريصون علي اخراج الزكاة لتزكية اموالهم في يوم عاشوراء

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الزكاة برنامج بكسلا ديوان يدشن یوم عاشوراء

إقرأ أيضاً:

غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال

قام والي ولاية غليزان، سامي مجوبي، على تدشيبن المسبح الجواري ببلدية ودائرة منداس.

ما ببلدية عمي موسى فقد أشرف والي الولاية والوفد المرافق له بالمستشفى المختلط  المجاهد بن علة الحاج. على وضع حيز الخدمة  لتجهيزات (جهاز التصوير بالرنيم المغناطيسي، تجهيزات خاصة بجراحة الأنف والأذن والحنجرة. استلام شاحنة تبريد ) وهذا لتقديم الفحوصات الطبية والخدمات العلاجية للمرضى.

وبالعيادة المتعددة الخدمات الشهيد صراش أحمد وضع حيز الخدمة تجهيزات متطورة، تمثلت في جهاز أشعة رقمي، تجهيزات المخبر، تجهيزات التعقيم اريكة اسنان.

وببلدية أولاد يعيش دشن ووضع حيز الخدمة قاعة علاج الشهيد يطو الحبيب بدوار شراركة

كما وضع حيز الخدمة انجاز وتجهيز محطة ضخ وربطها بنظام MAO ببلدية بني درقن دائرة زمورة.

مقالات مشابهة

  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس
  • والي الخرطوم ينعي الكابتن عطا ابو القاسم لاعب المريخ والفريق القومي
  • الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • الربيعة يدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم وبرامج تطوعية أخرى
  • موعد صيام عاشوراء 2024 وفضله وحكمه في الإسلام